البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار السوق
نشر في الحياة يوم 30 - 05 - 2016


«بدجت» تودع بيع كسور
الأسهم في حسابات المساهمين
أعلنت الشركة المتحدة الدولية للمواصلات (بدجت السعودية) الانتهاء من بيع كسور الأسهم الناتجة من زيادة رأسمال الشركة بناءً على موافقة الجمعية العامة غير العادية والتي انعقدت في 5 أيار (مايو) الجاري.
وقالت الشركة إنه نتج من أسهم المنحة كسور بعدد 6,402 سهم، وتم بيع كسور الأسهم بتاريخ 23 مايو الجاري بمبلغ 225 ألف ريال، بمتوسط سعر البيع 35.2 للسهم الواحد، وسيتم إيداع المبالغ الناتجة من بيع كسور الأسهم للمستحقين لهذه الكسور اعتباراً من 2 حزيران (يونيو) المقبل.
وأوضحت الشركة أن بنك الرياض سيقوم بإيداع مبالغ كسور الأسهم مباشرة على الحسابات الاستثمارية للمساهمين المستحقين لمنحة الأسهم المسجلين بنهاية تداول تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية في 5/5/2016، أما بالنسبة للمساهمين الذين لم تتوافر بيانات حساباتهم الاستثمارية أو لم تكن مكتملة فبإمكانهم مراجعة أقرب فرع من فروع بنك الرياض وتسلم مستحقاتهم بعد 26/8/1437ه الموافق 2/6/2016 أو الاتصال ببنك الرياض.
الصقري رئيساً لمجلس
إدارة «ميدغلف للتأمين»
وافق مجلس إدارة شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميدغلف للتأمين) الخميس الماضي على تعيين صالح بن علي الصقري رئيساً لمجلس الإدارة، والمهندس عبدالعزيز بن عبدالمحسن الغنام نائباً لرئيس مجلس الإدارة، للدورة الجديدة التي بدأت من تاريخ 7 نيسان (أبريل) 2016 ولمدة ثلاث سنوات، كذلك تم تعيين لطفي فاضل الزين عضواً منتدباً لمدة محددة تنتهي بنهاية 31 كانون الأول (ديسمبر) 2016.
وكانت شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني حققت أرباحاً صافية (قبل الزكاة) قدرها 13.76 مليون ريال في مقابل خسارة قدرها 52.35 مليون ريال للفترة نفسها من 2015، وفي مقابل خسارة قدرها 125.75 مليون ريال للربع السابق، بلغت معها ربحية السهم 14 هللة، في مقابل خسارة 52 هللة.
وبلغ صافي أقساط التأمين المكتتبة خلال الربع الأول 1.075 بليون ريال في مقابل 1.299 بليون ريال للربع الأول 2015 بنسبة تراجع 17 في المئة، وفي مقابل 448 مليون ريال للربع السابق بنسبة زيادة 140 في المئة.
عمومية «تكافل الراجحي»
تعتمد سياسة الحوكمة
وافقت عمومية شركة الراجحي للتأمين التعاوني (تكافل الراجحي) خلال اجتماعها الخميس الماضي في مدينة الرياض على اعتماد سياسة الحوكمة، والموافقة على القوائم المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2015، والموافقة على تقرير مراقبي الحسابات، والموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية، وعلى إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة من المسؤولية عن إدارتهم للشركة خلال السنة المالية المنقضية 2015.
كذلك تمت الموافقة على صرف مكافآت أعضاء مجلس الإدارة بواقع 180 ألف ريال لرئيس مجلس الإدارة و120 ألف ريال لأعضاء مجلس الإدارة، والموافقة على تعيين باتريك كلاود شوفيل عضواً في مجلس الإدارة (غير تنفيذي)، وذلك في المنصب الشاغر بعد استقالة عضو مجلس الإدارة السابق الدكتور يوسف بن عثمان الحزيم (مستقل) المعلن عنها بتاريخ 28/6/2015.
أيضاً الموافقة على اختيار مدققي الحسابات بناءً على توصية لجنة المراجعة، لمراجعة حسابات الشركة للسنة المالية 2016 وتحديد أتعابهم، وهم الدكتور محمد العمري وشركاه، والدار لتدقيق الحسابات.
«البحري» تعيّن وكيلاً
للخدمات اللوجستية بإسبانيا
أعلنت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري «البحري» توسيع نطاق حضورها عالمياً في خطوة بارزة ضمن مسيرتها التي تمتد إلى 38 عاماً، وذلك عن طريق تعيين شركة كانتابريان للخدمات اللوجستية المتكاملة (CILS) وكيلاً عاماً لها في إسبانيا، الذي من شأنه أن يساعد الشركة في تعزيز وجودها في أوروبا والارتقاء بمكانتها في قطاع الشحن على الصعيد العالمي.
وقام أكثر من 140 ممثلاً للقطاع الصناعي في إسبانيا بحضور حفلة الإعلان الرسمي عن إطلاق عمليات شركة «البحري»، الذي عقد بالمتحف البحري في مدريد أخيراً، الذي تم تنظيمه من شركة كانتابريان، بدعم من جمعية شركات مقاولات الإدارة العامة (AESMIDE).
وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة «البحري» إبراهيم العمر: «بدأت البحري كشركة شحن صغيرة لتشغيل السفن المتعددة الأغراض، ولكنها استطاعت أن تحقق نمواً كبيراً لتصبح واحدة من أكبر التكتلات العالمية في مجال الشحن. وباتت اليوم تحتل مكانة بارزة في قطاع النقل البحري العالمي. ويمثل تعيين وكيل عام في إسبانيا خطوة مهمة في مسيرة نمونا المستقبلي، التي تتماشى مع استراتيجيتنا الرامية إلى الاستفادة بشكل أكثر فاعلية من الفرص الناشئة في الأسواق الدولية الرئيسة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.