تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"كفاية" تتظاهر ضد الفساد ... و "الاخوان" يرفضون اقتراح "الوفد"مصر : لجنة الانتخابات تعلن غداً فتح باب الترشيح لانتخابات الرئاسة
نشر في الحياة يوم 23 - 07 - 2005

بدأت أجواء الانتخابات الرئاسية تسيطر على المسرح السياسي في مصر، وتعقد اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات اجتماعاً حاسماً غداً الأحد تعلن فيه فتح باب الترشيح وموعد الانتخابات والاجراءات التي يتعين على المرشحين اتباعها. وكان رؤساء عشرة أحزاب صغيرة لا تحظى بحضور في الشارع المصري أعلنوا ترشيح أنفسهم، ولم يحسم بعد موقف رئيس حزب الأحرار طلعت السادات الذي كان أعلن ترشيح نفسه، لكن منافسه على رئاسة الحزب حلمي سالم ربما يكون عقبة في سبيل ذلك. وكان رئيس حزب الغد أيمن نور حسم أمره مبكراً وأعلن ترشيح نفسه ليكون على الأرجح المنافس الرئيسي للرئيس حسني مبارك الذي ينتظر أن يعلن الحزب الوطني ترشيحه في غضون أيام.
وأعلن حزبا التجمع اليساري والناصري المعارضان مقاطعة الترشيح وأنهما سيتبنيان حملة ضد انتخاب مبارك، في حين لم تحسم جماعة"الاخوان المسلمين"موقفها بعد. وكانت الجماعة أسست اخيراً تحالفاً معارضاً جمعها مع حركات يسارية واشتراكية، ما يرجح استبعاد تأييدها لمبارك في الوقت الذي تحول قيود دستورية تضمنها التعديل الاخير دون أن تتمكن من ترشيح أحد قادتها. ويعتقد بانها تميل الى مقاطعة الانتخاب.
من جهة أخرى رفضت جماعة"الاخوان المسلمين"اقتراحاً طرحه رئيس حزب الوفد الدكتور نعمان جمعة الاسبوع الماضي يقوم على دمج جماعة"الاخوان المسلمين"مع الحزب الوطني في قائمة واحدة في الانتخابات البرلمانية في تشرين الثاني نوفمبر المقبل في مواجهة مرشحي بقية أحزاب المعارضة والقوى السياسية الذين اقترح جمعة أن تضمهم قائمة أخرى بدعوى أن ذلك حل لإشكالية منع تكوين الأحزاب في مصر على أساس ديني.
وتنظم"الحركة المصرية من أجل التغيير"كفاية تظاهرة الخميس المقبل في ميدان الاوبرا، وسط القاهرة، من اجل"إعلان الاحتجاج والغضب على شيوع وانتشار ظاهرة النهب واللصوصية والفساد". وقالت ان نحو 20 من اعضائها"أقاموا أمام محكمة القضاء الإداري دعوى للحكم ببطلان نتائج الاستفتاء على تعديل المادة 76 من الدستور استناداً الى وقائع التزوير".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.