تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تشكيلة التصفيات قد يكشفها سانتراتش اليوم . "الأخضر" يواجه "العنابي" في أبرز اللقاءات الاعدادية
نشر في الحياة يوم 05 - 08 - 2001

يخوض المنتخب السعودي لكرة القدم اليوم تجربة قوية امام نظيره القطري على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض. وهذه المبارة هي الخامسة ل"الأخضر" ضمن سلسلة مبارياته الاعدادية للتصفيات الحاسمة لكأس العالم 2002 التي ستنطلق في 16 الجاري، وسبق له ان التقى سنغافورة وماليزيا وكوريا الشمالية في معسكره الخارجي وكسب تلك التجارب بنجاح.
وعاد "الأخضر" الى الرياض وقابل، الأربعاء الماضي، المنتخب المقدوني الذي فرض عليه التعادل الايجابي وكانت كفة الضيوف هي الأفضل ما رسم أكثر من علامة استفهام حول مصير المنتخب السعودي في التصفيات. ومن المتوقع أن يزج المدرب اليوغوسلافي سلوبودان سانتراتش بالتشكيلة المثالية التي ستشارك في افتتاح مباريات "الأخضر" في التصفيات الحاسمة امام المنتخب البحريني في الرياض، كما ينتظر ان يعود عبدالله سليمان ومحمد الخليوي الى خط الدفاع والحارس محمد الخوجلي، بعد غيابهم في مباراة مقدونيا، وكذلك المهاجم طلال المشعل الذي أبدى جهوزية جيدة خلال التمارين الأخيرة.
وسيعمل سانتراتش جاهداً على مسح الصورة الهزيلة التي خرج بها "السعودي" أمام مقدونيا خصوصاً انه سيقابل منتخباً يعرف الكثير من خفايا "الأخضر".
وينتظر أن يمثل أصحاب الأرض مساء اليوم الخوجلي، وسليمان والخليوي وأحمد الدوخي محمدة شلية وصالح الصقري، ومحمد نور وابراهيم ماطر وعمر الغامدي ومناف أبو شقير، وسامي الجابر طلال المشعل وعبيد الدوسي مرزوق العتيبي.
ويحتمل ان تشهد المباراة مشاركة المهاجم الحسن اليامي العائد من الاصابة. بينما سيخضع الظهير الأيسر حسين عبدالغني لمزيد من التهيئة الطبية والبدنية، وربما يعود في مباراة لمنتخب المقبلة أمام الامارات.
أما المنتخب القطري وهو أحد فرق المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية الحاسمة التي تضمه الى الصين وعُمان وأوزبكستان والامارات، فغاب طويلاً في معسكر خارجي في فرنسا ولعب عدداً من المباريات الودية أمام فرق الدرجتين الأولى والثانية هناك، ثم عاد واستكمل استعداده في الدوحة، وفاز على مقدونيا 1 - صفر، وعلى ايران 2 - 1. ويعتبر مدرب "العنابي" البوسني جمال حاجي خبيراً في الكرة الخليجية وعلى اطلاع كامل على أحوال المنتخب السعودي ولاعبيه وكان آخر لقاء بين الطرفين المباراة التي جمعتهما في مدينة صيدا اللبنانية في نهائيات كأس آسيا العام الماضي، وخرجا متعادلين من دون أهداف، ومباراة الليلة لا تحكمها أي عوامل نفسية على غرار مباريات المنتخبين الرسمية، وستختفي حدة التنافس بينهما.
وسيواجه الدفاع السعودي صعوبة بالغة في ايقاف خطورة المهاجم محمد العنزي المحترف في صفوف الوحدة الاماراتي، نظراً لمهارته العالية في التعامل مع الكرة خصوصاً داخل المنطقة المحرمة، ولمعرفته باللاعبين السعوديين لأنه سبق أن لعب في صفوف النصر قبل موسمين.
ولن يكون العنزي الوحيد الذي يمكنه ان يقض مضاجع الدفاع السعودي، فهناك "الفنان" عبدالعزيز حسن. ويتعملق في حراسة "العنابي" أحمد خليل، وفي الدفاع ضاحي النوبي وسعود فتح وجاسم التميمي وعبدالرحمن محمود ولاعب الوسط المدافع عبدالناصر العبيدلي وياسر نظمي وأحمد خليفة. وسيكون محمل غلام ووليد حمزة الى جانب العنزي في الهجوم.
وتلتقي قطر مع البحرين الجمعة المقبل، قبل أن تواجه عُمان في 16 منه في التصفيات الآسيوية.
عُمان
يذكر أ ف ب ان المنتخب العماني بدأ المرحلة الأخيرة من استعداداته للمشاركة في الدور الثاني الحاسم من التصفيات.
ويجري تدريباته على مجمع السلطان قابوس في مسقط التي تستمر حتى اليوم على أن يسافر غداً الى طهران لخوض الدورة الدولية التي تقام فيها من 8 الى 10 الجاري بمشاركة منتخبات ايران وجنوب افريقيا والبوسنة.
وبعد الدورة الايرانية مباشرة، يطير المنتخب العماني الى الدوحة للقاء نظيره القطري.
ويركز الجهاز الفني لمنتخب السلطنة بقيادة المدرب الألماني برند ستانغ على تطبيق بعض الخطط الفنية ومعالجة الأخطاء التي ظهرت اخيراً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.