القيادة تعزي أمير الكويت في وفاة علي عبدالله السالم المبارك الصباح    رفع الشكر والامتنان للقيادة الرشيدة.. أمير المدينة المنورة يطلق 65 مشروعاً بتكلفة 11.5 مليار    أنسنة التحولات الرقمية والسيطرة على آثارها وتأثيراتها    القنصلية السعودية في هيوستن تهيب جميع المواطنين المتواجدين في ولاية تكساس بتوخي الحيطة والحذر    أصغر ثنائي يسافر حول العالم بدراجة نارية    إغلاق المعابر يودي بحياة مئات المرضى الفلسطينيين    يمين.. يسار.. تصفيق    ناعمات بمخالب سياسية    العليان اتفاقي حتى 2028    في كأس العالم للرياضات الإلكترونية.. فريق T1 الكوري يتوج ببطولة League of Legends    يدافعون عن كريستيانو وينتقدون بنزيما    مدرج الأهلي ومسلي    «أحُد» ليس بخير    نظام الجامعات الجديد وفوائده    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    أكد على توليد الوظائف.. الشورى يطالب بتعزيز الاستثمارات في التجارة الدولية    الحاضر الغائب    أسطورة جبل الذهب والدرهم    فنون الطهي تدعم المنتجين الصغار    والدي    مخاطر الشاشة على نمو الأطفال    عبر فريق طبي من جامعة الملك سعود.. نجاح علاج جذور الأسنان لذوي الإعاقة    السياحة العلاجية.. لا تخاطروا بحياتكم    كيف نصل لصاحب المفقودات    إساءة إلكترونية من مطلقة لزوجها السابق تثير الجدل    290 ألف وثيقة صلح عبر منصة تراضي    «أطباء مصر»: التحقيق في وفاة السعودية «فاطمة العجل» من قبل 3 جهات.. والعقوبة تصل للإيقاف الدائم    3 طبقات صوتية للإناث على المسرح    إعادة تدوير النفايات الطبية بدون سموم    سعوديون يطالبون بتقنيات حديثة لتصميم الأزياء    الاتحاد يجدد عقد الناشري لموسمين    «لاعبون بلا عقود» يركضون في أبها بحثاً عن فرص احتراف    محمد رمضان يصفع معجبا    2024 الأكثر سخونة تاريخيا    السعودية حريصة على استئناف مفاوضات جدة بين السودانيين    إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية على ارتفاع    توطين الكفاءات    المملكة ثاني دول العشرين بمؤشر تنمية الاتصالات والتقنية    أفضل الأطعمة للتغلب على الحرارة    الكمية الأمثل لتناول التوت وأبرز فوائده    «إثراء» يعلن فوز أربع فرق في «الفورمولا 1» استعدادًا للتصفيات العالمية    الأردن : إحباط تهريب 50 ألف حبة مخدرة متجهة للمملكة    براعة الماتادور بوجه توازن الديوك    فرنسا.. المعسكر الرئاسي يتنفس الصعداء    «القرية الحجازية» نموذج الحياة القديمة والإرث التاريخي    خادم الحرمين وولي العهد يُعزيان القيادة الكويتية    أمير الشرقية يستقبل رئيس محكمة الجبيل ونادي الخليج    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سلطانة بنت سعود    "سلمان للإغاثة" يوزع مساعدات إغاثية متنوعة لمتضرري الزلزال في محافظة غازي عنتاب بتركيا    محافظ الطائف يعزي العصيمي    استمراء الكذب    الحجاب والسويد يحتفلان بزواج عبدالله    محافظ الخرج يطلع على منجزات وخطط الجمعية السعودية للفنون التشكيلية    أمير تبوك ل«الشؤون الإسلامية»: اهتموا بالجوامع وهيئوها للمصلين    أمين الرياض يعلن إطلاق برنامج الامتثال البلدي " مُثل "    تجسيداً للعناية السعودية قيادة وشعباً بأقدس المقدسات.. الكعبة المشرّفة تتوشح بهاء الكسوة الجديدة    هل يُقاس معوجّ بمعتدل؟    استقبل السديري والسفير الجزائري.. أمير الرياض يطلع على البرامج الجامعية للبحث والابتكار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تفاصيل حادث مركبة الفضاء الروسية
نشر في البلاد يوم 19 - 12 - 2022

كشفت وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" على لسان رئيسها، يوم الاثنين، عن سبب التسرب في مركبة الفضاء سويوز المتصلة بمحطة الفضاء الدولية.
قال رئيس وكالة الفضاء الروسية، يورري بوريسوف إن ثقبا قطره أقل من ملليمتر واحد هو سبب تسرب سائل التبريد من مركبة الفضاء الروسية.
وأُلغي الأسبوع الماضي خروج اعتيادي لرائدي فضاء روسيين من المركبة بعدما لاحظت وكالة الفضاء والطيران الأميركية (ناسا) تدفق سائل بكميات كبيرة منها. وارتفعت درجات الحرارة على الكبسولة منذ ذلك الحين وأسرعت "روسكوزموس" بالبحث عن السبب لتحديد كيفية حل المشكلة.
وقال يوري بوريسوف رئيس روسكوزموس للتلفزيون الروسي الرسمي "أظهر الفحص الأولي وجود ثقب صغير قطره نحو 0.8 ملليمتر هو الذي تسبب في انخفاض الضغط الجوي".
ونقلت رويترز عن المسؤول الروسي قوله إن أفراد الطاقم ليسوا في خطر، وأنهم يقيمون حاليا في محطة الفضاء الدولية.
وكانت "روسكوزموس" تخطط لفحص الكبسولة بذراع آلية طولها 17 مترا معروفة باسم ذراع كندا 2، وتستخدم لإجراء الصيانة ونقل الإمدادات، وربط المركبات بمحطة الفضاء.
وقال بوريسوف إن درجات الحرارة على متن الكبسولة "سويوزإم. إس-22" استقرت دون الثلاثين درجة مئوية، وأن الكبسولة في حالة تسمح بالعمل. لكنه وصف الموقف بأنه "ليس جيدا جدا"، مضيفا أن لجنة ستقرر قبل نهاية الشهر بشأن الخطوات اللازم اتخاذها.
ولدى روسكوزموس خطط في مرحلة متقدمة لاحتمال نشر مركبة فضاء احتياطية لإعادة رائدي الفضاء إلى الأرض في حالة وجود عطب بسويوزإم. إس-22 المتصلة بالمحطة. وقال بوريسوف إن مركبة الفضاء الاحتياطية ستكون مستعدة للإطلاق بحلول 19 فبراير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.