"هيئة العقار" تعلن قرب انتهاء التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة    القيادة تهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    يوم المعلم    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    من الراحة إلى الأمان    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرئيس الصربي في موسكو لمحادثات في شأن كوسوفو . محكمة لاهاي تهدد بلغراد بعقوبات دولية قاسية
نشر في الحياة يوم 11 - 02 - 2006

هددت محكمة جرائم الحرب في لاهاي بفرض عقوبات دولية قاسية على بلغراد في حال عدم اكتمال تعاونها في غضون شهر، فيما وصل الرئيس الصربي بوريس تاديتش الى موسكو أمس للتنسيق في شأن مستقبل كوسوفو.
ونقلت صحيفة"غلاس يافنوستي"الصادرة في بلغراد أمس، عن رئيس محكمة لاهاي تيودور ميرون، أنه"سيطلب من المجتمع الدولي معاقبة صربيا اقتصادياً وتجارياً وتعليق محادثات انضمامها الى الاتحاد الأوروبي، في حال عدم مثول القائد العسكري السابق لصرب البوسنة راتكو ملاديتش أمام العدالة الدولية قبل منتصف كانون الأول ديسمبر المقبل".
وقال ميرون في تصريح بعد لقائه رئيس الحكومة الصربية فويسلاف كوشتونيتسا، ان"التعاون مع محكمة لاهاي ليس بالكلمات وانما بالأفعال، ومنذ عام نسمع الوعود في شأن تسليم ملاديتش، وليس في وسعنا المزيد من الانتظار". ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة، ان لقاء ميرون مع كوشتونيتسا"كان عاصفاً، واستخدمت فيه عبارات شديدة، وانتهى من دون نتائج ايجابية، لأن ميرون لم يحصل على ما يؤكد تنفيذ بلغراد وعدها بتسليم ملاديتش، بحسب التزاماتها السابقة".
ومن جهة أخرى، وصل الرئيس الصربي تاديتش الى موسكو أمس، في زيارة وصفها تلفزيون بلغراد بأنها"مهمة جداً لصربيا في المرحلة الراهنة". وأضاف التلفزيون، ان تاديتش"سينسق مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في شأن موقف مشترك بخصوص الوضع النهائي لاقليم كوسوفو". وذكر التلفزيون، ان البرلمان الصربي سيعقد جلسة خاصة بعد عودة تاديتش من موسكو"لاتخاذ قرار في ضوء نتائج الزيارة، يكون ملزماً للسلطات الصربية في شأن مستقبل كوسوفو".
وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أكد خلال زيارته بلغراد وكوسوفو الأسبوع الماضي، ان بلاده"تلتزم قرار مجلس الأمن 1244 الصادر في حزيران/ يونيو 1999 الذي يعتبر كوسوفو اقليماً متمتعاً بحكم ذاتي واسع ضمن أراضي اتحاد صربيا والجبل الأسود".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.