الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



31 فلسطينياً قتلوا منذ اغتيال الشيخ ياسين . مقتل فلسطيني واعتقال ستة في الضفة واحتجاز محافظ مدينة الناصرة
نشر في الحياة يوم 01 - 04 - 2004

قتلت القوات الاسرائيلية فلسطينياً واعتقلت ستة آخرين في الضفة الغربية، واحتجزت محافظ مدينة بيت لحم. واصدر مركز طبي فلسطيني أمس تقريراً أكد ان 31 فلسطينياً قتلو منذ اغتيال مؤسس حركة "حماس" الشيخ احمد ياسين قبل نحو عشرة ايام.
اعلنت مصادر امنية فلسطينية وشهود أمس ان فلسطينياً على الاقل قتل برصاص الجيش الاسرائيلي في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة قرب تجمع غوش قطيف الاستيطاني.
وقالت المصادر الامنية ان "فلسطينياً واحداً على الاقل قتل صباح الاربعاء غرب حي الامل في خان يونس جنوب قطاع غزة عندما فتح الجيش الاسرائيلي، المتمركز على حدود مجمع مستوطنات غوش قطيف، النار عليه مما ادى الى مقتله".
واعلنت كتائب احمد ابو ريش القريبة الى حركة "فتح" عبر مكبرات الصوت في خان يونس ان "محمد خميس ابو عودة 29 عاما من خان يونس استشهد برصاص الجيش الاسرائيلي صباح اليوم أمس"، مؤكدة انه "من اعضائها".
وكان مصدر عسكري اعلن ان فلسطينيين على الاقل "اصيبا" برصاص اطلقه جنود اسرائيليون فجر أمس في محيط تجمع غوش قطيف الاستيطاني في قطاع غزة، من دون ان يتمكن من تحديد ما اذا كانا جرحا او قتلا.
الى ذلك، احتجزت قوات الاحتلال الاسرائيلى محافظ بيت لحم العميد زهير مناصرة واثنين من مرافقيه على طريق وادي النار أثناء جولة تفقدية للتعرف على معاناة المواطنين الفلسطينيين على حاجز الكونتير الذي يحظر عليهم عبوره0
وكانت قوات الاحتلال صعدت انتهاكاتها في حق المواطنين الفلسطينيين صباح أمس على الحاجز واعتدت عليهم بالضرب واحتجزت المئات منهم بعدما صادرت بطاقاتهم الشخصية0
وفي مدينة نابلس منعت تلك القوات على معبر عورتا جنوب المدينة مرور الشاحنات المحملة مواد غذائية وطبية مرسلة من محافظة نابلس الى القرى المحيطة. كما واصلت اغلاق العديد من الطرق الرئيسية فى قطاع غزة حيث تم اغلاق طريقي مواصي رفح وخان يونس أمام السيارات، وسمحت فقط بعبور المشاة من حملة التصاريح بينما تواصل اغلاق الطريق الغربية رفح وطريق أبو العجين والطريق الساحلية0
وفي مدينة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال مواطناً من بلدة حلحول شمال المدينة وكثفت عمليات الدهم والتفتيش في مواقع مختلفة من المحافظة0 كما اقتحمت مدرسة شعفاط شمال شرقي القدس، وأطلقت وابلاً من القنابل السامة المسيلة للدموع على الطلاب تسببت باصابة عدد كبير منهم بالاختناق0
الى ذلك، ذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية على شبكة الانترنت أن الجيش الاسرائيلي اعتقل مساء الثلثاء ستة فلسطينيين تطلب إسرائيل اعتقالهم في أنحاء مختلفة في الضفة الغربية.
وذكر الموقع أن الجنود الاسرائيليين اعتقلوا اثنين قرب جنين وناشطا من حركة "فتح". كما اعتقلوا أحد أعضاء الجناح العسكري ل"فتح" في نابلس.
وفي قرية النعمة غرب رام الله اعتقل الجنود الاسرائيليون مطلوباً من الجناح العسكري ل"فتح" وآخر غرب رام الله.
من جهة اخرى، ذكر مركز الاعلام في وزارة الصحة الفلسطينية في تقرير نشر أمس أن 31 فلسطينياً قتلوا منذ اغتيال الزعيم الروحي ل"حركة المقاومة الاسلامية" حماس الشيخ أحمد ياسين في غزة في 22 من الشهر الماضي.
وافاد التقرير ان الجيش الاسرائيلي قتل 31 فلسطينياً بينهم خمسة أطفال منذ اغتيال الشيخ ياسين مضيفاً أن 236 فلسطينياً آخر أصيبوا.
وحمل التقرير الحكومة الاسرائيلية المسؤولية كاملة على أمن الفلسطينيين وحياتهم في ضوء الاعمال العسكرية التي ترتكبها انتهاكا للقانون الدولي ومعاهدة جنيف الرابعة.
وأضاف التقرير أن الجيش الاسرائيلي يحاصر المستشفيات الفلسطينية وداهمها ويمنع المرضى والجرحى من الوصول الى المستشفيات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.