تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رحلة طويلة وإرهاق وإصابات . الهلال يواجه ظروفاً صعبة في "السوبر" الآسيوية
نشر في الحياة يوم 02 - 12 - 2000

وصلت بعثة الهلال السعودي الى اليابان استعداداً لخوض لقاء الذهاب لكأس السوبر الآسيوية أمام شيميزو بولسه غداً وفاجأ الروماني إيلي بالاتشي المدير الفني للهلال الجميع بإبعاده لاعب الوسط خالد التيماوي على رغم جهوزيته، ويبدو أن للخلافات السابقة بين بالاتشي والتيماوي إبان تجربته الأولى مع الفريق كان لها اثر في اتخاذ القرار، إذ لا يزال بالاتشي لا يحمل الود للتيماوي، وظهر ذلك في إحدى إجابات المدرب حول إبعاد التيماوي بقوله "كم لقاء شارك فيه التيماوي منذ عامين، وأترك الإجابة لكم". كذلك لم تضم اللائحة قائد الفريق يوسف الثنيان بسبب تعرضه المفاجئ لإصابة في مفصل القدم.
ولم تقتصر ظروف الإصابة على الثنيان إذ إن نواف التمياط يعاني إصابة في الكتف، وعمر الغامدي يعاني تمزقاً في عضلة الفخذ قد تمنعه من خوض اللقاء،
وقضت بعثة الهلال 22 ساعة حتى تصل الى مدينة شيميزر وداهمت الأنفلونزا بعض اللاعبين بسبب برودة الطقس. ويخشى الهلاليون من أن يؤثر الإرهاق على أداء اللاعبين إذ استمروا في خوض المباريات لفترة 4 أشهر متتالية بمن فيهم لاعبو المنتخب. وكان الهلال لعب في دورة الصداقة الدولية الرابعة ثم انضم 7 من لاعبيه للمنتخب السعودي، وبقي الآخرون يلعبون مباريات كأس الأمير فيصل بن فهد، ثم واجهوا السالمية في التصفيات الآسيوية، وأخيراً خاضوا كأس الكؤوس العربية ال11 التي أحرزوا لقبها.
ولعل ما يؤرق الهلاليين هي الأقاويل حول مصير المدرب بالاتشي، ففي الوقت الذي يؤكد فيه رئيس الهلال على بقائه، فإن بعض أعضاء الشرف الفاعلين يرون أن رحيله بات وشيكاً وحددوا لقاءي السوبر كآخر مباراتين له، ووسط هذه العوامل فإن الفريق يشهد حال عدم استقرار تدريبي ما يشكل ضغوطاً على المدرب واللاعبين.
وشهدت علاقة بالاتشي مع أنصار الفريق والإعلام السعودي توتراً خلال الفترة الأخيرة، إذ لا يحظى المدرب الروماني بالقبول على رغم تحقيق كأس الكؤوس العربية. وضمت لائحة الفريق التي توجهت الى اليابان المدافع أحمد خليل الذي سيمنح خط الدفاع تعزيزاً كبيراً بعد غيابه إبان "عربي 11".
وبدا جلياً الحرص على دعم الفريق إدارياً عبر رئيس النادي الأمير سعود بن تركي الذي ترأس بنفسه البعثة وهي المهمة الخارجية الأولى له بصفته رئيساً للنادي. وعلى رغم أن ظروف الفريق ليست مهيأة إلا أن أنصاره يعولون كثيراً على خبرة لاعبيه، وقد تعمل الاستراتيجية الهلالية على الخروج من اللقاء بالتعادل تحسباً للعوامل التي تحيط بالفريق وأملاً في حسم اللقاء في الرياض على أرض الهلال وبين جمهوره.
من جهته، أكد فيصل ابو اثنين قائد الفريق الهلالي أن فريقه لا يخشى مواجهة فريق شيميزو في نهائي "السوبر" الآسيوي، وقال: "نحن مستعدون لهذا اللقاء، معنوياتنا مرتفعة خصوصاً عقب تحقيقنا "عربي 11"، كما أننا واثقون من تخطي عقبة الذهاب".
ونفى فيصل أبو اثنين ان تكون هناك خلافات بين المدرب إيلي بالاتشي واللاعبين "لا صحة لكل هذه الإشاعات، القصد منها إيجاد بلبلة بين اللاعبين والمدرب، الكل شاهد كيف استطعنا تحقيق البطولة العربية أمام منافسنا التقليدي النصر بكل جدارة، وقبلها بطولة الصداقة الدولية، وحالياً نخوض بطولة السوبر، وبالاتشي مدرب قدير وذو إمكانات عالية".
مدفعجي الهلال
وشدد عبدالله الجمعان لاعب الهلال والمنتخب الحاصل على لقب هداف كأس الكؤوس العربية ال11 برصيد 6 أهداف، على أهمية فوز فريقه بكأس السوبر الآسيوية أمام فريق شيميزو، مشيراً الى أن فريقه سيضرب عصفورين بحجر واحد في حال الفوز باللقب، الأول إضافة انجاز جديد للكرة السعودية، والثاني التأهل لمونديال كأس العالم للأندية.
واعترف الجمعان في تصريح ل"الحياة" أن شيميزو من الفرق اليابانية القوية والذي يضم بين صفوفه عدداً من نجوم المنتخب الياباني و"يهمنا أن نحقق نتيجة ايجابية في مباراة الذهاب غداً الأحد حتى نلعب بأعصاب هادئة في مباراة الاياب". وأضاف: "الهلال مؤهل للفوز على أي فريق آسيوي لأنه يضم أيضاً بين صفوفه عدداً من نجوم كرة القدم السعودية والتي تعتبر مع الكرة اليابانية حالياً في قمة الهرم الآسيوي".
وأوضح الجمعان أن لقاء الهلال وشيميزو هو لقاء رد اعتبار للكرة السعودية عقب الخسارة التي تلقاها "الأخضر" من نظيره الياباني في نهائي كأس آسيا الأخيرة في لبنان.
وتمنى الجمعان أن ينجح فريقه في ذلك، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الحظ هو الذي هزم المنتخب السعودي أمام اليابان في لبنان. وامتدح الخطوة الأخيرة لادارة الهلال التي تمثلت بضمّ مدافع الأهلي عبدالله سليمان، معتبراً وجوده مكسباً كبيراً لفريقه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.