محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القاهرة تنفي مزيداً من التخفيض في سفارتها في تل أبيب . قمة لمبارك وعبد الله الثاني لمناقشة جدول اعمال قمة عمان المقبلة
نشر في الحياة يوم 27 - 02 - 2001

يتوجه الرئيس المصري حسني مبارك اليوم إلى الأردن في زيارة تستغرق ساعات عدة يجري خلالها محادثات مع الملك عبد الله الثاني تتعلق بآخر تطورات الأوضاع في المنطقة على كل الصعد. ويستقبل مبارك في القاهرة غداً الاربعاء الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات. وأوضحت مصادر سياسية مصرية أن مبارك يستأنف بزيارته اليوم للأردن جولة عربية واسعة كان بدأها في منتصف كانون الثاني يناير الماضي بزيارة سورية ثم السعودية وسلطنة عمان وتونس والكويت بخلاف محادثاته المتعددة مع عرفات في مصر. وكان مبارك اتصل هاتفياً بالعاهل الأردني مرتين متتاليتين يومي 13 و15 شباط فبراير الجاري، وإن ارتبط الاتصالان بشكل مباشر بترشيح مصر وزير خارجيتها السيد عمرو موسى لمنصب الأمين العام للجامعة العربية خلفاً للأمين الحالي الدكتور عصمت عبد المجيد.
وتأتي المحادثات المصرية - الاردنية اليوم قبل شهر من قمة عمان العربية الدورية الأولى 26 آذار - مارس، وفي اطار الاستعدادات المكثفة لها بوصف مبارك رئيس القمة الحالية وعبد الله الثاني رئيس القمة المقبلة.
وكانت مصر أودعت أمس لدى الجامعة وثيقة التصديق على الملحق الخاص بالانعقاد الدوري السنوي للقمة.
وأشارت المصادر السياسية الى أن مبارك والعاهل الاردني سيناقشان في لقائهما جدول اعمال القمة والمصالحة العربية بما في ذلك الملف العراقي، كما سيتداولان في نتائج زيارة وزير الخارجية الاميركي كولين باول للمنطقة واحتمالات التصعيد الإسرائيلي المرتقب عقب تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة ارييل شارون.
الى ذلك، نفت مصادر سياسية مصرية مطلعة ل"الحياة" أي تخفيض في مستوى العلاقات مع إسرائيل في الوقت الحالي، وقالت إن ما يتردد حول هذه المسألة ليس له أي اساس من الصحة حتى الآن. ويذكر أن مصر استدعت سفيرها في إسرائيل السيد محمد بسيوني في 21 تشرين الثاني نوفمبر الماضي للتشاور احتجاجاً على الاعتداءات المستمرة ضد الفلسطينيين، وأبقت على القائم بالأعمال السيد ايهاب الشريف وطاقم من 27 ديبلوماسياً وادارياً فقط.
وكانت وزارة الخارجية الاسرائيلية اعربت امس عن قلقها من نيات مصرية "لخفض مستوى العلاقات الرسمية بين الطرفين". ونقلت اذاعة الجيش الاسرائيلي عن مسؤول رفيع المستوى في الخارجية الاسرائيلية لم يذكر اسمه ان القاهرة "تؤخر وصول سفيرها الجديد الى تل ابيب ومنعت موفدها من الوصول الى مقر السفارة المصرية في تل ابيب".
من جهة اخرى، دعا المجلس المصري للشؤون الخارجية تجمع أهلي من ذوي الاختصاص الى عقد اجتماع لخبراء فنيين من الدول العربية المحيطة بإسرائيل للبحث في المخاطر الناجمة عن كهولة مفاعل ديمونة الإسرائيلي وما ذُكر عن تسرب نووي منه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.