"هيئة العقار" تعلن قرب انتهاء التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة    القيادة تهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    يوم المعلم    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    من الراحة إلى الأمان    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    الهلال يواصل انتصاراته بتغلّبه على الأهلي بثنائية في دوري روشن للمحترفين    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إنتر ميلان وتشلسي في لقاء «كسر العظم»
نشر في الحياة يوم 24 - 02 - 2010

نيقوسيا - أ ف ب - تتجه الأنظار في مواجهة إنتر ميلان الإيطالي وتشلسي الإنكليزي ضمن ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم اليوم (الأربعاء) إلى البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب إنتر ميلان الحالي الذي قاد سفينة تشلسي الإنكليزي نحو النجاح في منتصف العقد الحالي.
وستكون المرة الاولى التي يواجه فيها مورينيو «المميز» فريقه السابق بعد تركه ملعب «ستامفورد بريدج» في ايلول (سبتمبر) 2007.
وعاش مورينيو ثلاثة أعوام جميلة في العاصمة لندن، ليصبح أنجح مدرب في تاريخ النادي الأزرق، محرزاً لقب الدوري مرتين وكأس إنكلترا وكأس رابطة الأندية مرتين، كما قاد الفريق إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
ولم يفوت مورينيو الفرصة، واستمر في تصريحاته الاستفزازية عندما اعتبر ان فريق تشلسي الحالي من صنع يديه، واعتبر مدرب بورتو السابق ان تشكيلة تشلسي الحالية تخسر الكثير من المباريات.
وفي ثلاثة مواسم أمضاها مع تشلسي، خسر مورينيو 9 مباريات، أي بمعدل 3 مباريات في الموسم الواحد في الدوري، في حين خسر حتى الان تحت اشراف المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي 4 مرات.
وقال مورينيو: «بطولة انكلترا ليست سهلة، فكل مباراة بحد ذاتها صعبة. لكن عندما يكون الفريق قويا، لا يخسر الكثير من المباريات والنقاط»، متناسياً ان فريقه خسر 5 مرات عندما احرز لقب عام 2006.
ورد أنشيلوتي الذي واجه مورينيو الموسم الماضي عندما كان مدرباً لجاره ميلان: «اعتقد ان تشلسي قدم موسماً رائعاً حتى بعد رحيله (مورينيو)، لأن أفرام غرانت قام بعمل جيد وتأهل الى نهائي دوري الابطال. نعم مورينيو قام بعمل جيد والاخرون كذلك».
وقال لاعب وسط تشلسي البرتغالي ديكو الذي اشرف عليه مورينيو في بورتو: «مورينيو مدهش في طريقة تحليله للخصم وفي اختياره طريقة اللعب أمامه».
ويحلق انتر ميلان في بطولة ايطاليا، اذ هيمن على مسابقة الدوري في السنوات الأخيرة، وهو يتصدر التريب حالياً بفارق 5 نقاط عن روما، على رغم تعثره في مبارياته الاخيرة، خصوصاً امام سمبدوريا، اذ بالغ مورينيو باعتراضاته على قرارات الحكام.
من جهته، يتصدر تشلسي ترتيب الدوري الانكيزي على رغم المنافسة الضارية مع مانشستر يونايتد حامل اللقب وأرسنال اللندني.
واعتبرت مصادر داخل النادي اللومباردي، ان حارس المرمى البرازيلي جوليو سيزار سيكون جاهزاً للقاء بعد تعرضه لحادثة سير مساء الاحد الماضي.
وكان انتر ميلان تأهل الى الدور الثاني بحلوله ثانياً في المجموعة الخامسة التي تصدرها برشلونة الاسباني حامل اللقب، في حين هيمن تشلسي على المجموعة الرابعة التي ضمت بورتو البرتغالي، اتلتيكو مدريد الاسباني وأبويل نيقوسيا القبرصي وتأهل من دون خسارة.
وفي مباراة ثانية، يستقبل سسكا موسكو بطل روسيا اشبيلية الاسباني على استاد لوجنيكي في العاصمة موسكو.
وأقام «الجيش الأحمر» معسكراً في بيليم التركية جراء تراكم الثلوج في العاصمة موسكو، علماً بان الدوري الروسي لا يزال في عطلته الشتوية ويعاود نشاطه في اذار (مارس) المقبل.
وعانى سسكا الاسبوع الماضي في معسكره خسارة كبيرة صفر-3 امام دنيروبتروفسك الاوكراني في مباراة ودية، لكن المدرب ليونيد سلوتسكي قال ان النتيجة لا تخيفه: «الفوز في مباراة ودية كهذه قد يلعب دوراً سلبياً أكثر من الخسارة»، واعتبر ان قلة المباريات تقلقه أكثر، اذ ان مباراته الرسمية الاخيرة كانت في كانون الاول (ديسمبر) الماضي امام بشيكطاش التركي.
ويحوم الشك حول مشاركة لاعب الوسط الدولي الان دزاغوييف (19 عاماً) لاصابته في ركبته.
من جهته، عانى أشبيلية للتغلب على مايوركا 3-1 في بطولة اسبانيا، وألحق بمضيفه الخسارة الاولى على ارضه هذا الموسم، ليحتل المركز الرابع في الترتيب خلف برشلونة وريال مدريد وفالنسيا.
وسافر الفريق الاندلسي الى موسكو من دون مهاجمه البرازيلي لويس فابيانو وجناحه الخطير دييغو كابيل بسبب الاصابة، لكن مع المهاجم المالي فريدريك كانوتيه الذي استعاد لياقته.
وقال رئيس أشبيلية خوسيه ماريا دل نيدو للاعبيه: «اذا بلغنا ربع النهائي يكون موسمنا ايجابياً. يجب ان نتذكر ان الطقس أصقع في موسكو، وهو أمر جديد علينا، لذا يجب التأقلم سريعاً مع درجة الحرارة».
وتأهل سسكا الى الدور الثاني بحلوله ثانياً خلف مانشستر يونايتد الانكليزي في المجموعة الثانية، في حين تصدر اشبيلية المجموعة السابعة، محققاً اربعة انتصارات من 6 مباريات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.