محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كأس الأمير فيصل بن فهد - الدور نصف النهائي . الشباب يقلب الموازين ويبعد الاتحاد عن الاهلي
نشر في الحياة يوم 21 - 10 - 2000

غير فريق الشباب ملامح المجموعة الاولى من كأس الامير فيصل بن فهد لكرة القدم، إثر فوزه على الاتحاد 2-1 وازاحته عن القمة التي احتلها الانصار بتغلبه على الهلال حامل اللقب 3-2 في الجولة الاخيرة.
وعلى هذا الاساس سيلتقي الانصار اول المجموعة الاولى مع الاهلي ثاني المجموعة الثانية غداً في المدينة المنورة، والنصر اول المجموعة الثانية مع الاتحاد ثاني المجموعة الاولى بعد غد في الرياض.
وحقق الشباب فوزاً معنوياً مهماً بعدما استعاد تألقه وقدم عرضاً جيداً هو الاقوى له هذا الموسم، وشهد اللقاء تألق مهاجمه عبدالله الشيحان الذي هدد مرمى مبروك زايد غير مرة لكن من دون ان تؤتي هجماته ثمارها لينتهى الشوط الاول سلباً.
وفي الشوط الثاني، اشرك مدرب الشباب، البرازيلي كامبوس لاعبيه العويران والسبيعي ومجرشي بغية تكثيف هجماته لاحراز هدف السبق، بيد ان الهدف الاول كان من نصيب الاتحاد عن طريق لاعبه الحسن اليامي 24 .
وبعد الهدف رفع الشباب ايقاع الاداء وفرض سيطرته التامة على مجريات المباراة، واثمرت جهوده عن ركلة جزاء نجح العويران المتألق في ادراك التعادل منها 37.
ولم يكتف العويران بذلك، بل ساهم ايضاً في احراز الهدف الثاني عندما مرر كرة متقنة الى الخثران فسددها مباشرة لكنها ارتدت من زايد وجدت البرازيلي فابيو الذي لم يتوان في ايداعها الشباك 43 ليحصد فريقه النقاط الثلاث ويبعد الاتحاد عن الصدارة وبالتالي ملاقاة غريمه التقليدي الاهلي في نصف النهائي.
الاهلي 2 - النصر 1
وفي جدة، الحق الاهلي الخسارة الثانية على التوالي بالنصر المتصدر في لقاء شهد تفوق الاول اداءً وسيطرة، فيما اكتفى مدرب النصر، البرتغالي جورج آرثر بتجريب لاعبيه وفضل اراحة صانع الالعاب البرازيلي جونيور وهداف المسابقة علي يزيد.
وواصل خالد قهوجي تقديم عروضه المميزه امام النصر خصيصاً، ونجح في تشكيل خطورة واضحة على المنطقة الدفاعية لمنافسيه اثمر عن تمريرة جيدة للمهاجم البرازيلي مارندينا فاحرز منها الهدف الاول 24، في حين سجل قهوجي نفسه الهدف الثاني بعد مواجهة الحارس النصراوي 44.
وفي الشوط الثاني، كثف النصر هجماته بغية تعديل النتيجة، لكنه لم يتمكن سوى من احراز هدف واحد عن طريق ناصر الحلوي من تسديدة قوية من ركلة حرة لم يحرك لها النجعي ساكناً 70 .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.