توجّه لعقد اجتماع وزاري طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي    وزير الخارجية يترأس وفد المملكة بقمة «العمل من أجل الذكاء الاصطناعي»    خبراء ل«عكاظ»: «ليب 2025» منصة للعالم التقني باستثمارات مليارية    الدولار يواصل خسائره مع إعلان باول التريث في خفض الفائدة    مسؤولون إسرائيليون: نتنياهو يلعب بالوقت بدلاً من تمديد الهدنة    الحكومة تطالب بتنسيق الإغاثة.. «الأونروا»: إسرائيل شرّدت 40 ألف فلسطيني في الضفة    وصول قوافل إغاثية سعودية جديدة إلى جنوب قطاع غزة    ملك الأردن يلتقي مستشار الأمن القومي الأميركي    ابن جلوي توج الفائزين في التزلج السريع الكرلنغ يخسر أمام اليابان في الأسياد الشتوية    هيئة الأدب تُطلق معرض جازان للكتاب 2025    رفع مستوى الجاهزية والاستعداد المبكر لرمضان    القوات البحرية تشارك في تمرين «نسيم البحر 15» في باكستان    نائب وزير الخارجية يستقبل رئيس المكتب البريطاني لشؤون السودان    رابطة دوري المحترفين تعدّل مواعيد 4 مباريات بسبب الوقت الإضافي وفترات التوقف    رغم تدهور العلاقات.. محادثات أمريكية - روسية في موسكو    وزير العدل يوقع مع نظيرته التونسية برنامجًا تنفيذيًا لتعزيز التعاون العدلي    25 مرتبة قفزة سعودية في المؤشر العالمي للحكومة الإلكترونية    مجموعة stc و Cohere تعلنان شراكة استراتيجية لتعزيز الابتكار في الذكاء الاصطناعي التوليدي    نائب أمير تبوك يرعى حفل مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بيوم التأسيس    فهد بن محمد يستقبل قائد دوريات أمن الطرق بطريق الخرج المعين حديثاً    الاتحاد العربي للإعلام السياحي راعي إعلامي لسوق السفر السعودي 2025 بالرياض    مرور جدة: القبض على مخالفين روجا الحشيش    الموافقة على تأسيس جمعية الميتاجينوم والميكروبيوم    مانشستر يتوعد ريال مدريد.. الليلة    انتهاء تسجيل العقارات في السجل العقاري ل (58) حيًا بالرياض والمزاحمية والدرعية الخميس المقبل    هل يفسخ ليفربول عقد صلاح ؟    القادسية يحافظ على ميشيل جونزاليس    نهاية موسم موسى ديمبيلي في الإتفاق    «رونالدو» يحتفل بفوز «ميجيل» و«نونو» ببطولة البادل    «الرياض» ترصد احتفالات مدارس تعليم الطائف ب«يوم التأسيس»    تدشين القاعة التدريبية المشتركة بمركز التنمية في حائل    رئيس الوزراء الصومالي يغادر جدة    أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق بالمملكة    منع استخدام سكاكين المقابض الخشبية في المطابخ المركزية    الذهب يتجاوز 2900 دولار للأوقية لأول مرة في تاريخه    5 خطوات تضعك في حالة ذهنية مثالية    1,200 مصطلح متخصص في النسخة الثانية من «معجم البيانات والذكاء الاصطناعي»    «التخصصي» يطور برنامجاً مبتكراً للكشف المبكر عن الاضطرابات الوراثية    أمير القصيم يرعى تكريم 27 من الطلبة الأيتام من حفظة كتابه الله والمتفوقين دراسيا    «بوسيل» ضحية تعنيف.. أم خطة ممنهجة لتشويه تامر حسني ؟    زار" خيبر" واستقبل المواطنين.. أمير المدينة: القيادة مهتمة بتنمية المحافظات والارتقاء بمستوى الخدمات    القيادة تعزّي رئيس ناميبيا في وفاة مؤسس الجمهورية    رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون: منتدى الإعلام ينسجم مع الرؤية    حادث يودي بحياة معلمة بالمدينة المنورة    رئيس الوزراء الصومالي يزور حي حراء الثقافي بمكة    الإنسان قوام التنمية    منع بيع التبغ في الأكشاك والبقالات    حرس الحدود ينقذ مواطنًا تعطلت واسطته البحرية في عرض البحر    إيلون ماسك: سأستعمر المريخ    Google عن Deepseek تقنيات معروفة ولاتقدم علمي    زهرات كريهة الرائحة تتفتح بأستراليا    فصيلة الدم وعلاقتها بالشيخوخة    علاج مبتكر لتصلب الأذن الوسطى    "مفوض الإفتاء بعسير": يستقبل آل جابر المُعين حديثًا    جمعية الكشافة السعودية تُشارك في اللقاء الكشفي الدولي العاشر    النمر العربي.. رمز التنوع الحيوي في المملكة وشبه الجزيرة العربية    حسن التعامل    شعبان.. محطة إيمانية للاستعداد لرمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ميرنا وليد:أعترف أني لم استغل نجاحي في (الراعي والنساء) سينمائيا!
تجسد شخصية ليلى مراد على المسرح
نشر في الرياض يوم 17 - 12 - 2005

في ملامحها «شقاوة» وفي صوتها «رقة» وفي عينيها بريق امرأة مكتملة النضج. وفي أفكارها مشاعر وأحاسيس مزدحمة.. إنها النجمة الشابة «ميرنا وليد» التي بدأت خطواتها في السينما وحصلت على ثلاث جوائز عن أول أعمالها فيلم «الراعي والنساء» ولعبت بطولة فوازير رمضان لإحدى الفضائيات العربية.. ونالت جائزة عن أحسن ممثلة من مهرجان الإذاعة والتليفزيون عن دورها في مسلسل «سيف الدولة الحمداني» وصدر أول ألبوم غنائي لها والوقوف على خشبة المسرح أمام الفنان محمد صبحي.. وفي رمضان تألقت من خلال مسلسل «مباراة زوجية» ومعها كان الحوار:
كيف ترين تجربتك مع مسلسل «مباراة زوجية»؟
- كانت تجربة مهمة جداً وأعتبرها من أمتع التجارب التي قدمتها خلال مشواري الفني حيث إن المسلسل كانت كافة عناصره متميزة ويطرح موضوعاً يهم كل بيت في مصر.. أما شخصيتي في المسلسل فقد شدتني بشكل خاص فقدمت دور السكرتيرة بشكل جديد وأظهرت دورها المؤثر وسط كواليس عالم رجال الأعمال وقد استفدت كثيراً من خبرة المخرجة الكبيرة إنعام محمد علي التي علمتني كيفية الغوص داخل الشخصية والاهتمام بالتفاصيل الصغيرة وأشكرها كثيراً على اختيارها لي في أعمالها المتميزة السابقة مثل «أم كلثوم» و«قاسم أمين».
هل حصولك على جائزة أحسن ممثلة من مهرجان التليفزيون عن مسلسل «سيف الدولة الحمداني» كان مفاجأة لك؟
- بالفعل كانت مفاجأة سعيدة جداً.. لأنني لأول مرة أشارك في بطولة مسلسل باللغة العربية الفصحى.. وفي البداية عندما جاءني السيناريو فكرت في الاعتذار عن المسلسل ولكن دفعني الفضول الفني إلى قراءته وخاصة أنه تأليف الشاعر الكبير الراحل عبد السلام أمين. ولا تتخيل أنني قرأت السيناريو كله مرة واحدة ثم ذهبت للنوم وحلمت بالشخصية وفي اليوم التالي وقعت على عقد المسلسل بدون تردد وفي بداية التصوير كنت أشعر بالخوف والقلق ولكن مع استمرار التصوير زالت الرهبة وحدث عشق بيني وبين الشخصية والتي أعتبرها نقطة تحول في حياتي الفنية.
ولماذا أنت متهمة بأن أدوارك تسير في نمط واحد وهي الشخصية المدللة؟
- قد أتفق مع من يتهمني بذلك وأعترف أن المخرجين قد حصروني منذ بدايتي في هذه النوعية من الأدوار بسبب ملامحي الشكلية ولكن هذا لم يستمر طويلاً لأني تمردت على هذه النوعية من الأدوار فجسدت شخصية فتاة مناضلة في «حكاية بلا بداية ولا نهاية» وفتاة متمردة في «شباب رايق جداً» وراقصة في «قاسم أمين» وغيرها من الشخصيات البعيدة تماماً على أدوار البنت الدلوعة والمدللة وتستطيع أن تقول إنني تمردت على هذه النوعية من الأدوار ولن أسمح لشكلي أن يحصرني في نوعية واحدة لأن بداخلي الكثير الذي لم يكتشف حتى الآن.
رغم بدايتك القوية في السينما من خلال «الراعي والنساء» إلا أنك تراجعت ولم تقدمي سوي فيلمين فقط.. لماذا؟
- أعترف أنني لم أفكر بذكاء فني ولم استثمر نجاحي في فيلم «الراعي والنساء» الذي حصلت من خلاله على ثلاث جوائز وعمري وقتها لم يتجاوز الخامسة عشرة.. حيث ابتعدت عن الساحة الفنية لمدة - سنوات لرغبتي في الحصول على مؤهل دراسي من معهد السينما قسم الإخراج وعندما فكرت في العودة للسينما وجدت معظم الأدوار المعروضة عليّ لا تناسبني وتنطوي على تنازلات فنية أرفضها كما أنني أرفض التواجد في عمل سينمائي كوجه جميل أو «سنيدة» وخاصة أنني بدأت بطلة أمام النجوم الكبار سعاد حسني وأحمد زكي ويسرا والمخرج علي بدرخان ولا أريد أن أنزل عن هذا المستوى.
ألا تشعرين بالغيرة من الفنانات اللاتي ظهرن بعدك وحققن نجومية أعلى منك؟
- أولاً: لا أشعر بالغيرة من نجاح الأخريات لأن في النهاية ما يهمني هو أنني أقدم الأدوار التي أقتنع بها فقط حتى ولو كانت قليلة.. ثانياً: كل فنانة لها حساباتها الخاصة وأنا فيلم «الراعي والنساء» وضعني في مأزق صعب لأنني بعد هذا العمل المتميز أمام النجوم الكبار لم يكن في إمكاني حتى نفسياً أن أقبل أدواراً أقل في المستوى ولذلك رفضت أدواراً كثيرة كان في إمكانها أن تزيد من شهرتي ونجوميتي لكنني لم أقتنع بها..
تستعدين لتجسيد دور «ليلى مراد» في مسرحية «أستاذ حمام» المأخوذة عن فيلم «غزل البنات» ألم تخش من المقارنة معها؟
- لا أنظر للموضوع بهذا الشكل حتى لا أقع في خانة التقليد.. والمطربة الراحلة ليلى مراد كانت صاحبة لون غنائي متميز ولا يمكن أن يقارن بها أحد.. ولكن هذا الدور ربما يصنع مني نجمة مسرحية خاصة أنني أقف أمام الفنان الكبير محمد صبحي وسأقدم بصوتي - أغاني قصيرة وأعتبرها فرصة جيدة لإظهار موهبتي أمام الجمهور مباشرة في التمثيل والغناء.
ما أسباب اتجاهك إلى الغناء في سوق الكاسيت والفيديو كليب؟
- بالنسبة للغناء فأنا مطربة معتمدة من لجنة الاستماع بالإذاعة وقد أثنى الجميع على صوتي مما شجعني على طرح ألبوم غنائي يضم - أغنيات متنوعة ما بين الرومانسية والسريعة وأنا أجد نفسي طالبة مجتهدة في مدرسة فيروز والرحبانية وأعشق صوت ماجدة الرومي وسميرة سعيد.. أما بالنسبة للفيديو كليب فبعد نجاح دويتو «حبيبي يا عاشق» الذي قدمته مع مدحت صالح في فيلم «شورت وفانلة وكاب» وإشادة الجمهور بصوتي.. هذا شجعني على تقديم كليب «بسألك» وكنت حريصة على تقديمه بشكل محترم بعيداً عن العري والإثارة التي نشاهدها في معظم الكليبات الجديدة.
متى تقرر ميرنا وليد اعتزال الفن؟
- الاعتزال خطوة ليست صعبة.. بشرط أن يكون بناء على إرادتي وحين أعتزل الفن سيكون هذا الأمر نتيجة رغبتي الخاصة وليس تحت أي ضغوط.. وأنا أعمل بالفن كهاوية وعاشقة له ولا يوجد ما يدفعني لقبول أي عمل أنا غير راضية عنه أو اتخاذ قراري على غير رغبتي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.