المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ألمانيا : دليل أمريكي لإعادة محاكمة المتصدق
نشر في اليوم يوم 08 - 08 - 2004

أعرب مدير مكتب الادعاء الاتحادي في ألمانيا عن ثقته في أنه سينجح في إدانة المشتبه به الذي ستعاد محاكمته للاشتباه بتورطه في أحداث 11 سبتمبر بالولايات المتحدة.
وقال كاي نيم قبل جلسة إعادة محاكمة منير المتصدق أحد أصدقاء أعضاء ما عرف باسم خلية هامبورج الذين قادوا الطائرات في هجمات سبتمبر لدينا قضية قوية ونحن واثقون من النجاح في إقناع المحكمة بأن المتهم مذنب. وستبدأ إجراءات إعادة محاكمة المتصدق في العاشر من أغسطس الجاري.
وقدم نيم طلبا لوزارة الخارجية الامريكية بالافراج عن أدلة لديها رأت محكمة ألمانية أنها ستكون أساسية لإدانة المتصدق.
واعترف نيم بسفره إلى الولايات المتحدة في أبريل الماضي للحصول على نسخة من تسجيلات التحقيقات التي أجريت مع المشتبه به المعتقل رمزي بن الشيبة.
وقال نيم قوبلت بشعور من التفهم لطبيعة مهمتي... لكن من تحدثت إليهم أبلغوني ان هناك قيودا بهذا الصدد تتجاوز حدود سلطاتهم. وأضاف أن وثيقة من 17 ورقة بها أسئلة يرغب مسؤولون ألمان في الحصول على إجابات لها قدمت إلى الولايات المتحدة في وقت سابق من الشهر الجاري.
وأكد نيم ثقته من النجاح في إدانة المتصدق هذه المرة حتى إذا لم يحصل على التسجيلات التي سعى للحصول عليها من وزارة الخارجية الامريكية.
ومن جانبه قال جوزيف جرايسلي مونشر محامي الدفاع عن منير المتصدق انه إذا لم تقدم تسجيلات للتحقيقات التي أجريت مع ابن الشيبة خلال جلسة إعادة المحاكمة فسيقدم على الفور طلبا للمحكمة بإسقاط كل التهم الموجهة إلى موكله.
وأضاف انه حتى لو قدمت تلك التسجيلات فإن موقف مكتب الادعاء الاتحادي في هذه القضية سيظل ضعيفا.
وقال في تصريح لوكالة الانباء الالمانية الكل يعلم بأن أي معلومة حصل عليها كانت تحت وطأة التعذيب... ولا يمكننا تصديق غياب مثل هذه النقطة عن نظر أي محكمة ألمانية. وأدانت محكمة في هامبورج المتصدق الذي يبلغ من العمر 30 عاما في أوائل عام 2003 بالمساعدة في هجمات سبتمبر على الولايات المتحدة وحكمت عليه بالسجن لمدة 15 عاما. وحتى الان فالمتصدق هو أول مشتبه به يدان لصلته بالهجمات.
وفي مارس الماضي ألغت المحكمة العليا في كارلسروهه حكم الادانة لسبب فني هو أن الخارجية الامريكية أخفت دليلا مهما. وحكمت المحكمة العليا بإعادة محاكمة المتصدق.
و كانت محكمة هامبورج التي أدانت المتصدق هي نفس المحكمة التي برأت صديقا آخر له كان يشتبه بتورطه في الهجمات هو عبد الغني المزودي. ورغم تبرئة المزودي إلا ان مكتب الادعاء الاتحادي بادر بالطعن في حكم البراءة.
وكان الرجلان زميلي دراسة في هامبورج للطيارين الذين نفذوا هجمات سبتمبر.
وقدمت للمحكمة أدلة ثبتت أنهما تلقيا تدريبات في معسكرات تنظيم القاعدة في أفغانستان لكن هيئة الدفاع عن المتهمين دفعت بأن تلقيهما تدريبات في أفغانستان لا تثبت معرفتهم بخطة الهجمات على الولايات المتحدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.