سكان قرى في جازان ل«عكاظ»: مشاريع «المحلاة» دون المستوى    محافظ الطائف يقف على فرضية الدفاع المدني    الأمير سعود بن نهار يطلق بطولة كأس الطائف للصقور للعام 2025    شات «DeepSeek» الصيني يهز عرش «إنفيديا».. ويقلق التكنولوجيا الأمريكية    قواعد محددة لأزياء رواد المطاعم الفاخرة    نائب وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة 105 من طلبة الكلية الجوية    الصحف الإيطالية: الخيمة السعودية إرث جمع حضارات آلاف السنين    الهلال ينهي تعاقده مع نيمار بالتراضي    مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على تباين    أمير القصيم يبارك الوصول ل 5 ملايين شجرة ضمن مبادرة "أرض القصيم خضراء"    عيون «العقيد» على شباك الأهلي    شباك الفتح تقود «الدون» للهدف 920    محرز يسجل رقماً تاريخياً مع الأهلي    العدالة يواجه الفيصلي.. الجبلين يلاقي أحد.. وأبها مع العربي    برعاية خادم الحرمين.. انطلاق أعمال المؤتمر العالمي عن تاريخ الملك عبدالعزيز    مختص في «الموارد» ل «عكاظ»: لا نِسب إلزامية لتقييم الأداء في نظام العمل    مصرع 3 من أباطرة المخدرات في مصر وبحوزتهم 58 كيلوغراماً ب 10 ملايين جنيه    انطلاق مناورات تمرين "رماح النصر 2025" في مركز الحرب الجوي    أمير المدينة المنورة يرعى حفل إطلاق مشروع درب الهجرة النبوية وتجربة «على خُطاه»    أمير المدينة يرعى حفل إطلاق مشروع درب الهجرة النبوية وتجربة "على خطاه"    أجمل رحلات العمر    لغز «كورونا» يعود.. هل خُدع العالم بوباء مصنوع ؟    3 آلاف استفادوا من مركز تمكين المرأة بغرفة الشرقية    603 جولات لضمان الإستثمار الأمثل للمواقع التعدينية    مناقشة وزير تحت قبة «الشورى» !    نائب وزير الدفاع يرعى تخريج كلية الملك فيصل الجوية    " النصر أولوياته متباينة"    في الجولة 17 من دوري" روشن".. ضمك يصعق الاتحاد في الوقت بدل الضائع    في الجولة ال 19 من دوري يلو.. العدالة يواجه الفيصلي.. والجبلين يصطدم ب« أحد»    محافظ الخرج يشيد بجهود «رفادة» الصحية    المخيم الملكي والصورة الأجمل    وسائل "التباعد" الاجتماعي    السلوكيات الخاطئة    مملكة الإنسانية تواصل مساعداتها للشعوب الشقيقة    الإسعاف الجوي بالقصيم يباشر حادث انقلاب مركبة بعنيزة في زمن قياسي    أحفاد أنشتاين في شوارعنا!    منظمة التعاون تدعم صمود الفلسطينيين وترفض التهجير القسري    إطلاق المرحلة الثانية لتوثيق مواقع التراث المغمور بالمياه    رئيسة وزراء إيطاليا تزور منطقة الحِجِر والمعالم التاريخية والأثرية في العُلا    "الدارة" تدشّن فعاليات مختبر التاريخ الوطني    جائزة عادلة وتمكين أطفال السرطان    لوم ليس له معنى !    الدفاتر    ترمب: حظر خدمة المتحولين جنسياً بالجيش.. وإعادة الرافضين للقاح «كوفيد»    "فتح" ترفض تهجير الفلسطينيين    نائب أمير الشرقية يستعرض أنشطة الأمر بالمعروف    أيهما أفضل الشيك الذهبي أم البقاء على رأس العمل؟    المشهد القادم أكثر لطفا !..    المسامحة بلا حدود    اكتشاف علمي جديد لتنظيم السكر وإنقاص الوزن    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُنقذ عشرينياً من تبعات حادث مروري مروع    مكتب وزارة البيئة بالزلفي.. محاضرة عن أضرار المخدرات وسبل الوقاية منها    نائب أمير مكة يستقبل المعزين في وفاة الأمير عبدالعزيز بن مشعل    اكتمال الاستعدادات لبطولة كأس الطائف للصقور للعام 2025 في نسخته الأولى    جامعة أمِّ القُرى تطلق الأسبوع الإعلامي في نسخته الثانية    كيف يعشق الرجال المرأة.. وكيف تأسر المرأة الرجل؟    السعودية باختصار    ولاء بالمحبة والإيلاف!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«رامز تحت الأرض» يثير مشكلات قبل عرضه
نشر في الحياة يوم 26 - 05 - 2017

بعدما كان الهجوم يُشن على برامج المقالب التي يقدمها رامز جلال طوال السنوات الماضية أثناء عرضها خلال شهر رمضان، بدأ هذا العام مبكراً بمجرد طرح البرومو الدعائي للبرنامج الذي يبث على شاشة «أم بي سي» في حلة جديدة تحمل عنوان «رامز تحت الأرض»، إذ تجاوزت نسبة مشاهدته حاجز الثمانية ملايين مشاهدة على موقع «فايسبوك» قبل مضي 24 ساعة فقط من طرحه. وهو ما يؤكد أن هناك حالة من الترقب لمشاهدة البرنامج من الجمهور، الأمر الذي أثلج صدر مقدمه وعبّر عن سعادته بتلك النسب عبر حسابه على «إنستغرام».
واستند مهاجمو البرومو إلى حالة الاستفزاز التي صاحبت ظهور فنانين وفنانات تعرضوا للمقلب، وهم يصرخون بعدما أصابتهم حالة نفسية سيئة، ويوجهون سبابهم وضرباتهم وركلاتهم بالأيدي والأرجل إلى جلال، بينهم محمود حميدة ونادية الجندي وفيفي عبده ووائل كفوري وأحمد فتحي ومي عمر وأحمد ماهر ومصطفى خاطر وحمدي الميرغني والشاب خالد والنجم الهندي شاروخان، وعدد من لاعبي كرة القدم، ومنهم عصام الحضري ومحمود كهربا ورمضان صبحي ومؤمن زكريا. وتزامن ذلك مع رفع دعوى قضائية أمام محكمة القاهرة الاقتصادية تطالب بوقف البرنامج، بعد اتهام فريق العمل بسرقة الفكرة من دون الحصول على إذن مسبق من رافع الدعوى الذي تقدم بحافظة مستندات لإثبات صحة موقفه.
وتقول الناقدة ماجدة خيرالله إنها لا تعرف «مسمى لمهنة يقوم صاحبها بعمل مقالب سخيفة ومهينة في ضيوف برنامجه، ويقيس نجاحه بكم الشتائم والضرب الذي يحصل عليه بعد كل حلقة، ويتقاضى أجراً خرافياً في المقابل». وأكدت أنها حزينة على ضيوف البرنامج، وخصت منهم محمود حميدة وشاروخان، وتساءلت: «ما الذي يورط أمثال هؤلاء في مثل هذه البرامج؟».
واعتبر الكاتب هاني مباشر أن البرنامج يمثل الدجاجة التي تبيض ذهباً للقناة، لأنه الأغلى في سعر الدقيقة الإعلانية بين كل البرامج، ويوجد صراع بين المعلنين على التواجد في الفواصل الإعلانية له، لأنه كان الأعلى في المشاهدة في آخر 3 مواسم، وتساءل: «هذا يجعلنا نسأل هل الخلل في المشاهدين الذين جعلوا منه «تريند»؟ وهل أصبحت المتعة لدينا في رؤية تعذيب الآخرين؟». ولفت إلى أن كل الشرائح لا تستوعب أن هذا أحياناً يكون تمثيلاً، أم أن الخلل في النجوم غير القادرين على تقديم مضمون أو محتوى يحقق مثل هذه النسبة من المشاهدة، وأن منهم من قبل مشاركته في البرنامج، على رغم أنه ليس في حاجة لأن يورط نفسه معه».
وكان فريق عمل البرنامج أطلق قبل تصويره إشاعة عن سفر رامز إلى فرنسا، غير أن المقربين أكدوا تواجده بواحة سيوة، حيث نفق جهز خصيصاً لتصوير حلقات البرنامج الذي يتقمص رامز فيه شخصية شبح يظهر لضيوفه من تحت الأرض. وقيل إنه أطلق وفريق العمل إشاعة سفره ليصرف الأنظار عن نياته والمكان الحقيقي الذي يصور فيه.
وكان الإعلامي طوني خليفة شنّ هجوماً قبل فترة على البرنامج، وأكد أنه أصيب بالضيق مما حدث معه لأنه لا يريد أن يحدث أي أذى لأسرته وأولاده، الذين كان يخطط أن يصحبهم معه أثناء التصوير، وقال إنه ضد هذه النوعية من البرامج، وإنه حرص على تسجيل الفيديو، حتى لا يقع أحد في المقلب، وانضم إليه في الهجوم عمرو أديب الذي اتهم جلال بالتحايل والتزييف.
وكان جلال قدم خلال السنوات الماضية عدداً من برامج المقالب، منها «رامز واكل الجو»، و «رامز بيلعب بالنار»، و «رامز قرش البحر» و «رامز عنخ أمون» و «رامز ثعلب الصحراء» و «رامز قلب الأسد»، وتعرض لهجوم قاسٍ من فنانين رفعوا دعاوى ضده وفريق البرنامج، ومنهم آثار الحكيم وإيمان البحر درويش، واتهمته جمعيات حقوقية بإثارة الرعب والفزع لدى الجمهور.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.