سلمان بن سلطان يرعى أعمال «منتدى المدينة للاستثمار»    استعراض أعمال «جوازات تبوك»    أمير نجران يدشن مركز القبول الموحد    المملكة تستضيف اجتماع وزراء الأمن السيبراني العرب.. اليوم    تباطؤ النمو الصيني يثقل كاهل توقعات الطلب العالمي على النفط    البنوك السعودية تحذر من عمليات احتيال بانتحال صفات مؤسسات وشخصيات    توجه أميركي لتقليص الأصول الصينية    إسرائيل تتعمد قتل المرضى والطواقم الطبية في غزة    الجيش الأميركي يقصف أهدافاً حوثيةً في اليمن    المملكة تؤكد حرصها على أمن واستقرار السودان    أمير الشرقية يرعى ورشة «تنامي» الرقمية    كأس العالم ورسم ملامح المستقبل    رئيس جامعة الباحة يتفقد التنمية الرقمية    متعب بن مشعل يطلق ملتقى «لجان المسؤولية الاجتماعية»    وزير العدل: نمر بنقلة تاريخية تشريعية وقانونية يقودها ولي العهد    اختتام معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي    دروب المملكة.. إحياء العلاقة بين الإنسان والبيئة    ضيوف الملك من أوروبا يزورون معالم المدينة    جمعية النواب العموم: دعم سيادة القانون وحقوق الإنسان ومواجهة الإرهاب    «سلمان للإغاثة»: تقديم العلاج ل 10,815 لاجئاً سورياً في عرسال    القتل لاثنين خانا الوطن وتسترا على عناصر إرهابية    العلوي والغساني يحصدان جائزة أفضل لاعب    مدرب الأخضر "رينارد": بداية سيئة لنا والأمر صعب في حال غياب سالم وفراس    ماغي بوغصن.. أفضل ممثلة في «الموريكس دور»    متحف طارق عبدالحكيم يحتفل بذكرى تأسيسه.. هل كان عامه الأول مقنعاً ؟    الجاسر: حلول مبتكرة لمواكبة تطورات الرقمنة في وزارة النقل    الاسكتلندي هيندري بديلاً للبرازيلي فيتينهو في الاتفاق    أجسام طائرة تحير الأمريكيين    ليست المرة الأولى التي يخرج الجيش السوري من الخدمة!    مشيدًا بدعم القيادة لترسيخ العدالة.. د. الصمعاني: المملكة حققت نقلة تشريعية وقانونية تاريخية يقودها سمو ولي العهد    مترو الرياض    الجوازات تنهي إجراءات مغادرة أول رحلة دولية لسفينة سياحية سعودية    "القاسم" يستقبل زملاءه في الإدارة العامة للإعلام والعلاقات والاتصال المؤسسي بإمارة منطقة جازان    قمر التربيع الأخير يزين السماء .. اليوم    ولادة المها العربي الخامس عشر في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية    إن لم تكن معي    أداة من إنستغرام للفيديو بالذكاء الإصطناعي    شكرًا ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رجل الرؤية والإنجاز    لا أحب الرمادي لكنها الحياة    الإعلام بين الماضي والحاضر    استعادة القيمة الذاتية من فخ الإنتاجية السامة    منادي المعرفة والثقافة «حيّ على الكتاب»!    ضمن موسم الرياض… أوسيك يتوج بلقب الوزن الثقيل في نزال «المملكة أرينا»    الطفلة اعتزاز حفظها الله    أكياس الشاي من البوليمرات غير صحية    سعود بن نهار يستأنف جولاته للمراكز الإدارية التابعة لمحافظة الطائف    ضيوف الملك يشيدون بجهود القيادة في تطوير المعالم التاريخية بالمدينة    قائد القوات المشتركة يستقبل عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني    المشاهير وجمع التبرعات بين استغلال الثقة وتعزيز الشفافية    نائب أمير منطقة تبوك يستقبل مدير جوازات المنطقة    نائب أمير منطقة مكة يستقبل سفير جمهورية الصين لدى المملكة    الصحة تحيل 5 ممارسين صحيين للجهات المختصة بسبب مخالفات مهنية    "سعود الطبية": استئصال ورم يزن خمسة كيلوغرامات من المعدة والقولون لأربعيني    اختتام أعمال المؤتمر العلمي السنوي العاشر "المستجدات في أمراض الروماتيزم" في جدة    «مالك الحزين».. زائر شتوي يزين محمية الملك سلمان بتنوعها البيئي    5 حقائق حول فيتامين «D» والاكتئاب    لمحات من حروب الإسلام    وفاة مراهقة بالشيخوخة المبكرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اكتشفها رمسيس نجيب طفلة لكنها غابت لأن أهلها اعترضوا . نهال عنبر :"إمكاناتي الكوميدية لم تستغل الى الآن"
نشر في الحياة يوم 24 - 12 - 1999

بعدما قام الراحل رمسيس نجيب بتدريبها لمدة ثلاثة أشهر وهي طفلة لتقوم ببطولة ثلاثة أفلام من انتاجه، جاء اعتراض من جانب أهلها وغابت حتى العام 1993 حين شاهدها المخرج محمد عبدالعزيز وهي تغني مع إحدى المطربات، فأكد لها أنها تصلح ممثلة وأسند اليها بطولة فوازير "المتزوجون في التاريخ" أمام سمير غانم لمصلحة محطة M.B.C. بعد ذلك شاركت نهال عنبر بدور صغير في مسلسل "المرأة أصلها نمر" أمام هالة صدقي وتأليف فيصل ندا وإخراج فايز حجاب. وبعده شاركت في فيلم "طيور الظلام" بطولة عادل إمام وتأليف وحيد حامد وإخراج شريف عرفة. لكن دور فاطيما في الجزءين الأول والثاني من "هوانم غاردن سيتي" تأليف منى نورالدين وإخراج أحمد صقر كان البداية الحقيقية لعلاقة الجمهور بها.
"الحياة" ألتقتها وسألتها عن أعمالها التلفزيونية وتجربتها مع المسرح والسينما.
هل تؤثر مواصفاتك الشكلية على ترشيحات المخرجين لكِ؟
- هذه المواصفات كانت تؤثر في البداية، أما الآن فلم يعد لها أي تأثير، لأن المخرجين عرفوا أني أجيد أداء أي نوع من الأدوار. والدليل أنني انتهيت أخيراً من تجسيد دور "الفلاحة" في مسلسل "المجهول" أمام بوسي وأحمد عبدالعزيز وأحمد خليل، من تأليف مجدي صابر وإخراج رباب حسين. في هذا المسلسل أؤدي شخصية "خضرة" التي تتزوج العمدة انتقاماً منه لانه قتل حبيبها وتأخذ منه العمودية وتصل الى مجلس الشعب. وجسدت دور "بنت البلد" في مسلسل "الفجالة" أمام شريف منير وندى بسيوني من تأليف فيصل ندا وإخراج أحمد صقر. ودوري فيه دور ممرضة في حي الفجالة فيها صفات خير وحنان كثيرة وتقف الى جوار زوجها ليكبر.
أصور حالياً دور "سميحة" التي تحب اخوتها بشكل كبير وهي بمثابة الأم لهم وتقف في مواجهة عمها من أجلهم وهي تمثل عصب العائلة، في مسلسل "سوق العصر" تأليف محمد جلال عبد القوي وبطولة محمود ياسين وأحمد عبدالعزيز وإخراج هاني اسماعيل، والحمد لله اصبحت لديّ قدرة كبيرة على دراسة الشخصية وعلاقتها بالآخرين.
بعيداً عن السينما
رصيدك السينمائي لا يتجاوز دوراً صغيراً في فيلم "طيور الظلام" من إخراج شريف عرفة، ودور الأميرة "ألفت" في فيلم "كوكب الشرق" إخراج محمد فاضل ما السبب؟
- لأنني لست من النوع الذي يبحث عن دور، الى جانب أن الادوار التي تُعرض عليّ لا تصلح لي لتحفظاتي الكثيرة على السينما، من منطلق أن لي حدوداً لن أتعداها، ولو عُرض عليّ دور جيد لا يضايقني سأجسده علي الفور.
ما شروط النجومية من وجهة نظرك وهل تسعين إليها؟
- لا أسعى الى النجومية ولا أفكر فيها، لأنني هاوية وأعشق التمثيل جداً وعلى استعداد للعمل في كل وقت، وكل همي تجسيد أدوار تعجبني ولها معنى وهدف. ويهمني حب الناس لي وما يحدث معي لا أخطط له حيث شهد العام الحالي نقلة كبيرة لي، لأن المخرجين بدأوا يدركون أنه يمكنني تجسيد الأدوار الصعبة والكبيرة. والنجومية من وجهة نظري قبول، وتمثيل جيد، وإحساس عال، إلى جانب الشكل المعقول، وهذه الأشياء لو توفرت يصل صاحبها الى النجومية.
من هو المخرج الذي أضاف إليكِ ومَن تتمنين العمل معه؟
- المخرج حسن بشير أسند إلي أول بطولة في حياتي، في مسلسل "أيام الغربة" أمام أحمد خليل وعبد المنعم مدبولي وليلى طاهر. وشاركت معه بعد ذلك في أعمال "الأب" أمام كمال الشناوي "والخطة الجهنمية" و"يارجال العالم اتحدوا" أمام حسين فهمي وإسعاد يونس "وسلوكيات" أمام عماد رشاد وجلال عبدالقادر ومخلص البحيري وتأليف إبراهيم رشاد.
كما شاركت مع المخرج هاني اسماعيل في مسلسل "الحساب" الى جانب "سوق العصر" ومع توفيق حمزة في "عباسية واحد" و"أوراق من المجهول" ومع وفيق وجدي في "البيت الكبير" ومع اسماعيل عبد الحافظ في "امرأة من زمن الحب".
أصور حالياً مع المخرج محمد فاضل مسلسل "الناس والعيلة" أمام كمال الشناوي وفرودس عبدالحميد من تأليف مجدي صابر. وأتمنى العمل مع كل مخرج لم أعمل معه لأنه بالتأكيد سيكون له وجهة نظر مختلفة عن الآخر.
كانت لك تجربة وحيدة في المسرح وهي "اللعب بالنار" أمام فتوح أحمد وتأليف محمد محمد الغيطي وإخراج هاني عبد المعتمد، لماذا لم تكرريها سواء في القطاع الخاص أو العام؟
- اعتذرت عن عروض كثيرة في المسرح الخاص لأن ما عرض علي لم يعجبني، حيث إن لي طريقتي الخاصة في التفكير في المسرح، ودوري في "اللعب بالنار" كان قوياً وهادفاً وغير تابع لأية شخصية أخرى وأتمنى تجسيد أدوار أخرى على هذا الغرار.
وهل تودين تجسيد لون درامي معين؟
- الحمد لله عملت مجموعة كبيرة من الأدوار وفي "يارجال العالم اتحدوا" و"سلوكيات" عملت كوميدي، واشعر أن لديّ حساً كوميدياً كبيراً ولكنه لم يستغل الى الآن.
وماذا عن دورك في مسلسل "لما التعلب فات" تأليف اسامة أنور عكاشة وإخراج محمد النجار الذي يعرض حالياً على القناة الأولى في التلفزيون المصري؟
- أجسد شخصية شقيقة البطل يحيى الفخراني المتعلقة به الى درجة كبيرة وجميع أسراره معي والعكس، وعندما يحدث خلاف بينه وبين والدي نظراً لأنني وهو أخوة من الأم فقط، أقف له بالمرصاد وأحاول الاصلاح بينهما.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.