"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اتجاه لتعيين بديل للنائب العام المالي أحمد تقي الدين . التحقيقات تتواصل مع مهيب عيتاني وشقيقه الموقوف
نشر في الحياة يوم 14 - 05 - 1999

استمع رئيس قسم المباحث الجنائية المركزية العقيد سمير رحمة، امس، الى افادة المدعى عليه رئيس مجلس ادارة واستثمار مرفأ بيروت السابق المهندس مهيب عيتاني بالدعوة المقامة ضده من شركة "سارموليم" بتهمة اختلاس اموال عامة والاستيلاء على بواخر في حضور نقيب المهندسين سمير ضومط الذي حضر التحقيق لمدة ساعة وتابع عنه أمين السر جورج غانم.
وفي ملف اموال الصندوق المستقل للبلديات، استجوب قاضي التحقيق الاول في بيروت سعيد ميرزا المهندس عبدالقادر عيتاني، الذي كانت النيابة العامة التمييزية قد احالته على ميرزا بجرم اختلاس اموال عامة عن طريق التزوير، في حضور نائب نقيب المهندسين محمد الحجار ووكيل عيتاني المحامي فؤاد شبقلو. واستمر الاستجواب اربع ساعات وقرر ميرزا ابقاء عيتاني في نظارة قصر العدل حتى اليوم للاستماع الى 4 اشخاص واجراء مقابلات بينهم وبين عيتاني.
وفي ملف الرواسب النفطية، استمع القاضي ميرزا الى افادات عدد من الشهود وأجرى مقابلات في ما بينهم.
ويتوقع ان يشهد الاسبوع المقبل تحريكاً لملف وزارة البيئة، حيث يستمع قسم المباحث الجنائية المركزية الى اقوال الوزير السابق للبيئة سمير مقبل ومسؤول سابق آخر في الإخبار المقدم الى القضاء عن اهدار اموال عامة في تلك الوزارة.
الى ذلك، وبناء على طلب رئيس هيئة القضايا في وزارة العدل القاضي غبريال سرياني، كلفت وزارة المال مندوباً عنها جورج حلو للحضور الى الهيئة الاتهامية في بيروت مع محامي الدولة اللبنانية رفيق غانم لتسلم دفتر التوفير العائد لوفاء سليمان وزوجها رأفت وقبض رصيد الحساب المشترك والمبالغ النقدية المضبوطة التي هي في حدود 20 مليون ليرة بين عملة لبنانية وسورية واسترلينية. وعقدت الهيئة الاتهامية جلسة برئاسة القاضي زاهي كنعان تم فيها تسليم دفتر التوفير والمبالغ النقدية المضبوطة وتوجيه كتاب الى بنك بيروت والرياض" من اجل تسليم المبالغ المقيدة في حساب التوفير المشترك.
الى ذلك، قالت مصادر رسمية ان هناك اتجاهاً لتعيين القاضي خليل رحال بديلاً للقاضي احمد تقي الدين الذي يشغل منصب النائب العام المالي منذ العام 1992. وذكرت مصادر قانونية ان مجلس الوزراء هو المؤسسة الوحيدة التي تملك حق نقل تقي الدين الى منصب آخر وتعيين بديل منه بناء على اقتراح من وزير العدل.
وذكرت مصادر رسمية ان نقل تقي الدين تردد خلال اليومين السابقين لجلسة مجلس الوزراء عقدت اول من امس وتجاوز البحث فيه السلطة التنفيذية الى رئاسة المجلس النيابي، وذكر ان رئيس المجلس نبيه بري بات على علم بهذا التوجه، ومن المقرر ان يعين مجلس الوزراء في جلسته المقبلة القاضي رحال خلفاً لتقي الدين الذي يعاد الى القضاء العدلي في انتظار التشكيلات القضائية التي ستجرى خلال الصيف المقبل.
"الحياة" استوضحت القاضي تقي الدين عما يتردد فرفض التعليق مكتفياً بالقول ان منصبه لا يخوّله التصريح وهو لم يتبلغ بأي شيء ولا علم له بالامر.
وكان تقي الدين تسلّم ملفات عدة من الملفات المفتوحة في القضاء واصدر قرارين بالادعاء على عبدالقادر عيتاني في قضية دفع أموال المتعاملين في وزارة البلديات، وعلى المحامي لطف الله خلاط في قضية الرواسب النفطية، اضافة الى ملف يتعلق بأموال صرفت من الخزينة لمصلحة تلفزيون لبنان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.