تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



علا غانم :"سهر الليالي" بدايتي الحقيقية
نشر في الحياة يوم 19 - 08 - 2003

منذ بداياتها قدمت علا غانم نفسها وجهاً مختلفاً، متمردة عنيدة ومستقلة تماماً، تركت الرسم للتمثيل ولكنها حافظت على ريشتها كهواية.
التحقت بمعهد الفنون المسرحية عندما ارادت ان تدعم حلمها القديم بالدراسة، لكنها تمردت عليه سريعاً بعد عامين بدأت خلالهما الظهور في الاعلانات بعدما قدمها المخرج حامد سعيد في فيديو كليب "ح انساك" لمحمد فؤاد. لكنها رفضت ان تكون مجرد وجه جميل، فاختارت أعمالاً متميزة في مشوار قصير جداً.
بدأت مع المخرج جمال عبد الحميد فى مسلسل "زيزينيا"، ثم توالت مشاركاتها: "حديث الصباح والمساء"، "وجه القمر"، "جسر الخطر"، "احلام وردية"، "القلب يخطئ احياناً"، "الفسطاط". وفي المسرح وقفت أمام يحيى الفخراني في "الطيب والشرير" وأمام أحمد بدير في "خربشة" وأمام عبلة كامل فى "اعقل يا دكتور".
وفي السينما صعدت من ادوار صغيرة في أفلام "أرض أرض" و"البطل" و"حبيبتي من تكون" و"الأجندة الحمرا" الى بطولة "محامي خلع" العام الماضى أمام هاني رمزي.
ترى علا أن فرصتها الحقيقية كانت مع فيلم "سهر الليالي" على رغم انه بطولة جماعية لثمانية ممثلين شباب، لكنه حقق نجاحاً نقدياً وجماهيرياً لافتاً في الموسم السينمائي القاهري الصيفي الذي تحتله افلام الكوميديا منذ سنوات.
"الحياة" سألت علا غانم: كيف رشّحتِ لفيلم "سهر الليالي"؟
- رشحني اليه المخرج داود عبدالسيد الذي كان من المفترض ان ينتج الفيلم. وعندما قرأت السيناريو انتابتني فرحة وتعاطفت مع كل شخصيات الفيلم، كان السيناريو مفاجئاً لنا كفنانين، كما كان مفاجأة للجمهور. ولأنه سيناريو جريء أثار لدي مخاوف كثيرة، وفي هذه الحال كان لا بد من ان نتأكد من توافر شروط تنفيذه بصورة جيدة اذ يجب ان يكون الاخراج والانتاج على مستوى الجرأة نفسه وهذا ما توافر له.
معظم المشاهد التي أديتها في الفيلم كانت مع شريف منير كيف كان العمل معه؟
- ساعدني كثيراً لأكون أكثر عفوية. فأنا من الممثلين الذين يحبون العمل الجماعي، ولانني مثله أحب معايشة الشخصية، كنا طوال التصوير "سامح وايناس" اختفى اسمانا تقريباً، فقد كنا نتنادى بأسماء الشخصيات.
استغرق تصوير الفيلم وقتاً طويلاً جداً، وواجه عراقيل مختلفة، كيف حافظت على "احساس الشخصية" خلال هذه الفترات؟
- مشكلة الفيلم اننا صورناه خلال سنة كاملة على رغم ان قصته تدور في ثلاثة أيام فقط، ومزاج المرء قد يتغير كل يوم، بمعنى انني بدأت تصويره وانا اصغر سنة كاملة من عمري عن يوم نهاية التصوير. شاهدت "ايناس" وعرفتها خلال هذه الفترة، أعتقد انني أمسكت بها نفسياً، على رغم ان مشاعري تجاه الدور كانت تتغير كل يومين.
يختلف "سهر الليالي" عن "محامي خلع" كيف تقومين تجربتك في هذا الفيلم؟
- هناك فارق كبير بين الفيلمين، على الاقل فى ظروف العمل. "سهر الليالي" أخذ وقتاً استغله المخرج للتجويد، أما "محامي خلع" فلم يأخذ تصويره وقتاً طويلاً. مع ذلك لو عاد بي الزمن سأختار العمل فيه مرة اخرى... على رغم ما حدث لدوري في المونتاج. فالتجربة مع الكاتب وحيد حامد والمخرج محمد ياسين والممثل هاني رمزي جيدة. المشكلة انني شعرت اثناء التصوير بأنني لست جيدة، واتهمت وقتها بأنني "قلقة"، وقيل ان هذا ايجابي، لكنني لم أشعر بالرضا عندما شاهدت الفيلم، كنت حزينة لأنني لم استغل جيداً فرصة كان يمكن ان تكون نقلة مهمة لي سينمائياً. ولم يستمر حزني كثيراً، فقد استفدت من التجربة انني مسؤولة عما اقدمه للمتفرج ويجب ان احافظ على صورة معينة لي عنده.
ماذا عن خطوتك المقبلة؟
- سينمائياً ما زلت أبحث عن الخطوة الجديدة لكنني أصور الآن دوري في مسلسل "تعالي نحلم ببكره" سيناريو محمد رفعت واخراج سامي محمد علي وبطولة ليلى علوى وعزت ابو عوف وفتحي عبدالوهاب وبسمة وميرنا المهندس. ألعب دور سكرتيرة ليلى علوي سيدة الأعمال الناجحة. سيناريو جريء وسكرتيرة طموحة متطلعة لفوق. أعتقد انه سيقدمني بشكل جيد تلفزيونياً، وسيدعم نجاح "سهر الليالي" خصوصاً مع مجموعة عمل متميزة ومخرج قدير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.