محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



موندياليات
نشر في الحياة يوم 24 - 05 - 1998

منتخب فرنسا اختار تشكيلته النهائية
اعلن المدرب ايميه في مؤتمر صحافي انه استبعد 6 من اللاعبين الپ28 المشاركين في المعسكر التدريبي في كليرفونتين استعداداً لنهائيات كأس العالم واذاع تشكيلة فرنسا الرسمية التي سيقودها كما هو متوقع لاعب الوسط زين الدين زيدان.
واللاعبون المستبعدون هم الحارس ليونيل ليتيزي متز والمدافعين مارتان دجيتو موناكو وبيار ليغل سمبدوريا الايطالي ولاعبي الوسط صبري لمّوشي اوكسير وابراهيم با ميلان الايطالي والمهاجم نيكولا انيلكا ارسنال الانكليزي.
وباتت التشكيلة الرسمية تضم:
للمرمى: برنار لاما وست هام الانكليزي وليونيل شاربونييه اوكسير وفابين بارتيز موناكو.
للدفاع: لوران بلان مرسيليا وفنسان كانديلا روما الايطالي ومارسيل دوسايي ميلان وفرانك لوبوف تشلسي الانكليزي وبيكسنتي ليزاراتزو بايرن ميونيخ الالماني وليليان تورام بارما الايطالي.
للوسط: الن بوغوصيان سمبدوريا وديدييه ديشان وزين الدين زيدان يوفنتوس الايطالي وكريستيان كاريمبو ريال مدريد الاسباني وباتريك فييرا وايمانويل بوتي ارسنال وبرنار ديوميد اوكسير ويوري دجوركاييف انتر ميلان الايطالي وروبير بيريس متز.
للهجوم: كريستوف دوغاري مرسيليا وتييري هنري ودافيد تريزيغيه موناكو وستيفان غيفارتش اوكسير.
يخوض المنتخب الاميركي مباراته الاستعدادية قبل الاخيرة قبل التوجه الى فرنسا اليوم ضد الكويت في بورتلاند، وهو عزز صفوفه بانضمام الفرنسي دافيد ريجي لاعب وسط كارلسروه الالماني الذي حصل على الجنسية الاربعاء الماضي.
وكان المدرب ستيف سمبسون ترك مقعداً شاغراً في تشكيلته الرسمية 22 لاعباً لريجي بانتظار انتهاء اجراءات الجنسية.
أوفدت الحكومة النيجيرية العسكرية وزير الرياضة ايميكا اميرواه الى سويسرا، حيث يقيم المنتخب معسكراً تدربيباً استعداداً لكأس العالم، على امل حل الخلافات المالية مع اللاعبين الذين يطالب كل منهم بمبلغ 05 ألف دولار هو مكافأة التأهل للنهائيات علماً بأن السلطات الحكومية قررت تخصيص 10 آلاف دولار فقط. الى ذلك يطالب اللاعبون برفع جائزة الفوز في كل مباراة الى الضعف أي 5 آلاف دولار.
اكد حارس مرمى المنتخب الالماني اندرياس كوبكه انه لم يفكر بمستقبله بعد المونديال بالرغم من بلوغه السادسة والثلاثين. وقال "لم افكر ابدا ماذا سيحصل بعد المونديال، لدي هدف كبير جدا اريد بلوغه هو ان نكون في اعلى مستوى خلال البطولة".
اكد الاتحاد الروماني ان المباراة الدولية الودية ضد ايرلندا الشمالية المقررة في 29 الحالي الغيت، وذكر مصدر مطلع ان "خلافا ماليا حال دون توصل الاتحادين الى اتفاق حول اقامتها وان رومانيا ستواجه مولدافيا في الموعد ذاته".
قرر لاعب وسط المنتخب الانكليزي جايمي ردناب عدم المشاركة في المونديال بسبب اصابته، وذلك بعد ثلاثة ايام من التدريب مع زملائه. وقال المدرب غلين هودل "انه قرار نزيه وصائب، فهو لا يعاني من اي مشكلة في ركل الكرة لكنه يجد صعوبة في التمويه والارتقاء".
سمح للارجنتيني من اصل كولومبي نافارو مونتويا حارس مرمى ميريدا الاسباني بالدفاع عن الون الارجنتين علماً بأنه حصل على الجنسية قبل سنوات عدة.
وكان الاتحاد الدولي فيفا يعارض ان يحرس مونتويا مرمى منتخبين في المونديال، اذ سبق له ان كان احتياطيا في المنتخب الكولومبي خلال تصفيات كأس العالم 1986 التي اقيمت نهائياتها في المكسيك.
اكد نائب رئيس الاتحاد الايراني لكرة القدم عباس توربيان خلال المعسكر في ابيانو جنتيلي ايطاليا ان المهاجم على دائي سيترك ناديه الحالي ارمينيا بيليفليد ليلعب مع بايرن ميونيخ الموسم المقبل. وربما تكون قيمة الصفقة 3،2 مليون دولار.
بدأت جامايكا بيع تذاكر مباريات كأس العالم لكرة القدم، الا ان المشجعين يواجهون صعوبة في الحصول علي تذكرة. ولكن بعض المشجعين يشعرون بالغضب اذ انه قيل لهم ان السفر الى فرنسا يتطلب تأشيرة خاصة من باريس تصدر عن طريق ممثلها الخاص في البلاد وهي السفارة الالمانية.
ولكي يحصل المشجع على تأشيرة فهو بحاجة الي تذكرة مباراة. واوضح المسؤولون انه بالاضافة الى التأشيرة يجب ان يكون هناك دليل على وجود حجز في الفنادق لهؤلاء المشجعين قبل النظر في طلبهم. ونتيجة لكل هذه الشروط تخلى بعض المشجعين عن فكرة السفر الى فرنسا.
من ناحية أخرى بدأ الاف المشجعين يتدفقون على متنزه ليجواني في نيو كينغستون للرقص على انغام الموسيقى والاحتفال بالصعود لنهائيات الكأس.
وكانت نقطة الجذب الرئيسية في المتنزه كرة قدم عملاقة، لدرجة انه من الممكن رؤيتها من على بعد ميل، تستخدم ضمن حملة تشجيع المنتخب في الوقت الذي يستعد فيه للتوجه الى فرنسا. واضاءت ايفي كوك زوجة الحاكم العام للمدينة الكرة ثم وقع عليها العديد من المسؤولين الذين حضروا مراسم الاضاءة وبدأ مواطنو جامايكا يوقعون عليها بعد ذلك ويكتبون عبارات تشجيع المنتخب.
لا تزال فرنسا تبحث عن مدرب يخلف ايميه جاكيه بعد المونديال. وصرح رئيس لجنة الدوري الفرنسي نويل لو غرات المكلف من رئيس الاتحاد الفرنسي كلود سيمونيه البحث عن مدرب جديد، اليوم الجمعة في ختام اجتماع المجلس الفيديرالي لا يزال الوضع على حاله ولم يتبدل شيء".
صرح لاعب وسط المنتخب اليوغوسلافي ديان ستانكوفيتش الذي وقع مؤخرا عقدا مع لاتسيو روما الايطالي "نريد ان نقيم جوا ايجابيا وملائما للنجاح، الدور الثاني في كأس العالم في متناول يدنا ومع قليل من الحظ يمكننا ان نتقدم اكثر من ذلك"، في حين قال لاعب سمبدوريا الايطالي سينيسا ميهايلوفيتش "اعتقد اننا نستطيع تحقيق افضل من المركز الخامس الذي احرزناه عام 0199 في ايطاليا".
واوضح مدرب المنتخب سلوبودان سانتراتش ان اهم ما في المعسكر الاول هو خلو الصفوف من الاصابات. وتلعب يوغوسلافيا ضد نيجيريا في 29 الحالي في بلغراد.
سيبدأ ليبيرو المنتخب الالماني اولاف ثون تدريباته مع رفاقه اعتباراً من الاثنين لاول مرة منذ اصابته في 25 نيسان ابريل.
واقام المدرب بيرتي فوغتس مباراة "وهمية" بين منتخبين من 9 افراد ضم احدهما كولر وماتيوس وفورنز، هاينريخ وهامان ومولر، كلينسمان وكيرستن، وهو منتخب مرشح ليكون التشكيلة الاسياسية اذا انضم اليه الحارس كوبكه والمدافع هيلمر. واكد فوغتس انه لن يشرك ثون وماتيوس جنبا الى جنب كقلبي دفاع.
نفى لاعب الوسط البرازيلي سيزار سامبايو الشائعات التي سرت حول محادثات مع باريس سان الايطالي للانتقال الى صفوفه. واوضح "لي الفخر ان اكون موضوع محادثات لكن لا توجد اي اتصالات مع اندية اوروبية".
كشف لاعب وسط منتخب المانيا وفريق بوروسيا دورتموند يورغ هاينريخ 28 عاما ان انتر ميلان الايطالي قدم عرضا مغريا لضمه الى صفوفه. وقال "تلقيت عرضا من الانتر سخيا سأقبله برحابة صدر لكني اشك في ان يحررني دورتموند" من دون ان يوضح قيمة العرض الذي قدر بنحو 8.5 ملايين دولار.
سيخلد الدولي الايطالي اليساندرو دل بييرو للرحة التامة مدة 6 ايام قبل معاودة التدريب لاصابته بتقلص في عضلات الفخذ الايسر في نهائي دوري ابطال اوروبا بين فريقه يوفنتوس وريال مدريد الاربعاء الماضي. وخضع دل بييرو لتصوير بالرنين المغناطيسي مباشرة بعد وصوله الى معسكر المنتخب في مركز كوفرتشيانو بالقرب من فلورانسا، وسيعود الى منزله غداً قبل ان يرجع الى المعسكر الاربعاء.وكان المدرب تشيزاري مالديني ابقى وضع دل بييرو معلقا واختار 21 لاعبا فقط، وقد اكد امس انه واثق من ان اللاعب سيكون مع زملائه في المونديال، لكنه منح نفسه مهلة يومين للتفكير قبل اتخاذ قرار نهائي بشأن ابقائه ضمن التشكيلة او استدعاء بديل عنه.
فاز منتخب كرواتيا على فريق اوغولين من الدرجة الرابعة الكرواتية 12-صفر. وسجل الاهداف سيلفيو ماريتش 4 وادريان كوزنيكو 3 وكل من اليوشا ازانوفيتش وايغور كفيتانوفيتش 2 وسيريتش 1.
خسرت تونس امام فريق فيتشنزا الايطالي بهدف صفر-1 في فيتشزا. وسجل ارتورو دي نابولي الهدف الوحيد في الدقيقة 42 بضربة رأس خدعت الحارس علي بو منيجل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.