محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"نخيل" و"ترامب" تكشفان عن تفاصيل أول استثمار مشترك لهما في دبي
نشر في الحياة يوم 10 - 09 - 2006

كشفت"نخيل", شركة التطوير العقاري التي تبلغ قيمة استثماراتها في دبي أكثر من 30 بليون دولار أميركي, ومؤسسة"ترامب"عن تفاصيل مشروع"بالم ترامب انترناشيونال أوتيل آند تاور"Palm Trump International Hotel and Tower الواقع ضمن مشروع"النخلة, جميرا". وهو يتضمن تطوير شقق تشمل الخدمات الفندقية كلها, ويعد استثماراً مشتركاً بين الشركتين قيمته 400 مليون دولار.
ويعتبر مشروع"النخلة, جميرا", الذي يبلغ طوله 5 كيلومترات وعرضه 5 كيلومترات ايضاً, من أكبر الجزر في العالم التي صنعها الإنسان في الخليج العربي تأخذ شكل شجرة النخلة. ويحتوي مشروع"بالم ترامب انترناشيونال أوتيل آند تاور"على فندق فاخر يتوسط"الميل الذهبي"Golden Mile, المجمع المميز الذي يتضمن عقارات سكنية وتجارية ضمن جذع"النخلة, جميرا". كما أنه سيكون المشروع الرائد في طرح مفهوم تملك الشقق الفندقية في المنطقة. وسيضم 500 شقة تتنوع بين وحدات تتضمن غرفة نوم واحدة أو اثنتين أو ثلاث واستوديوهات ومنازل بينتهاوس. وتشمل هذه الشقق التي ستطرح للتملك الحر على خدمات فندقية من فئة الخمس نجوم. وسيكون المشروع الأول من نوعه في دبي, حيث تضمن الغرف والزوايا الموجودة فيه إطلالة مميزة على البحر، اضافة الى مجموعة من المحلات التجارية الفخمة والمطاعم والحانات المميزة ومنتجع وناد صحي فاخر وحوض سباحة.
ويشكل"بالم ترامب انترناشيونال أوتيل آند تاور"أول مشروع تطوره مؤسسة"ترامب"في شركة"نخيل"والمشروع المشترك الحصري لها في منطقة الشرق الأوسط. ويتضمن حقوقاً حصرية لشركة"نخيل"في 19 بلداً في الشرق الأوسط إضافة إلى 17 علامة تجارية. وستقوم"ترامب"باستثمار مبالغ مالية كبيرة بشكل مباشر في المشروع, كما ستتولى عمليات البيع والتسويق والإدارة لكل مشروع تطوير عقاري على حدة, والتي تتضمن"ترامب تاتش"Trump Touch, خدمة الحراسة المبتكرة في الإمارات. ويتوقع إطلاق عمليات البيع في"بالم ترامب انترناشيونال أوتيل آند تاور", مع نهاية السنة الجارية.
وقال دونالد ترامب, رئيس مجلس إدارة رئيس مؤسسة"ترامب":"يسرني الإستثمار في هذا المشروع, الذي يقع في أفضل منطقة في دبي, وتولي عمليات إدارته وبيعه. وأحرص خلال إنتقائي للمشاريع العقارية التي تقدم إمكانات استثمارية على التركيز على عامل الموقع. وتمتلك"النخلة, جميرا"موقعاً مميزاً ليس فقط على صعيد دبي وحسب وإنما على صعيد الشرق الأوسط".
وأضاف ترامب:"سيوفر المشروع فرصاً فريدة من نوعها تتيح المجال أمام العملاء لتملك شقق فندقية فاخرة في مشروع"النخلة, جميرا"في دبي، ومكاناً مميزاً للإقامة للأشخاص الذين يرغبون بإقتناء منزل إضافي للسكن من دون تحمل مسؤولية خدمات الصيانة. ويمكن شراء الشقق واستخدامها لأغراض سكنية أو مؤسساتية وللوقت المرغوب فيه أيضاً".
وسيعمل المصممون والمهندسون في شركتنا جنباً إلى جنب مع المتخصصين في شركة"نخيل"خلال أعمال التصميم الداخلي للأبنية لضمان تحقيق أعلى مستويات الجودة التي تتوافق مع المعايير العالمية".
وقال سلطان أحمد بن سلّيم, الرئيس التنفيذي لشركة"نخيل":"من خلال تطوير مشروع"النخلة, جميرا", تكون شركتنا قدمت مشروعاً متميزاً على الصعيد العالمي خلال القرن الواحد والعشرين. ويشكل استثمار مؤسسة"ترامب"في هذا المشروع دعماً إضافياً وأساسياً لترسيخ مكانته. وتكتسب مؤسسة"ترامب"شهرة كبيرة في مجال تطوير مشاريع فاخرة. ويعد"ترامب انترناشيونال تاور آند هوتيل"Trump International Tower and Hotel في نيويورك, واحداًً من بين الفنادق الثلاثة الوحيدة في الولايات المتحدة تحظى بتصنيف"موبيل فايف ستار"Mobil Five-Star.
وسيوفر التصميم الحديث لمشروع"بالم ترامب انترناشيونال أوتيل آند تاور"الذي يأخذ شكل نبتة الزنبق أسلوباً مميزاً، اذ يقلل من عدد الأعمدة الداخلية, ما يؤمن مساحة إضافية ومناظر غير متقطعة على"النخلة"والخليج العربي عبر البرج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.