البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السيدان الفخمة 2004 : منافسة لا تعرف الحدود
نشر في الحياة يوم 12 - 02 - 2004

قطاع سيارات السيدان الفخمة يشهد نمواً متواصلاً حيث أصبحت المنافسة حامية الوطيس وكل صانع يحاول اجتذاب نسبة جديدة من المستهلكين من خلال تزويد طرازاته بمزايا الفخامة المدمجة مع الأداء الرياضي الديناميكي.
- فولفو "أس 60" التي يبلغ طولها 4570 ملم وعرضها 1800 ملم في حين يبلغ ارتفاعها 1410 ملم، "أس 60" مميزة بخطوطها الأنيقة ومقدمتها الجذابة إضافة إلى مقصورة عملية ورحبة بفعل طول قاعدة العجلات الذي يبلغ 2720 ملم، وهي مزودة بتشكيلة من المحركات المكونة من خمس اسطوانات متتالية بسعة 2,4 ليتر وقوة 140حصاناً إضافة إلى محرك مزود بشاحن هواء توربو يولّد قوة 200 حصان وآخر بقوة 250 حصاناً، هذه المحركات متصلة بعلبة تروس يدوية من خمس سرعات، أو أوتوماتيكية من خمس سرعات أيضاً.
- سآب 9-5 الطراز الجذاب والذي أُخضع لتعديلات عدة على صعيد الهيكل الذي أصبح أكثر قوة وصلابة إضافة إلى التصميم الذي ازداد أناقة. الأداء رياضي يقدمه محرك بسعة 2,3 ليتر مزود بشاحن هواء توربو يولد قوة 185 حصاناً وآخر سعة 2 ليتر بقوة 150 حصاناً، والأخير وهو الأقوى بسعة 3 ليتر وقوة 200 حصان قادر على إيصال السيارة من سرعة صفر إلى 100 كلم/ساعة خلال 8 ثواني، علماً أن هذه المحركات متصلة بعلبة تروس يدوية من خمس سرعات أو أوتوماتيكية من أربع نسب.
- بيجو 607 عنوان الحداثة والطابع الأنيق للصانع الفرنسي الذي انتقل بتصاميمه إلى أبعاد جديدة، ويبلغ طول هذا الطراز من بيجو 4872 ملم وعرضه 1830 ملم وارتفاعه 1462 ملم، وزُود بمحركين، الأول بسعة 3 ليتر وقوة 210 أحصنة، والثاني بسعة 2,2 ليتر وقوة 160 حصاناً وهو مميز بعوامل سلامة متطورة جداً إضافة إلى راحة استثنائية لمقصورة زُودت بأفخر وأحدث التجهيزات.
- أودي أولرود الفريدة بتجهيزاتها وخصوصاً نظام التعليق ذات الارتفاع المتبدل على أربع مستويات والمكون من مادة الألمنيوم للحصول على أخف وزن ممكن لهذه السيارة المزودة بمحرك من ست أسطوانات متتالية وهو بسعة 2,7 ليتر ومجهّز بشاحن هواء توربو ليولد قوة 250 حصاناً، إضافة إلى محركV8 بسعة 4,2 ليتر وقوة 300 حصان قادر على بلوغ سرعة من صفر إلى 100 كلم/الساعة خلال 7,4 ثوانٍ، وهو متصل بعلبة تروس يدوية من ست سرعات أو أوتوماتيكية من خمس سرعات مع نظام تيبترونيك الذي يسمح للسائق تعشيق النسب يدوياً.
- شيفروليه كابريس صاحبة التاريخ العريق والمبيعات القياسية، الراحة العالية، الفخامة والقوة التي يوفرها محركV8 بسعة 5,7 ليتر وقوة 295 حصاناً للطراز العادي و325 حصاناً لطراز "أس أس" وهما متصلان بعلبة تروس أوتوماتيكية من أربع سرعات. ويبلغ طول قاعدة العجلات 2940 ملم، الأمر الذي ينعكس على رحابة لافتة للمقصورة الداخلية المزودة بأفخم التجهيزات.
- فورد كراون فيكتوريا السيارة الأميركية الكلاسيكية المجهزة بمحرك من ثماني أسطوانات بسعة 4,6 ليتر وقوة 260 حصاناً المتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من أربع نسب.
- ميتسوبيشي ماغنا التي تشكل طراز الفخامة لدى ميتسوبيشي وهي مميزة بهيكلها الصلب وبتصميمها الأنيق وتجهيزاتها المترفة، إضافة إلى محركها المكون من ست أسطوانات والذي تبلغ سعته 3,5 ليتر وقوته 230 حصاناً.
- نيسان ماكسيما التي عززت مبيعات الشركة اليابانية من خلال شخصيتها الجذابة وجودتها الفريدة، إضافة إلى سعرها المنافس لبقية الطرازات وخاصة الأوروبية، علماً أنها مزودة بمحرك من ست أسطوانات بسعة 3 ليتر وقوة 227 حصاناً، قادر على بلوغ سرعة من صفر إلى 100 كلم/الساعة خلال 7,8 ثوانٍ، إضافة إلى 230 كلم/الساعة كسرعة قصوى، مواصفات تدعمها تشكيلة من تجهيزات الترف والفخامة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.