تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل 3 جنود أميركيين في بغداد والرمادي واجراءات أمنية مشددة في كربلاء استعداداً لعاشوراء
نشر في الحياة يوم 27 - 03 - 2005

قتل امس ثلاثة جنود أميركيين في عمليتين منفصلتين في بغداد والأنبار، فيما اعتقلت القوات العراقية، تساندها الطائرات الأميركية، 131 شخصاً في محيط كربلاء، معلنة أن معظمهم من العراقيين، خصوصاً"أنصار السنّة"، كانوا يخططون لعمليات ضد شخصيات شيعية لمناسبة عاشوراء وقررت الشرطة حظر السير في المدينة اعتباراً من اليوم.
في بغداد، أعلن بيان للجيش الأميركي مقتل جنديين واصابة اثنين آخرين أمس، اثر انفجار سيارة مفخخة في أحد الأحياء جنوب غربي بغداد. وينتمي الجنود الى قوة"تاسك فورس"المكلفة حفظ الأمن في العاصمة العراقية. وأكد البيان"أن الدورية هوجمت بسيارة مفخخة أثناء إحدى مهماتها".
وأكد بيان آخر للجيش الاميركي مقتل جندي من"المارينز"في الأنبار. وأوضح البيان أن الجندي قتل أثناء مشاركته في"عمليات لحفظ الأمن والاستقرار"، لكنه لم يعط مزيداً من التفاصيل. ومحافظة الأنبار ذات الغالبية السنّية تضم مدينتي الفلوجة والرمادي، وتعتبر أحد أبرز معاقل المقاومة.
وبمقتله يرتفع الى 1518 عدد العسكريين الأميركيين الذين قتلوا في العراق منذ غزوه في آذار مارس 2003.
في غضون ذلك، أكدت قوات الأمن العراقية انها اعتقلت أمس"131 ارهابياً بين عرب وعراقيين وباكستان وأفغان"خلال عملية دهم في محيط كربلاء.
وأفاد مصدر في وزارة الدفاع انه"خلال العملية التي استهدفت أحياء في جرف الصخر تم توقيف 120 ارهابياً بين عرب وأفغان وباكستان وعراقيين وهم الآن في أيدي الجيش العراقي". واضاف انه"تم العثور على عبوات متفجرة ومادة تي ان تي وسيارات مفخخة وأقراص مدمجة تظهر فيها عمليات قطع رؤوس"، موضحاً ان"اشتباكات وقعت لم تسفر عن سقوط ضحايا". وأكدت وزارة الدفاع ان عدداً من المشتبه فيهم أقروا خلال الاستجوابات الاولى أن"بعض المجموعات كانت لديها لوائح لشخصيات شيعية تخطط لقتلها في كربلاء والحلة، بينما كلف آخرون الهجوم على زوار لأضرحة متوجهين الى كربلاء بعبوات متفجرة وأسلحة خفيفة وتسميم الاغذية". واستهدف اعتداءان الجمعة الطرق التي يسلكها زوار الأضرحة المتوجهون الى كربلاء. وقتل عراقيان على الاقل واصيب 24 آخرون بجروح حوالي الساعة السابعة مساء عندما فجر انتحاري حافلة صغيرة كان يقودها قرب مركز للشرطة على بعد 55 كلم جنوب بغداد على الطريق المؤدية الى مدينة الحلة جنوب. وقبلها بساعتين فجر انتحاري سيارته المفخخة قرب جسر اللطيفية على بعد 40 كلم جنوب بغداد قرب حاجز للجيش العراقي فاصيب ثلاثة جنود وطفلان بجروح، كما قال النقيب في الجيش حيدر العبيدي. ومعظم الضحايا من الشيعة الذين كانوا متوجهين سيراً الى كربلاء لاحياء عاشوراء.
الى ذلك، أفادت مصادر في الشرطة أن القوات الأميركية والعراقية اعتقلت أمس مسؤولاً سابقاً في"حزب البعث"في محافظة صلاح الدين.
وقال النقيب في الشرطة اياد طارق إن دياب خليل السامرائي، الذي كان مسؤولاً في الحزب في منطقة بلد 70 كلم شمال بغداد اعتقل في عملية دهم شرق سامراء.
س


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.