الذهب يلمع والنفط بأعلى مستوياته منذ أبريل    الانتخابات الإيرانية.. جولة الحسم بين جليلي وبزشكيان    رياح وأتربة على 4 مناطق بينها الرياض    إطلاق العرض العالمي ل"جريندايزر يو" بالرياض    أنهى 14 عاماً من هيمنة المحافظين.. «حزب العمّال» يحكم بريطانيا    «أبشر»: اعتماد التقويم الهجري لمن بلغوا 21 عاماً فما فوق للسفر دون تصريح    أمير القصيم يهنئ جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية    أمير القصيم يبارك حصول جميعة الإسكان الأهلية بالقصيم على جائزة الأمير محمد بن فهد    تتويج حراء بكأس الدوري التصنيفي لكرة القدم الشاطئية لموسم 2023-2024    محافظ بيش يتابع تحسين المشهد الحضري لطريق الملك عبدالعزيز    العيسى رئيساً لمؤسسة الأهلي غير الربحية    المملكة تحقق أرقامًا قياسية في إنفاق السياح    «السواحة» يناقش التعاون مع الشركات الأمريكية لتطوير الذكاء الاصطناعي    ما مقدار تغيّر الأسهم الحرة في الربع الثالث ؟    عنود الأسمري... حَكمة سعودية تعانق العالمية ب«الشارة الدولية»    إيرادات مانشستر سيتي الأعلى في «البريميرليغ»    الدوري السعودي يصفع «تشيفرين» مرتين !    مخطط إسرائيلي ل«قتل» حلِّ الدولتين    أهوال الحرب في غزة    السودان.. الموت يتربص والمقبرة تتوسع    أتربة مُثارة ورياح شديدة على أجزاء من الرياض    وزير الخارجية يدعو لخطوات أكثر صرامة تجاه إسرائيل    النَّقدُ العربيُّ من القيود إلى الرحابة    الفنون والآداب السعودية تقتنص الوسام الفرنسي برتبة «فارس»    الجينز الأصفر تقليعة جينزات الصيف    الفجوة التربوية المبكرة    خبير طبي يكشف الحقيقة:المرأة أكثر عمقاً وبطئاً من الرجل في النوم !    لا ترضوا أطفالكم بالأجهزة اللوحية.. سلوكياتهم تسوء    عيون موظفي المكاتب في خطر.. الحل في «قاعدة 20»    مدرب إسبانيا: خوض ألمانيا بطولة أوروبا على أرضها سلاح ذو حدين    دموع (رونالدو) حديث العالم    القادسية (الهوى شرقي)    «عقوبات ثلاثة X خمسة بالشركات»    العُلا.. الأسرار والعجائب    العنصرية والأنانية والعبثية جزء من المكون الفكري الغربي    محافظ بيش يرأس اجتماع لجنة السلامة المرورية الفرعية بالمحافظة    حديقة الأمير ماجد‬⁩ تستقبل زوارها    عسير تجربة سياحية استثنائية    رئيس جامعة الملك فيصل يتفقد اختبارات القبول للكليات الصحية    حرائق غابات كاليفورنيا تخرج عن السيطرة وإجلاء الآلاف من سكان المنطقة    الكعبة تتأهب لتغيير كسوتها الأحد    بورصات الخليج تصعد بعد أنباء خفض الفائدة الأمريكية    القبض على مواطن لترويجه 17 كيلوجرامًا من القات بجازان    بدء صيانة طريق الدمام – الخبر السريع    أمير تبوك يواسي شيخ قبيلة العميرات في وفاة شقيقه    العلا: جراحة نوعية تنهي معاناة طفل من صعوبة الحركة    أكثر من خمسة ملايين يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    طقس شديد الحرارة على الشرقية ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية بعدد من المناطق    أمين القصيم يفتتح ورشة العمل التشاورية    طيفك باقٍ.. خالي إبراهيم الخزامي    عشرون ثلاثون    تعقيب على درع النبي وردع الغبي !    رُبَّ قول كان جماله في الصمت    شوريون ل«إحكام»: سرّعوا إخراج صكوك المواطنين    أكد الرعاية الإنسانية الكريمة والدعم المستمر من القيادة الرشيدة.. د. الربيعة يتفقد برامج مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا    الخيمة النجرانية.. تاريخ الأصالة والبادية    جامعة الأميرة نورة تستقبل طلبات مسابقة اللغة العربة    هندسة الأنسجة ورؤية 2030: نحو مستقبل صحي مستدام    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شقيق زوجها يتحدث عن "قاتل مجهول". ذكرى ... النيابة تغلق ملفها في مصر
نشر في الحياة يوم 14 - 12 - 2003

أغلق النائب العام المصري المستشار ماهر عبدالواحد ملف قضية مقتل المطربة التونسية ذكرى، وأكد أن "لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية تجاه زوجها المتهم أيمن السويدي الذي ارتكب جريمة قتل عمد مع سبق الإصرار لكلٍ من زوجته ومدير أعماله عمرو حسن صبري وزوجته خديجة حافظ". لكن شقيق السويدي فجر مفاجأة، إذ قدم بلاغاً إلى الشرطة أكد فيه أن القتلى الأربعة راحوا ضحية شخص قتلهم وفر، ونفى عن شقيقه أن يكون ارتكب الجريمة ثم انتحر. وقال النائب العام في مؤتمر صحافي عقده إن هذه القضية "أخذت حجماً إعلامياً كبيراً"، معتبراً أن القضية "جناية قتل عادية تحدث كل يوم بسبب خلافات عائلية"، وأضاف: "هناك جرائم أكثر منها بشاعة والرأي العام لا يهتم إلا بالشخصيات العامة سواء كانت جانية أو مجني عليها"، وأعلن أن النيابة العامة انتهت من التحقيق في القضية المتهم فيها أيمن السويدي بقتل الفنانة ذكرى ومدير أعماله وزوجته بتاريخ 28 تشرين الثاني نوفمبر الماضي، وقررت إغلاق ملفها.
وقال إن الجرائم التي ارتكبها السويدي هي القتل العمد مع سبق الإصرار لثلاثة أشخاص وحيازة أسلحة منها رشاش آلي وأربعة أسلحة نارية أخرى، بينها مسدسان من غير ترخيص، وحيازة 97 طلقة، موضحاً أن "تقرير الطب الشرعي أكد تعاطي السويدي مخدراً وذلك من خلال التحليل الذي اثبت أنه نبات حشيش مجفف كما ثبت أيضاً تعاطي صديقه عمرو حسن صبري للمخدر ذاته".
وذكر المستشار عبدالواحد أنه استعرض نتائج التحقيقات في القضية وتقرير الطب الشرعي والمعمل الجنائي وتحريات الشرطة "والتي انتهت إلى أن السويدي هو الذي ارتكب جريمة القتل باستخدام رشاش ومسدسين وأطلق عدداً من الطلقات بعد خلاف بينه وبين وزجته وذلك في حضور المجني عليهما عمرو وخديجة واطلق عليهما النار من الرشاش والمسدسين، 22 طلقة من الرشاش و33 من المسدسين"، مشيراً إلى أنه "تمّ العثور على خزينتين فارغتين و7 طلقات من مسدس عيار 45 لمم. إلى جانب أن السويدي قام بوضع ماسورة المسدس في حلقه وكان بها ست طلقات أطلق إحداها على نفسه بينما بقيت خمس طلقات في المسدس، وهو ما يجزم بأن المتهم انتحر بعد أن ارتكب جريمته".
وأشار إلى أن "تقارير المعامل الجنائية والطب الشرعي استقرت على أن كل الطلقات الموجودة في جثث المجني عليهم هي من الأسلحة المضبوطة، وجاءت من اتجاه وجود أيمن السويدي...".
وأوضح أن "الطلقات التي اطلقت من الرشاش تركت آثار البارود على الجاكت الذي كان يرتديه أيمن السويدي لأنه هو الذي أطلق الرشاش"، موضحاً أنه "تم العثور على طبنجتين في الشقة لم يستخدمهما السويدي، احداهما في الصالة والأخرى في غرفة النوم".
وأوضح النائب العام أيضاً أنه "تم سماع شهادة الشهود في هذه القضية وهم الخادمتان وأقوال ضباط الشرطة الذين أسرعوا إلى مكان الحادث فور سماعهم إطلاق النار، ثم حارس العقار، ثم السائق الذي كان موجوداً أسفل المنزل وثبت من أقوالهم أن الذي ارتكب جناية القتل وانتحر هو أيمن السويدي". وأشار إلى أنه انتهى في هذه القضية إلى أنه "لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية نظراً لانقضائها بوفاة كلٍ من السويدي المتهم بالقتل وحيازة الأسلحة وتعاطي المخدر وكذلك بالنسبة لعمرو حسن صبري في قضية تعاطيه لمواد مخدرة أيضاً".
وأشار النائب العام المصري إلى أنه "ثبت أن ذكرى الدالي هي زوجة أيمن السويدي شرعاً بعقد مؤرخ في 23 آب أغسطس 2003، وتم التصديق عليه في 20 تشرين الثاني نوفمبر الماضي"، مؤكداً أن أحداً من خارج السلطة القضائية المصرية لم يتدخل في هذه القضية، وأن مصر تحترم تعهداتها واتفاقاتها الدولية مع مختلف الدول ومع مبادئ القانون الدولي في المعاملة بالمثل "وإلا يعتبر ذلك اعتداءً على السيادة الوطنية واستقلال القضاء المصري".
لكن، في المقابل، أكد محمد السويدي شقيق أيمن السويدي، أن شقيقه رجل الأعمال أيمن "مات مقتولاً على يد شخص مجهول ارتكب المذبحة". وكان رئيس مباحث مخفر قصر النيل الرائد محمود أبو عمرة فوجئ بالأخ يدّعي أن شقيقه مات مقتولاً على يد شخص مجهول ارتكب مذبحة الزمالك وعندما طلب منه رئيس المباحث تحرير محضر بأقواله طلب مهلة لاستشارة دفاعه ثم تم تحرير مذكرة بالواقعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.