البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السلطة الفلسطينية تطالب اسرائيل باطلاق الاسرى والمعتقلين من دون تمييز
نشر في الحياة يوم 23 - 07 - 2003

طالبت السلطة الفلسطينية باطلاق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال جميعا من دون تمييز او قيود او شروط.
وقال هشام عبدالرازق وزير الدولة لشؤون الاسرى والمحررين الفلسطينيين في حديث الى "الحياة" في غزة امس: "يجب ان يتم اطلاق جميع الاسرى والمعتقلين العرب والفلسطينيين على خلفية الصراع الفلسطيني - الاسرائيلي من السجون الاسرائيلية".
وشدد عبدالرازق على رفض الجانب الفلسطيني "قرارات الحكومة الاسرائيلية اخيرا في ما يتعلق بقضية الاسرى والمعتقلين"، في اشارة الى المعايير التي وضعها جهاز الامن العام الاسرائيلي شاباك وصادقت عليها الحكومة الاسرائيلية، المتمثلة في رفض اطلاق من تصفهم بأن "ايديهم ملطخة بالدماء" ومعتقلين من حركتي "المقاومة الاسلامية" حماس و"الجهاد الاسلامي" والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين". ووصف عبدالرازق هذه المعايير بأنها "من جانب واحد لا يعتد ولا يؤخذ بها". وحول الكيفية والآلية التي يمكن ان يتم بها اطلاق الاسرى والمعتقلين في حال وافقت الدولة العبرية على ذلك، قال "ان الامر سيبحث في اطار اللجنة المشتركة" الفلسطينية - الاسرائيلية التي شكلت اخيراً للبحث في قضيتهم.
وكان مقرراً ان يجتمع عبدالرازق مساء امس الثلثاء عند حاجز بيت حانون ايرز مع رئيس "شاباك" آفي ديختر للبحث في مسألة اطلاق عدد من الاسرى والمعتقلين.
وتنوي اسرائيل اطلاق نحو 350 معتقلاً ممن شارفت مدة اعتقالهم على الانتهاء او من العمال الفلسطينيين العاملين داخل الخط الاخضر واعتقلوا لعدم حيازتهم تصاريح تخولهم ذلك، او من اعتقلوا على خلفيات جنائية. ورفضت السلطة ذلك وطالبت اسرائيل بعدم اطلاق اسرى ومعتقلين الا بعد الاتفاق على اسمائهم في اللجنة المشتركة التي يرأسها عن الجانب الفلسطيني عبدالرازق ومن الجانب الاسرائيلي ديختر.
في غضون ذلك، واصل مئات الاسرى والمعتقلين اضرابهم عن الطعام احتجاجا على استمرار اعتقالهم والظروف السيئة التي يعيشون فيها، والمعاملة الحاطة بالكرامة واللاانسانية التي يلقونها من ادارات السجون الاسرائيلية. ونقل النائب في الكنيست الاسرائيلية البرلمان عبد المالك دهامشة عن اسرى سجن "شطة" الاسرائيلية انهم يعانون كثيراً من معاملة ادارة السجن لهم.
وشكا المعتقلون وعدد منهم من فلسطينيي منطقة 1948 من عدم سماح ادارة السجن لهم بإدخال انواع من الطعام يسمح عادة بإدخالها الى السجون مثل زيت الزيتون والزعتر، اضافة الى منع ادخال الملابس باستثناء مرتين في العام واحدة في الصيف والثانية في الشتاء، علاوة على منعهم من ادخال الكتب والصور الفوتوغرافية واشرطة الكاسيت على رغم وجود قرار صادر من محكمة اسرائيلية في هذا الشأن.
وقالت وكالة الانباء الرسمية الفلسطينية وفا ان دهامشة التقى ثلاثة من الفلسطينيين من منطقة 48 المعتقلين منذ سنوات طويلة، وهم كريم يونس من بلدة عارة، ومحمد حسن اغبارية من بلدة مشيرفة، وسعيد جوهر سعيد من قرية كفر كنا في المثلث والجليل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.