تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مستوى قياسي للأسهم الأوروبية
نشر في الحياة يوم 09 - 01 - 2018

سجلت الأسهم الأوروبية أعلى مستوى في ما يزيد على سنتين في التعاملات المبكرة أمس، في حين استمرت الثقة في شأن النمو العالمي في تعزيز شهية المستثمرين للأسهم العالمية.
وتحسنت المعنويات بفضل ازدهار قطاع السيارات وتجدد نشاط إبرام الصفقات وتحديث أفضل من التوقعات من «ديالوغ» لصناعة الرقائق. ودعم قطاع أشباه الموصلات المعنويات، ليصعد المؤشر «ستوكس 600» نحو 0.4 في المئة إلى مستويات لم يشهدها منذ آب (أغسطس) 2015.
وتخلى مؤشر الأسهم الأوروبية عن بعض مكاسبه ليصعد 0.1 في المئة، في حين ازداد المؤشر «داكس» الألماني 0.2 في المئة، و «فايننشال تايمز 100» البريطاني 0.1 في المئة.
وقاد مؤشر قطاع السيارات الأوروبي مكاسب القطاعات مرتفعاً 0.8 في المئة وهو أعلى مستوى منذ أيار (مايو) 2015. وازداد سهم شركة السيارات الإيطالية الأميركية «فيات كرايسلر» 2.2 في المئة، و «بيجو» الفرنسية 1.6 في المئة، و «بي أم دبليو» 1.4 في المئة.
وتضررت أسهم «ديالوغ» بسبب مخاوف المستثمرين من احتمال خسارتها أهم زبائنها شركة «آبل»، لكن السهم ارتفع أمس 3.5 في المئة بعدما أعلنت الشركة أن المبيعات بلغت 463 مليون دولار وفقاً لبيانات أولية في الربع الرابع، متجاوزة الحد الأعلى لنطاق التوقعات الذي أعلنته في تشرين الثاني (نوفمبر).
إلى ذلك، قدمت «نوفو نورديسك» الدنماركية، أكبر شركة لإنتاج الأنسولين في العالم، عرضاً بقيمة 2.6 بليون يورو (3.1 بليون دولار) لشراء مجموعة «ابلينكس» البلجيكية للتكنولوجيا الحيوية، مع سعيها إلى تنويع نشاطاتها وتعزيزه في مجال علاج اضطرابات الدم. وأعلنت العرض على الملأ أمس، بعدما رفضت «أبلينكس» عروضاً سابقة. وتوقع محللون أن تحتاج المجموعة الدنماركية إلى رفع قيمة العرض للفوز بالصفقة، كما قد تواجه عروضاً منافسة.
وعرضت «نوفو» 30.50 يورو لسهم «أبلينكس» بعلاوة 60 في المئة فوق سعر إغلاق السهم في السادس من كانون الأول (ديسمبر)، وهو توقيت سابق على تقدم «نوفو» بأول عرض. وأكدت أنها ستدفع 28 يورو نقداً لسهم «ابلينكس»، ومبلغاً إضافياً قدره 2.50 يورو إذا جرت تلبية شروط ترتبط بمحفظة الشركة البحثية. وكانت «أبلينكس» رفضت بالفعل عرضاً للمجموعة الدنماركية في 14 كانون الأول (ديسمبر)، ولفتت «نوفو نورديسك» إلى أن العرض الجديد الذي قدمته في 22 من الشهر ذاته يزيد بنحو 14 في المئة. وأضافت في بيان: «تأسف نوفو نورديسك لإحجام مجلس إدارة أبلينكس حتى الآن عن الانخراط في أي محادثات على رغم العروض التي جرى تقديمها». وأوقفت هيئة تنظيم السوق البلجيكية أمس، أسهم «ابلينكس» حتى إشعار آخر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.