"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«المؤشر» يعاود الصعود على رغم تراجع الأداء
نشر في الحياة يوم 05 - 09 - 2016

استطاع المؤشر العام للسوق المالية السعودية (تداول) خلال تعاملات أمس المحافظة على موقعه فوق 6 آلاف نقطة للجلسة السادسة على التوالي، ومسجلاً الزيادة الأولى له بعد تراجعه في الجلستين السابقتين، جاء ذلك على رغم تراجع معدلات الأداء عند المقارنة بالجلسة السابقة.
وكان المؤشر أنهى جلسة أمس مرتفعاً إلى مستوى 6099.03 نقطة في مقابل 6021.81 نقطة ليوم الخميس الماضي بزيادة قدرها 77.22 نقطة نسبتها 1.28 في المئة، وبإضافة الزيادة الأخيرة تقلصت خسارة المؤشر منذ مطلع العام إلى 813 نقطة تعادل 11.76 في المئة.
واستفاد المؤشر من تحسن أسعار 92 في المئة من الأسهم المدرجة، في مقدمها أسهم قطاعي «المصارف» و«البتروكيماويات» اللذين يشكلان 50 في المئة من القيمة السوق، ومعهما بقية القطاعات أبرزها قطاع «التأمين» الذي تصدر السوق بعد ارتفاع بنسبة 2.45 في المئة.
وبالنظر إلى الإجماليات، نجد تراجعاً في السيولة المتداولة نستبه 10 في المئة إلى 2.45 بليون ريال في مقابل 2.73 بليون ريال للجلسة السابقة.
فيما تراجعت الكمية المتداولة إلى 148 مليون سهم، في مقابل 178 مليون سهم، بنسبة تراجع 17 في المئة وهبط عدد الصفقات المنفذة بنسبة 19 في المئة إلى 59.9 ألف صفقة، بينما ارتفع متوسط الصفقة بنسبة 2.64 في المئة إلى 2469 سهماً.
وشهدت جلسة أمس التداول بأسهم 169 شركة وسجلت 156 شركة منها ارتفاعاً في أسعارها، بينما هبطت أسعار أسهم 9 شركات، واستقرت أسعار أسهم 4 شركات، لترتفع القيمة السوقية للأسهم المدرجة إلى 1.421 تريليون ريال بزيادة قدرها 16 بليون ريال نسبتها 1.13 في المئة.
مشاهدات من السوق
} بنهاية تعاملات أمس، تصدر سهم «متلايف العربي» قائمة الأسهم الرابحة بعد ارتفاع سعره بنسبة 8.88 في المئة، تعادل 1.55 ريال وصولاً إلى 19.01 ريال، جاءت من تداول 615 ألف سهم، تلاه سهم «أسواق المزرعة» المرتفع بنسبة 717 في المئة إلى 30.49 ريال من تداول 323 ألف سهم.
} سجل سهم «أسواق العثيم» أكبر خسارة بين الأسهم، نسبتها 2.77 في المئة هبوطاً إلى 84.56 ريال من تداول 162 ألف سهم، تلاه سهم «سلامة» الخاسر 0.98 في المئة من قيمته، متراجعاً إلى 12.16 ريال.
} واصل سهم مصرف الإنماء تصدره للأسهم المدرجة لجهة السيولة والكمية المتداولة منه، التي بلغت 54 مليون سهم، شكلت 36.4 في المئة من الكمية المتداولة في السوق، بلغت قيمتها 677 مليون ريال، نسبتها 28 في المئة من سيولة السوق، ارتفع سعره خلالها إلى 12.61 ريال بنسبة ارتفاع 1.69 في المئة.
} جاء سهم «سابك» في المرتبة الثانية بتحقيقه ثاني أكبر سيولة متداولة في السوق، بلغت 411 مليون ريال شكلت 17 في المئة من السيولة المتداولة في السوق، جاءت من تداول 5 ملايين سهم، نسبتها 3.4 في المئة من الكمية المتداولة، صعدت بسعره بنسبة 0.28 في المئة إلى 82.32 ريال.
} حقق سهم «دار الأركان» ثالث أكبر سيولة متداولة في السوق، بلغت 118 مليون ريال، نسبتها 5 في المئة، من تداول 22 مليون سهم، نسبتها 15 في المئة، ارتفع سعره خلالها إلى 5.58 ريال، بنسبة ارتفاع 5.58 في المئة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.