محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مؤسسات وشخصيات إسلامية تحذر الحكومة الإسرائيلية من أي اعتداء على الحرم القدسي . الشرطة الإسرائيلية تطلب من المدعي العام ضمان عدم اقتراب 10 متطرفين من "الأقصى"
نشر في الحياة يوم 30 - 07 - 2004

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أمس أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي سيقدم قريباً إلى المدعي العام قائمة باسماء عشرة نشطاء يمينيين متطرفين يجب اصدار أوامر بتقييد حركتهم لمنعهم من دخول مناطق قرب الحرم القدسي كجزء من نشاطات احتجاجهم على خطة رئيس الوزراء ارييل شارون للانفصال عن الفلسطينيين.
ورداً على تهديدات المتطرفين بهدم المسجد الأقصى وقبة الصخرة المشرفة، حذرت مؤسسات وشخصيات إسلامية إسرائيل من أي اعتداء على الحرم القدسي. وحملت "مؤسسة القدس" التي يوجد مقرها في بيروت "سلطات الاحتلال الصهيوني" المسؤولية عن أي اعتداء يطال المسجد الأقصى. كما دعا العلامة السيد محمد حسين فضل الله المسلمين إلى الاستنفار في مواجهة الخطر الذي يهدد "الأقصى" من اليهود.
وأوضحت الصحيفة أن المدعي العام ميني مزوز سيلتقي بمسؤولين أمنيين ويناقش معهم موضوع التحذيرات وأعمال عنف من جانب العناصر اليمينية المتطرفة بقصد وقف تنفيذ خطة الانفصال.
وعقب بضعة نشطاء يمينيين متطرفين مرشحين للادراج على "اللائحة السوداء" أمس على نية السلطات اصدار أوامر تقيد حركتهم. وقال رئيس "حركة أمناء الهيكل" غيرشون سولومون الذي يمنع منذ 14 سنة من دخول الحرم القدسي يطلق عليه اليهود اسم جبل الهيكل: "لا مكان لمثل هذه اللائحة ولا أساس لها. بصفتي قريباً من الموضوع وأعرف الناس الموجودين في الميدان، فإنني أعلم علم اليقين أن ما من يهودي يعتزم ضرب جبل الهيكل".
أما عضو حركة "كاخ" العنصرية المتطرفة نعوم فيدرمان، فقال: "إذا أراد أحد ما شن هجوم إرهابي على جبل الهيكل، فإنه ليس مضطراً لاتباع الطريق الرئيسي عبر بوابة المغاربة وابراز بطاقة هويته. إنه يستطيع، مثلاً، التخفي كعربي".
وزعم يهودا عتصيون الذي منعته الشرطة من دخول الحرم القدسي قبل عشرة شهور، ان القصد من لائحة الشرطة هو "استرضاء دائرة الأوقاف الإسلامية وليس منع هجوم إرهابي من جانب يهود".
وفي بيروت، رأى مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني ان التهديدات التي صدرت أخيراً عن اليهود المتطرفين في فلسطين بهدم المسجد الاقصى وبناء هيكل سليمان في مكانه "ستكون مؤشراً الى بداية معركة نهاية اسرائيل ومحوها من الوجود، وستعود عليها أسلحة دمارها الشامل بالوبال والخسران والزوال لا بالانتصار". ودعا قادة العالم العربي والإسلامي الى "الوحدة الحقيقية العملية لمواجهة هذا الخطر الصهيوني".
ونبّهت "الهيئة الشرعية" بعد اجتماعها أمس برئاسة نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان إلى "مخاطر المخطط الصهيوني الذي يستهدف المسجد الأقصى وشرذمة الشعب الفلسطيني"، داعية الى "مزيد من الوحدة للوصول إلى الهدف الأسمى وهو إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف". ودعا السيد محمد حسين فضل الله المسلمين في العالم إلى "الاستنفار في مواجهة الخطر الذي يتهدد المسجد الأقصى من اليهود ومن المخططات التي ترسمها الحكومة الصهيونية". وقال: "إن قضية المسجد الأقصى قضية إسلامية كونية وشاملة، ونحن لا نبرىء إسرائيل بكل استراتيجيتها من وجود خطة مستقبلية لبناء الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى المبارك". ورأى أن "مثل هذه الإثارة، تحاول إشغال الواقع السياسي بهذا العنوان، وتحويل الأمور الحيوية التي يدور فيها الجدل، كمثل قضية الجدار والمستوطنات، وقضية الانسحاب من غزة وما إلى ذلك، إلى جدل في هذا الموضوع، لأنه يمثل مسألة حيوية ومصيرية بالنسبة الى المسلمين". وأضاف: "إن القضية، تدخل في الجانب الإعلامي وليست هناك أي واقعية في المرحلة الحاضرة لكن الخطورة تكمن في أن الصهاينة يعملون على تطويع العالم الإسلامي وتهيئته لتقبل مثل هذه الأمور الخطيرة". ورأى "ان المسألة مسألة إسلامية بالكامل، وعلى المسلمين جميعاً أن يكونوا في عملية استنفار دائم في هذا الاتجاه".
واعتبر "تجمع العلماء المسلمين" ان "الخطة الصهيونية لتدمير المسجد الأقصى قديمة قدم هذا الكيان". ودعا علماء لبنان المسلمين الى لقاء وبحث هذا التطور واتخاذ الخطوات المناسبة.
ورأى لقاء القوى والاحزاب والفصائل الفلسطينية في لبنان "ان خطورة التحركات الاسرائيلية للاعتداء على المسجد الاقصى لا تتأتى من انها تحصل للمرة الأولى، بل لأنها تتم في ظل دعم مطلق يحظى به الكيان الاسرائيلي من الطغمة اليمينية المتصهينة المسيطرة على الادارة الأميركية". ودعا الى "أوسع تحرّك شعبي ووطني وديني للتصدي لمحاولات المساس بالمسجد الأقصى". وشكّل اللقاء لجنة لبحث سبل التحرّك.
وكان الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله وجّه رسالة الى العالمين العربي والاسلامي حذر فيها من المخططات الاسرائيلية للاعتداء على المسجد الأقصى ودعاهم الى أخذ التصريحات بهدمه على محمل الجد والوقوف وقفة تاريخية لمنع حصول هذه الكارثة.
وقال نصرالله في نداء وجهه اول من أمس: "ان هناك من يخطط لهدم المسجد الأقصى، وان من اطلق الخبر هو احد وزراء حكومة شارون اليمينية، والعارفة بالتأكيد بما يجري في كواليس المتطرفين الصهاينة". وأضاف: "إننا أمام هذا الواقع الجديد والخطر الجديد والتهديد الجديد، لا يجوز ان ننتظر حتى تحصل هذه الكارثة الكبيرة والخطيرة ... والرسالة التي يجب ان نوجهها جميعاً من الآن للصهاينة وللإسرائيليين ان تدمير المسجد الأقصى، لا سمح الله، يعني ان نتيجته ستكون تدمير الكيان الصهيوني".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.