محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المنتخب الجزائري يواجه تونس بملعب 5 يوليو
نشر في الحياة يوم 30 - 01 - 2011

استقر المدرب الجزائري عبدالحق بن شيخة على خوض المباراة الودية المقررة أمام المنتخب التونسي في التاسع من شباط (فبراير) على إستاد 5 يوليو 1962 بالعاصمة الجزائر بعد أسابيع من التردد بسبب قلة المنشآت الفنية في هذا المجال.
وجاء القرار بعد معاينة المدرب لأرضية استاد 19 أيار (مايو)، غير المهيأة وعدم وجود ملعب بديل لوجود غالبية الملاعب بأرضيات صناعية أو غير جاهزة لاحتضان المباراة، وتعد ودية تونس معياراً حقيقياً للمدرب ابن شيخة للوقوف على مدى استعداد أشباله للمباراة الرسمية أمام المغرب في السابع والعشرين آذار (مارس) المقبل لحساب الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية للأمم 2012.
وكانت آخر مباراة لعبها «الخضر» باستاد 5 يوليو في أواخر العام 2007 في عهد المدرب الفرنسي جون ميشيل كافالي إذ تجرع أشباله خسارة غير منتظرة أمام المنتخب الغيني 0-2 كانت السبب في عدم تأهله لأمم أفريقيا 2008، ودأب المنتخب الجزائري خلال السنتين الأخيرتين على خوض جميع مبارياته باستاد مصطفى تشاكر بمدينة البليدة، بديلاً لاستاد الخامس يوليو الأكبر بالبلد بسبب اهتراء أرضيته وخضوعه طيلة المدة الماضية لعمليات صيانة وترميم قبل أن يفتح للجمهور الموسم الماضي، بيد أن عودة «الخضر» إلى أكبر ملعب بالبلد جاءت كآخر الحلول، بعد خضوع ملعب البليدة مجدداً للترميم، على رغم تخوف المدرب من الرد العنيف للجماهير تجاه لاعبي المنتخب في حال واصل تقديم أداء مخيب للآمال. وتشكل جماهير العاصمة الاستثناء في مجاهرتها للمنتخب ومسؤولي الاتحاد الكرة عند كل سقوط، وكان محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري تلقى قبل ايام عاصفة من الشتائم من جماهير مولودية الجزائر، عند حضوره للملعب لتسليم كأس شمال افريقيا للأندية البطلة للصفاقسي التونسي، وذلك احتجاجاً منها على مصالحته غير المنتظرة مع رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر. ولقيت رحلة البحث التي باشرها منذ أيام المدرب ابن شيخة استياء من رموز الكرة الجزائرية، معتبرين أن غياب ملعب يحتضن مباريات المنتخب الأول أمر مخيب للآمال ودليل على فشل الاحتراف. وفيما اعتبر المدرب والنجم الأسبق للمنتخب رابح ماجر أن مهمة المدرب ابن شيخة هي تقنية بحتة وليست البحث عن ملعب لاحتضان مباريات المنتخب. وبدأت الجزائر منذ مطلع الموسم على تطبيق الاحتراف بطلب من الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بيد أن عراقيل كثيرة حالت من دون نجاح المشروع في أول موسم له. ويعد مخلوفي (75 سنة) أحد ابرز خصوم الرئيس الحالي لاتحاد الكرة محمد روراوة الذي خطف منه رئاسة الاتحاد في 2001 في انتخابات ظل «عراب» الكرة الجزائرية يشكك في نزاهتها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.