محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انفوميديا - INFOMEDIA
نشر في الحياة يوم 22 - 04 - 2002


خلوي الصور الملونة
ضمن الادوات الجديدة في الاتصال، يبرز هاتف "تي 68 أي" الذي أطلقته أخيراً شركة "سوني أريكسون". ويتميز هذا الجهاز باهتمامه الكبير بالألوان، اذ يقدر على عرض الصور الملونة النقية على شاشته، وكذلك يحفظ صوراً ملونة ليؤلف منها "دفتر العناوين". ويستخدم تقنية "بلوتوث" للاتصال اللاسلكي مع الانترنت، إضافة الى تقنية "راديو الباكيت العام" و"واب"، ما يجعله نموذجاً للخلوي المتصل بشبكة الكومبيوتر. ويعكس اهتمام شركات الاتصالات بتنفيذ شعار نقل الاتصالات من مرحلة الصوت والكلمات الى مرحلة الوسائط المتعددة. انه الانتقال من "الرسائل القصيرة الى توجيه الميلتي ميديا". واهتمت الشركة بأن تطلقه بألوان تروج بين اوساط الشباب حالياً، أي الفضي والازرق.
المكتب الطائر...
لم يعد كل ذلك مجرد خيال، وما تمناه كبار رجال الأعمال والسياسيين من مكتب طائر، بالمعنى الحرفي، صار تكنولوجيا اتصالات متحققة. فقد أعلنت شركة "أنمارسات" المتخصصة باتصالات الفضاء اخيراً عن تقنية "سويفت- 64" التي تحول الطائرة مكتب عمل. وبفضل سلسلة من أقمار الاتصالات الاصطناعية التي تملكها، توصلت الى تحقيق اتصالات تعمل عبر موجة راديو عريضة. وتمكن هذه الموجات من الاتصال بسرعة تصل الى 64 كيلوبايت في الثانية، أي انها أكبر من سرعة مودم الانترنت المتطور التي تصل الى 56 كيلوبايت في الثانية. ويؤدي الامر الى امكان عقد مؤتمرات الفيديو ونقل البيانات والوثائق، مباشرة من الطائرة.
أخبار سريعة....
استضافت بيروت ورشة عمل شركة "مايكروسوفت" عن برنامج "فيجيوال استوديو" Visual Studio.Net. ويأتي هذا البرنامج ضمن مبادرة "دوت نيت" التي تعمل من خلالها الشركة على تعزيز ارتباط مستخدم الكومبيوتر بالانترنت، على نحو يومي وفي صورة مستمرة.
بدأ مركز دبي التجاري الاستعداد لاستضافة أعمال معرض "جيتكس دبي-2002". وأعلن عن مشاركة ثلاث دول جديدة هي الصين وباكستان والهند. ولوحظ ان الدول الثلاث اتت من آسيا. كما علم ان شركة "توشيبا" حجزت قسماً خاصاً لعرض سلسلة جديدة من "المفكرة الالكترونية". التي تتميز بأنها تمثل نوعاً من الحل الوسط بين الكتاب الالكتروني والمفكرة الرقمية العادية.
أعلنت شركتا "أنتل" و"تيك داتا" انهما توصلتا الى جذب شركة "كالديرا" للعمل في منطقة الشرق الاوسط. وتكمن أهمية الاعلان في كون "كالديرا" متخصصة في تأهيل خوادم الانترنت للعمل مع نظام التشغيل "لينوكس"، المنافس القوي لنظام "ويندوز" الشهير. وبذا تدخل منطقة الشرق الاوسط مرحلة جديدة من الصراع الضاري بين نظم التشغيل وشركاتها. هل يؤدي ذلك الى تطور المعلوماتية فعلياً في المنطقة؟
للمرة الاولى، تعقد شركة "آي بي أم" مؤتمرها السنوي "ويب سفير" في دبي. وتتركز أعمال المؤتمر الحالي على سبل انشاء البنى التحتية للمعلوماتية، وطرق ادماجها مع العمل اليومي للشركات والمؤسسات المختلفة.
أعلن في عمان عن توقيع اتفاقية في مجال تكنولوجيا المعلومات بين شركة الخطوط الملكية الاردنية ومؤسسة "أكباك" للكومبيوتر. والهدف هو ادخال المزيد من الوسائل الرقمية في عمل شركة الطيران الاردنية.
صدر اعلان مشترك عن شركات "أوراكل" و"كومباك" و"انتل" عن مبادرة ترمي الى ايجاد حلول سهلة لمشكلة الوقت الذي يضيع اثناء انتظار تحميل المواد الى شبكة الانترنت وإنزالها منها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.