"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدولار يتجه إلى أعلى مستويات العام إزاء الين
نشر في الحياة يوم 11 - 12 - 2001

طوكيو، لندن - "الحياة"، رويترز - ارتفع الدولار الاميركي لفترة وجيزة إلى أعلى مستوياته منذ خمسة اشهر ازاء الين الياباني أمس الاثنين قبل ان يتوقف لالتقاط الانفاس، وظل قريباً من أعلى مستوياته للعام الجاري.
وأثرت بيانات اقتصادية ضعيفة جديدة سلباً على العملة اليابانية، ما ينذر بأن تكون نتائج مسح "تانكان" الفصلي الذي يجريه بنك اليابان المركزي لتوقعات الشركات وتعلن نتائجه غداً الاربعاء غير مشجعة على الاطلاق.
وأظهرت طلبيات الآلات والمعدات للقطاع الخاص، وهي مؤشر رئيسي للانفاق الرأسمالي، انخفاضاً مذهلاً بنسبة 10.1 في المئة في تشرين الاول اكتوبر، أي أنها جاءت أسوأ بكثير من توقعات المحللين الذين قدروا انها سترتفع 4.8 في المئة.
وجاء هذا الهبوط بعد انخفاض حاد في الطلبيات في ايلول سبتمبر ليصبح معدل الهبوط السنوي في تشرين الأول 26.6 في المئة.وفي اواخر التداولات الآسيوية استقر الدولار عند 125.65 - 125.66 ين بعد ان ارتفع في وقت سابق الى 125.87 ين في طوكيو قبل أن يواجه باقبال على البيع من قبل مصدرين يابانيين وعمليات بيع أخرى لجني الأرباح.
وأهم مستوى مستهدف بعد ذلك على خرائط الرسوم البيانية لتحركات الاسعار كان 126.14 ين وهو أعلى مستوى للدولار ازاء العملة اليابانية، وسجل في 6 تموز يوليو الماضي، وتم خرقه بعد ظهر امس في لندن، حيث وصل الدولار الى 126.38 ين في التداولات الاوروبية.
وقال محللون انه مع اجتياز الدولار هذا المستوى فان الطريق ستُفتح امامه الى مستويات لم يشهدها منذ نيسان ابريل عندما بلغ أعلى مستويات العام عند 126.84 ين.
كما ارتفع اليورو الاوروبي ازاء الين الى 111.96 ين بعد انخفاضه مطلع التداولات. ويتوقع ان يحاول اليورو اختبار مستوى 112.07 ين مجدداً والذي ارتفع اليه الجمعة الماضي وكان أعلى مستوى له منذ سبعة اشهر.
وتعرض الين ايضاً لضغوط امام العملات الاخرى، حيث ارتفع سعر الجنيه الاسترليني عن 180 يناً للمرة الاولى منذ نيسان، فيما صعد الفرنك الفرنسي الى أعلى مستوياته ازاء الين منذ آب اغسطس 1999.
وتراجع اليورو أمام العملة الاميركية، حيث بلغ 0.8843 دولار في لندن بعدما هبط عن مستوى 0.8950 دولار الجمعة الماضي على رغم تقرير رسمي اظهر انخفاضاً حاداً في الوظائف وارتفاعاً كبيراً في معدل البطالة في الولايات المتحدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.