محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمم إفريقيا 2017: مصر تستهل عودتها بتعادل ورقم قياسي
نشر في الحياة يوم 18 - 01 - 2017

افتتحت مصر العائدة بعد غياب عن النسخ الثلاث الأخيرة، مشوارها في النسخة 31 لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة في الغابون، بتعادل سلبي مع مالي ورقم قياسي لحارسها عضام الحضري.
وتعود مصر إلى المنافسة بعد غيابها عن بطولات 2012 و2013 و2015، علما أنها تحمل سبعة ألقاب منها ثلاثة تواليا (2006، 2008، و2010)، وهو إنجاز لم يحققه أي منتخب آخر.
وكانت مالي وصيفة العام 1972، الأفضل نسبيا في الشوط الأوّل من دون فرص خطيرة، فيما أهدر مروان محسن رأسية بالغة الخطورة مطلع الثاني كانت كفيلة بمنح هدف الفوز لمنتخب الفراعنة الذي لم يكن مقنعا.
وقال محمد النني لاعب وسط مصر وأرسنال الإنكليزي في حديث إلى شبكة "بي إن" القطرية: "مالي فريق منظم دفاعيا، عرف مكمن خطورتنا وكيف يقفل المساحات، بالرغم من أنه ليس قويا هجوميا. التعادل قد لا يكون جيدا لنا لكن البطولة لا تزال طويلة".
أما بكاري ساكو مهاجم مالي فقال: "نتيجة التعادل جيدة رغم أننا نشعر ببعض الخيبة والظروف المناخية كانت صعبة جدا. لا نملك نجوما لكن النجم الحقيقي هو الآداء الجماعي".
واستقر الارجنتيني هكتور كوبر مدرب مصر على الاستعانة بالحارس أحمد الشناوي أساسيا، والمدافعين أحمد فتحي وأحمد حجازي وعلي جبر ومحمد عبد الشافي، وفي الوسط محمد النني وطارق حامد ومحمود حسن "تريزيغيه" وعبدالله السعيد ومحمد صلاح وفي الهجوم مروان محسن.
أولى فرص المباراة كانت مصرية، عندما لعب عبدالله السعيد تمريرة جميلة داخل المنطقة إلى مروان محسن، الذي هز شباك تونس وديّا قبل النهائيات، سددها من مسافة قريبة وانقض عليها الحارس عمر سيسوكو. وجاء رد مالي سريعا وبرسم موسى ماريغا، الذي اختير أفضل لاعب في المباراة، عندما حاول رفع كرة من حدود الملعب اليسرى إلى رأس القائد ياكوبا سيلا، لكنها التفت خادعة وانقذها الشناوي في اللحظة الأخيرة ببراعة قبل أن تخترق زاويته اليسرى. بيد أن الشناوي تعرض للإصابة خلال إبعاده الكرة، فدخل بدلا منه الحضري.
وفي الشوط الثاني، حصلت مصر على فرصة بالغة الخطورة بعد عرضية من تريزيغيه هبطت فوق الدفاع ارتمى اليها محسن ولعبها رأسية جميلة من مسافة قريبة أبعدها الحارس ببراعة.
وأراح كوبر صلاح نجم روما الإيطالي، وأدخل بدلا منه المهاجم الشاب رمضان صبحي، ثم دفع بأحمد حسن "كوكا" بدلا من محسن، بيد أن المنتخبين عجزا عن الوصول إلى الشباك لتنتهي المباراة بالتعادل صفر-صفر.
وأصبح الحارس المصري عصام الحضري أكبر لاعب سنا في تاريخ البطولة، عندما دخل بدلا من أحمد الشناوي المصاب منتصف الشوط الأول، ويبلغ الحضري من العمر 44 عاما ويومين، وحطم الرقم السابق الذي كان بحوزة مواطنه المهاجم حسام حسن، الذي شارك في نسخة العام 2006 التي أحرزتها مصر، وهو يبلغ من العمر 39 عاما وخمسة أشهر و24 يوما، بحسب ما أورد الاتحاد القاري للعبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.