تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اتهام مسلحي "جبهة مورو الاسلامية للتحرير" بقتل 21 مسيحياً . جماعة "ابو سياف" تفرج عن رهينة المانية
نشر في الحياة يوم 18 - 07 - 2000

برلين، ايليغان - أ ف ب - اعلن ممثل الحكومة الالمانية كورنيليوس سومر ان الرهينة الالمانية ريناتي فاليرت اطلقت امس في خولو جنوب الفيليبين بعد 85 يوماً من احتجازها، من دون دفع أي فدية الى جماعة "ابو سياف" الاسلامية المتشددة.
واعتبر سومر، ممثل الحكومة الالمانية لشؤون آسيا، للاذاعة الالمانية ان اطلاق سراح الرهينة "مؤشر حسن نية".
وعبّر وزير الخارجية الالماني يوشكا فيشر الذي زار مانيلا الاسبوع الماضي عن ترحيبه باطلاق فاليرت.
وقال ان "الحكومة الالمانية لا تزال قلقة على مصير الرهائن الاخرين، وهي تعمل من اجل التوصل الى تسوية سليمة للافراج عنهم عبر دعم المفاوضين الفيليبينيين".
وامتنع فيشر عن التعليق على الدوافع التي أدت الى اطلاق الرهينة الالمانية المريضة. وقال رداً على سؤال بهذا الصدد "لا تعليق".
وأشار سومر الى ان فاليرت، المدرسة البالغة من العمر 57 عاماً والتي تعاني من ارتفاع في ضغط الدم، ستخضع لفحوصات طبية في مانيلا قبل ان تغادر الى المانيا.
ويحتجز مقاتلو جماعة "ابو سياف" 38 رهينة بينهم زوج فاليرت وابنها، ويطالبون بفدية قيمتها مليون دولار للافراج عن كل من الرهائن ال21 الذين خطفوا في 23 نيسان ابريل الماضي.
وكان فيشر توجه الخميس الماضي الى مانيلا برفقة نظيريه الفرنسي هوبير فيدرين والفنلندي اركي تيوميوجا لاقناع السلطات الفيليبينية بتجنب اللجوء الى القوة في الافراج عن الرهائن المحتجزين في جزيرة خولو.
على صعيد آخر، أعلن مصدر عسكري امس ان مسلحين من "جبهة مورو الاسلامية للتحرير" قتلوا 21 مسيحياً في قرية نائية بجنوب الفيليبين.
وأوضح ناطق باسم الجيش انه عثر على جثث الضحايا امس في سوموغود التابعة لبلدية بومباران في اقليم لاناو ديل سور الواقع في جزيرة مينداناو وقد اوثقت ايدي معظمهم وراء ظهورهم.
واضاف القومندان جوني ماكاناس ان حوالي 100 عنصر من الجبهة مدججين بالسلاح ارتكبوا المجزرة ليل الاحد الاثنين، موضحاً انهم اقتادوا الضحايا امام المسجد ثم "قتلوهم بالرشاشات".
وانتشر حوالي 500 جندي مدعومين بمروحيتين في القطاع بحثا عن المسلحين الذين شوهدوا في لاناو وهم يتوجهون الى داخل البلاد. واكد الناطق ان "عمليات التمشيط مستمرة، لكن لا تتوافر لدينا أي معلومات عن نشوب معارك".
ووقعت هذه المذبحة غداة انفجار قنبلة في إحدى أسواق مدينة كاباكان في منطقة كوتاباتو الشمالية المجاورة مما اسفر عن سقوط قتيلين و33 جريحاً. وانفجرت صباح امس قنبلة مماثلة في مدينة ماتالام، لكنها لم توقع ضحايا.
وتخوض "جبهة مورو الاسلامية للتحرير"، التي تعتبر اكبر منظمة انفصالية، حركة تمرد مسلحة منذ 22 عاماً لاقامة دولة اسلامية مستقلة في جنوب الفيليبين. ووجه قادة هذه الجبهة الاسبوع الماضي دعوة الى "الجهاد" اثر سيطرة الجيش على مقرهم العام معسكر ابو بكر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.