تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قيادة الشيوعي تجتمع الخميس لاتخاذ موقف من مرشح يلتسن . رئيس البرلمان الروسي يتوقع "قراراً ايجابياً" لمصلحة كيريينكو
نشر في الحياة يوم 19 - 04 - 1998

على رغم رفض البرلمان تعيين سيرغي كيريينكو أعلن رئيس المجلس النيابي غينادي سيليزينوف ان "قراراً ايجابياً" سيصدر عن الهيئة الاشتراعية الجمعة المقبل، فيما ذكر الرئيس السوفياتي السابق ميخائيل غورباتشوف ان الكرملين يريد "اغتصاب وقسر" النواب.
وأوضحت نتائج الاقتراع 115 لمصلحة كيريينكو و271 ضده ان المرشح حصل على أصوات كتلة "روسيا بيتنا" الموالية لرئيس الوزراء المقال فيكتور تشيرنوميردين ومجموعة "نواب الأقاليم" وعدد من المستقلين، فيما صوتت ضده كتل اليسار الثلاث وأنصار القومي المتطرف فلاديمير جيرينوفسكي و"يابلوكو" الاصلاحية المعتدلة. ومن المفارقات ان 12 نائباً من المعارضة ايدوا كيريينكو منتهكين بذلك التزاماتهم الحزبية.
ولم يشارك سيليزينوف شيوعي في الاقتراع لكنه أعلن في حديث تلفزيوني مساء الجمعة ان التصويت في الجولة الثالثة ضد الترشح "يعني تعطيل البرلمان وحلّ روسيا". وأوضح ان الرئيس بوريس يلتسن "معجب بهذا الشاب كيريينكو الى حد لا يريد ان يسمع اسماً غيره" ولمح الى ان الكرملين مصمم على حل البرلمان في حال رفضه".
ووجهت قيادة الحزب الشيوعي أمس السبت نداء الى تنظيماتها الاقليمية تطلب فيه عقد اجتماعات للنظر في احتمالين: الاستمرار في الموقف الرافض والاقدام على انتخابات جديدة أو الموافقة على اسم المرشح وتحميل السلطة التنفيذية مسؤولية المضاعفات المحتملة.
ويشير المراقبون الى ان مصير الحكومة والبرلمان سيتقرر، ليس في اجتماع المجلس النيابي الجمعة بل في لقاء تعقده قيادة الحزب الشيوعي الخميس وتقرر فيه كيف ستصوت أكبر كتلة 135 نائباً، وبناء على ذلك ستقرر الكتلتان المتحالفتان مع الشيوعيين مواقفهما.
وانتقد غورباتشوف محاولات الرئيس الحالي "فرض مرشحه واغتصاب" مجلس الدوما. وذكر في حديث الى وكالة "انترفاكس" ان يلتسن غدا "عاملاً يهز الاستقرار" في روسيا ووجه غورباتشوف انتقادات الى رئيس البرلمان وقال ان سيليزينوف يحذو حذو سلفه ايفان ريبكين الذي كان ترأس المجلس النيابي بدعم الشيوعيين ثم تخلى عنهم وأصبح من المتحمسين ليلتسن وحصل على منصب سكرتير مجلس الأمن القومي ثم صار نائباً لرئيس الحكومة.
وذكر الرئيس السوفياتي السابق ان حل البرلمان سيؤدي الى زيادة شعبية الشيوعيين وقيام مجلس تشريعي "يحد من الطموحات القيصرية" ليلتسن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.