فيصل بن مشعل يرعى حفل أهالي القصيم باليوم الوطني 94    "هيئة العقار" تُعلن قرب انتهاء المهلة المحددة للتسجيل العيني الأول للعقار ل 8 أحياء بالرياض    الصندوق العقاري يودع مليار وخمسة ملايين ريال في حسابات مستفيدي "سكني" لشهر سبتمبر    تشكيل الإتحاد المتوقع أمام العين    الأسطرلابية.. إرث ملهم للفتيات والعالمات السعوديات    مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري ينظم لقاءً حوارياً بعنوان نحلم ونحقق    إسرائيل تكثف الغارات على الجنوب.. وحزب الله يطلق رشقات صاروخية    المملكة تشارك في الاجتماع الوزاري لشبكة غلوب إي في الصين    النفط يرتفع وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط    1485 مدرسة بمكة تحتفي بيوم الوطن بثلاثة ألاف فعالية    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    لأمم المتحدة تختتم قمة المستقبل من أجل بداية جديدة للتعددية    (No title)    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    مبنى «إسلامية عسير» يُضاء بالأخضر    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    (يوم الوطن ووصافة العالم)    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    قمة سعودية للبنية التحتية !    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    فوبيا الشاحنات    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    السعودية أرض العطاء    أحمد فتيحي يكتب لكم    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    استمرار هطول الأمطار على بعض المناطق ابتداء من اليوم حتى الجمعة    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



افتتح المعرض المصاحب له .. فيصل بن سلمان يطلق ملتقى المدينة المنورة لسوق العمل والتوظيف
نشر في البلاد يوم 05 - 02 - 2015

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة ملتقى المدينة المنورة لسوق العمل والتوظيف بفندق الميرديان بحضور رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة وعدد كبير من رؤساء الإدارات الحكومية بالمدينة المنورة , ورجال المال والأعمال ، ورجال الفكر والإعلام .
وكان سمو أمير منطقة المدينة المنورة قد افتتح المعرض المصاحب للملتقى الذي يجسد توظيف الشباب السعودي في القطاع الخاص ، وبعد ذلك بدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم ، بعدها ألقى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة الدكتور محمد فرج الخطراوي كلمة رفع خلالها التعازي في وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز – أسكنه الله فسيح جناته ، وألهم أهله وذويه وشعبه الصبر والسلوان –.
ورفع الخطراوي المبايعة بالسمع والطاعة والالولاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، سائلاً الله العلي القدير له ولحكومته الرشيدة التوفيق والعون والسداد في تعزيز أمن واستقرار المملكة ، ومواصلة وبناء المزيد من مشاريع تطوير وتنمية وتنويع الاقتصاد الوطني .
وأشار إلى أن ملتقى المدينة المنورة الأول لسوق العمل والتوظيف الذي تنظمه الغرفة نرجو أن يحقق مجموعة من الاهداف ، والتي يأتي في مقدمتها ، مراجعة الواقع الحالي لسوق العمل والتوظيف بالمدينة المنورة ، بالاضافة إلى التعرف على أبرز الصعوبات ، والتحديات التي تواجه نشاط الاعمال في مجال التوطين في اطار برامج وزارة العمل ، بجانب اقتراح الحلول المناسبة للتغلب عليها.
وأبان الخطراوي أن من الأهداف الاستفادة من التجارب العملية المحلية والاقليمية في تسريع توظيف الايدي الوطنية العاملة ، بالاضافة إلى تطوير برنامج زمني واقعي لاسهام الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة في تأمين مجموعة مهمة من الفرص الوظيفية سنوياً للشباب السعودي من الجنسين بمنطقة المدينة المنورة.
ولفت إلى أن الملتقى يتضم أربع جلسات ، تتناول الأهمية الاستراتيجية لسوق العمل ، لإستعراض التجارب الوطنية المضيئة في التوطين ، بالإضافة الي تحليل واقع تعامل القطاعات الاقتصادية الاساسية مع قضايا التوطين والرؤية المستقبلية لسوق العمل والتوظيف بالمدينة المنورة.
وقال إن توطين الوظائف رغم أهميته الامنية والاقتصادية والاجتماعية القصوى يظل ملفاً شائكاً وذا أبعاد معقدة يتطلب النجاح في التعامل معها ومعالجة صعوباتها ، وبتضافر جهود قطاع الاجهزة الحكومية ، وقطاع الاعمال ، والقوة العاملة ، وبالتعاون الجدي ، والمستمر بين هذه الاطراف الثلاثة " الاستثمار على اعتباره المحّرك الاساسي للنمو الاقتصادي المستدام ، والذي يتطلب تبسيط وتسهيل اجراءاته بما فيها اجراءات حصول المستثمرين على احتياجات مشروعاتهم من الايدي العاملة ، والذي يتطلب تركيزاً أكبر من وزارة العمل على زيادة انتاجية العامل والموظف السعودي مقابل الاجر عند تصميم برامج التوظيف وذلك لضمان استمرار بقاء مؤسسات الاعمال في السوق وعدم اختفائها ، بجانب قطاع التعليم العام والفني ، وما يتطلبه من بذل جهود أكبر لتأمين وتخريج الاحتياجات الفعلية والمستقبلية المطلوبة لسوق العمل بجودة أعلى.
وأشار الخطرواي إلى أن قطاع الاعمال مطالب ايضا بتفاعل أكبر مع برامج وزارة العمل لإيجاد المزيد من فرص توظيف الايدي السعودية العاملة والاستفادة في نفس الوقت من معطيات الميكنة واستخدام الطاقة الآلية في ممارسة مختلف الانشطة ، بالإضافة الي الاعتماد على مزيد من خطوط الإنتاج النسائية في نشاطاتهم .
وأوضح أن قطاع الشباب والشابات الباحث عن العمل، مطالب بإبداء رغباتهم ،ومعرفة قناعاتهم الذاتية بعمق ، من أجل الوصول إلى ثقافة حب العمل ، ومن ثم بذل جهود اكبر للاقبال على العمل بقطاع الاعمال والتكيف بجدية أكبر مع متطلباته ليس فقط كمصدر للمردود المادي وانما للتزود بالخبرة والمهارات المطلوبة لمستقبل الحياة .
ولفت الخطراوي إلى أن الغرفة التجارية الصناعية أنشئت موقعا الكترونيا خاصا بالتوظيف ، رصدت فيه 552 فرصة عمل، فيما سجلت 446 طالب عمل ، مؤملاُ أن تخرج مناقشة الملتقى بنتائج وحلول واقعية .وفي نهاية كلمته عبر رئيس مجلس إدارة غرفة المدينة المنورة عن بالغ الشكر وعظيم الامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة على رعايته للملتقى ، ودعم سموه ومساندته المستمرة لنشاط الغرفة التجارية الصناعية ، وقطاع الأعمال بالمدينة المنورة .
وفي نهاية الحفل كرم سمو أمير منطقة المدينة المنورة الشركات الراعية والجهات الداعمة لأعمال الملتقى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.