أمطار على المنطقة الجنوبية تمتد إلى مرتفعات مكة    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    أمير منطقة القصيم يطلق مسيرة اليوم الوطني السعودي    النفط يرتفع بفعل الفائدة والمخاوف الجيوسياسية    مستحقات نهاية الخدمة    الأزواج    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    الشارع الثقافي يتوهج    معلم بارز ارتبط بالذاكرة الوطنية.. قصر المصمك.. عراقة بناء ومكانة تاريخية    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    السعودية أرض العطاء    فوبيا الشاحنات    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    قمة سعودية للبنية التحتية !    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«حقوق الإنسان»: السعودية دشنت حزمة قرارات للنهوض بمستوى المواطنين
نشر في الحياة يوم 06 - 10 - 2015

شدّد رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر العيبان، على أن السعودية وبتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، دشنت حزمة من المشاريع والقرارات الاستراتيجية التي تهدف إلى النهوض بالمستوى المعيشي والاقتصادي «تعكس رؤيته كقائد يُعنى بتحقيق الإنجازات ويؤمن بالكفاءات الوطنية الشابة والمتخصصة التي تسهم في بناء الدولة في المجالات كافة، مؤكداً أن تلك القرارات «تعزز ما تشهده المملكة من نقلة حضارية، وقفزات تنموية، وضعتها في مصاف دول العالم المتقدمة، وما كان ذلك كله ليتحقق لولا فضل الله تعالى ثم رعاية خادم الحرمين الشريفين وحبه للوطن والمواطن».
وقال أمس (الإثنين) - بحسب وكالة الأنباء السعودية - «إن أهم ما يعزز ركائز هذه الدولة السير وفق منهج مستمد من الشريعة الإسلامية قائم على مبادئ العدل والمساواة وتعزيزها بين جميع أفراد المجتمع، وكفالة جميع الحقوق والحريات المشروعة، وانطلاقاً من هذا المنهج أولت المملكة اهتماماً كبيراً بقضايا حقوق الإنسان، وأرست دعائم حماية هذه الحقوق على الصعيدين المحلي والدولي». ونوه بما يتمتع به المواطن والمقيم في المملكة من رعاية واهتمام في هذا العهد بقيادة وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد النائب الثاني وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، إذ تشهد المملكة «العديد من الإصلاحات والإنجازات التي تسير بوتيرة متسارعة وخطى راسخة، بهدف رفع مستوى المعيشة، وضمان الرفاهية والاستقرار، وتوفير فرص العمل لأبناء وبنات هذا الوطن».
وأكد أن «خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أثبت حرصه على الأمتين العربية والإسلامية من خلال الوقوف ضد أي خطر يهدد أمنها واستقرارها، ولا أدل من ذلك إطلاق عملية (عاصفة الحزم) التي جاءت استجابة لرسالة الاستغاثة التي وجهها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، إلى خادم الحرمين الشريفين، وإلى قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج، وأسهمت في حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية التي اختطفت مؤسسات الدولة وانقلبت على الشرعية، وما تلاها من عملية (إعادة الأمل) التي تؤكد على بعد النظر السياسي لخادم الحرمين الشريفين».
.. وتشدّد على دورها في حماية أمن الخليج
ثمّن رئيس هيئة حقوق الإنسان الكتور بندر العيبان الدور الذي تقوم به المملكة في حماية أمن منطقة الخليج والأمن الإقليمي، مشيداً ب«الدور الذي قامت به القوات المسلحة السعودية وقوات دول التحالف لردع الحوثيين بعد أن تجاوزوا لغة الحوار إلى لغة السلاح، وقتلوا المواطنين الأبرياء».
ونوّه العيبان ب«الأمن والاستقرار الذي تنعم بهما المملكة في ظل الظروف التي تعصف بالمنطقة والتحديات الكبيرة التي تواجهها، التي لم تكن لتتحقق إلا بفضل الله تعالى ثم بفضل سياسة خادم الحرمين الشريفين وحرصه على بناء المملكة وتطويرها سياسياً واقتصادياً، بما يكفل تعزيز اللحمة الوطنية ويضمن ديمومة الوطن واستقلاله وقوته، وتبنِّيها للآليات الكفيلة بتعزيز وحماية حقوق الإنسان بما يحقق حياة كريمة للمواطن والمقيم ويدفع بعجلة التنمية الشاملة والمتوازنة والمستدامة إلى الأمام».
وشدّد على ما تبذله القيادة في المملكة على مر التاريخ من خدمة للمقدسات الإسلامية «إذ تعد مشاريع توسعة الحرمين الشريفين درة الأعمال الجليلة التي تضطلع بها حكومة السعودية لخدمة الإسلام والمسلمين، وهو ما شهده عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، من تدشين التوسعة الثالثة للمسجد الحرام بطاقة استيعابية تقدر بنحو مليوني مصلٍ، و يعد هذا المشروع هو الأكبر في تاريخ المسجد الحرام، ما يؤكد الإيمان العميق بالأمانة التي تحملت مسؤوليتها المملكة حتَى وفّق الله تعالى قيادتها للإنفاق على هذا العمل الجليل أداءً للواجب واضطلاعاً بالمسؤولية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.