"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المغربي اتصل بالسلطات لابلاغها معرفته الطيارين الانتحاريين . الشرطة الالمانية راقبت المتصدق شهرين قبل اعتقاله
نشر في الحياة يوم 01 - 12 - 2001

ذكرت مصادر النيابة العامة الالمانية امس ان اعتقال الاسلامي منير المتصدق الاربعاء الماضي، في هامبورغ للاشتباه في علاقة بينه وبين اعضاء "خلية هامبورغ" الارهابية، لم يكن مفاجئاً وتم بعد شهرين من مراقبة مستمرة له.
واضافت ان المتصدق كان معروفاً لدى الشرطة انه قدّم نفسه اليها بعد ايام قليلة على اعتداءات 11 ايلول سبتمبر في واشنطن ونيويورك، معترفاً بمعرفته الطيّارين الانتحاريين الثلاثة المشتبه فيهم، محمد عطا ومروان الشحي وزياد الجرّاح. ووصفه جيران له بأنه كان قليل الكلام، لا يقيم علاقات معهم.
واعلنت الناطقة باسم النيابة العامة الاتحادية في كارلسروه فراوكه كاثرين شويتن امس، ان قاضي التحقيق في المحكمة الاتحادية العليا قرر ليل الخميس ابقاء المشتبه فيه المغربي منير المتصدق 27 سنة قيد الاعتقال على ذمة التحقيق، بعد المصادقة على مذكرة الاعتقال الصادرة في حقه الثلثاء الماضي، بتهمة تقديم مساعدة لاعضاء "خلية هامبورغ". وقالت ان النيابة تشتبه في ان المتصدق ساعد عطا والشحي والجراح والثلاثة الآخرين الفارين سعيد بحاجي ورمزي بن الشيبه وزكريا الصبار الصادرة بحقهم مذكرة توقيف دولية. والتهمة الاساسية التي يواجهها المتصدق هي ادارته حساباً تابعاً للشحي وتحويله اموالاً منه الى عدد من اعضاء الخلية. وتعتقد النيابة ان "صيداً ثميناً" وقع في يدها وتتوقع الحصول منه على معلومات مفصلة عن الاشخاص الستة.
واكدت مصادر امنية ان المتصدق كان يزور باستمرار منزل محمد عطا في شارع ماريينشتراسه في هامبورغ، خصوصاً انه كان يسكن على بعد مئة متر منه حيث يلتقي عطا والآخرين. وحسب معلومات المحققين فان المتصدق وهو طالب يدرس التقنية الكهربائية، يدير حساباً في احد مصارف هامبورغ لمصلحة الشحي دخلت اليه مبالغ مالية كبيرة دورياً بين ايار مايو وتشرين الثاني نوفمبر 2000. وتشير الدلائل الى ان تمويل اعضاء الخلية كان يتم عن طريق هذا الحساب، اذ دفعت عبره تكاليف اقامة الشحي في الولايات المتحدة ومصاريف تدربه على الطيران. وافادت مجلة "شتيرن" الاسبوعية ان المتصدق حوّل في ايار مايو الماضي 2100 مارك الى محمد عطا وبعد خمسة اشهر 5000 مارك الى حساب اليمني الفار بن الشيبه.
واضافت ان المتصدق وقّع ايضاً بصفته شاهداً على وصية عطا الاخيرة الى جانب شاهد آخر يدعى عبدالغني مسودي.
والمتصدق متزوج من طالبة روسية اعتنقت الاسلام وله طفل منها. ويقول جيران له انه شخص قليل الكلام لا يهتم بأمور المبنى الذي يسكن فيه ولم يبن علاقات مع جيرانه وبالكاد يقول "صباح الخير" للآخرين. واكدت جارة له انه كان يلتقي مرات زملائه في ماريينشتراسه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.