محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيلم "ازاي البنات تحبك" فتح لها ابواب السينما التجارية . هند صبري : أقبل الأدوار التي أحبها ولم أسرق فرص الممثلات المصريات !
نشر في الحياة يوم 21 - 04 - 2003

الجرأة والتمرد من أهم السمات التي تميز الفنانة التونسية هند صبري، ولأنها اول ممثلة حصلت على ماجستير الحقوق فهي تعلم جيداً ماذا تريد من كل عمل فني تشارك فيه، وبعد ثلاثة افلام سينمائية لها، قررت الاستقرار في مصر للانطلاق فنياً مع نجوم الكوميديا الجدد.
التقتها "الحياة" اثناء تصوير أحدث افلامها "عايز حقي" وكان معها هذا الحوار:
لماذا وافقت على لعب دور صغير في فيلم "ازاي البنات تحبك" بعد ان كنت بطلة في "مذكرات مراهقة" و"مواطن ومخبر وحرامي"؟
- الفيلم بطولة جماعية لأنني لعبت من قبل بطولات مطلقة، وإذا تأملنا الساحة السينمائية سنجد أن هاني سلامة لعب في فيلمين بطولة مطلقة له مع المخرج يوسف شاهين، ثم قدم فيلماً ببطولات مشتركة. أيضاً حنان ترك ومنى زكي على رغم انهما بطلتان في افلام النجوم الشباب، الا ان لهما فيلم "سهر الليالي" الذي سيتم عرضه قريباً وفيه ثمانية أبطال ولم تعترضا على ذلك لأن هذا الامر في النهاية لا يقاس بمدى مساحة الدور بل بأهمية الدور في موضوع الفيلم. وأثبتت التجارب السينمائية التي اعتمدت على نجوم الكوميديا فقط انها فاشلة لأن هؤلاء النجوم اعتقدوا انهم قادرون على الاستغناء عن الأدوار المساعدة التي ستساهم في نجاحهم.
هل هذا يعني انك سعيدة بالمشاركة في "ازاي البنات تحبك"؟
- بالطبع فأنا اتعلم من تجارب سينمائية لم اظهر فيها كما اريد. ويكفي ان مشاركتي في هذا الفيلم جعلتني اهرب من تصنيفي كممثلة اغراء، إضافة الى انه فتح لي الطريق للعمل في السينما التجارية وإذا لم تشاهد العائلات ادواري في "مواطن ومخبر وحرامي" و"مذكرات مراهقة" فهم بالتأكيد يشاهدونني في "ازاي البنات تحبك" لأنه عُرض في عيد الأضحى وأنا لا اريد اكثر من ذلك، كل فيلم اشتركت فيه كنت اعلم جيداً ما اريد منه، مثلاً في "مواطن ومخبر وحرامي" كنت اريد الافادة من المخرج الكبير داود عبد السيد في فيلم جيد أثبت من خلاله انني لست مجرد وجه جميل فقط ومن حقي كممثلة ان اعمل في كل النوعيات حتى استقر في النهاية على ما يرضيني كممثلة.
جمهور نسائي كبير
البطلات الثلاث في فيلم "ازاي البنات تحبك" ساهمن بجزء كبير في نجاح الفيلم، ما رأيك في ذلك؟
- هاني سلامة له جمهور نسائي كبير وهناك من ردد ان الكوميديا التي قدمها احمد عيد هي التي أنجحت الفيلم ولا انكر ان وجود ثلاث بنات بجنسيات مختلفة كان له مردود ايجابي لدى الجمهور.
هل الوجود فنياً حالياً هو أحد اهدافك بغض النظر عن نوعية ما تقدمينه؟
- لو كان هذا هدفي لوافقت على كل الافلام التي عرضت عليّ أو اشتركت في مسلسلات، لكنني اوافق على الافلام التي احبها فقط.
هل توافقين حتى إذا كانت هذه الافلام اقل من امكاناتك كممثلة؟
- أتمنى ان تعرض علي سيناريوات جيدة تثق في هند صبري كممثلة، وما يحدث في السوق السينمائي ان السيناريوات تكتب فقط للنجوم الرجال وكل بنات جيلي تؤرقهن هذه المشكلة، لأن المنتجين يستعينون بنا لوجوهنا الجميلة او للافادة من نجوميتنا.
تردد ان وجودك على الساحة السينمائية في مصر سيقلل من فرص اشتراك الممثلات المصريات في افلام النجوم الشباب، ما تعليقك؟
- لن آخذ فرصاً من احد لأن الممثلات الموجودات على الساحة عددهن قليل والسوق السينمائي ينتج 25 فيلماً سنوياً وبالتالي فهو يستوعب الجميع.
بماذا تفسرين رفض بعض المصريات للمشاهد الساخنة والتي تقبلها ممثلات من جنسيات عربية؟
- كل ممثلة ترى التمثيل من منظورها الخاص، أنا مثلاً قادرة على الفصل بين شخصيتي الحقيقية وبين الشخصيات التي ألعبها في الافلام وربما نجد من يخلط بين الأمرين وفي النهاية هذه حرية شخصية، بالنسبة إلي أنا من الممثلات الملتزمات إذا وافقت على سيناريو لا بد من أن اعمل ما هو مطلوب مني لأن اعتراضي على مشهد ما معناه عدم احترامي للسيناريست الذي بذل مجهوداً فيه، ومَن اكون أنا لكي اعدّل على السيناريو الخاص به... أنا ممثلة فقط وليس لدي المؤهلات التي تسمح لي بالحكم على المشاهد التي ستخدم الفيلم او لا. موافقتي من البداية على السيناريو ككل إذاً ليس لي الحق في الاعتراض على شيء.
نعلم ان كل نجوم الافلام عرضوا عليك الاشتراك في افلامهم، لكنك لم توافقي الا على العمل مع هاني رمزي في فيلمه "عاوز حقي" لماذا؟
- وافقت على فيلم هاني رمزي لأنه اول شخص كلمني. واتصل بي بعض صناع الافلام بعد اتفاقي مع هاني وقلت لهم إنني ارحب بالعمل معكم لكنني لن اترك فيلم "عاوز حقي" من اجل عروض اخرى لأن هناك احتراماً متبادلاً بيني وبين هاني رمزي ومخرج الفيلم وأشعر بحبهما لي كممثلة وليس من اجل شيء آخر، والى جانب ذلك أعجبت بالسيناريو ولكي اكون صريحة انا لم اقرأ سيناريوات افلام النجوم الآخرين وأتمنى العمل معهم في المرحلة المقبلة.
ماذا عن تجربتك في "امسك حكومة"؟
- هي اول مسرحية لي ودوري يعتمد على التمثيل اكثر من اظهار مفاتني وأعتبر دوري مفاجأة للجمهور الذي شاهد افلام "مذكرات مراهقة" و"مواطن ومخبر وحرامي" لأنهم وجدوني اقدم لهم شيئاً غير الذي ينتظرونه مني، ايضا كسبت جمهوراً اضافياً مختلفاً عن الذي شاهد افلامي السابقة وأنا متأكدة من ان منتج المسرحية استعان بي لأنني ممثلة جيدة وليس من اجل شيء آخر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.