محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قمة صينية امريكية تناقش الملف الكوري والازمة المالية قبل قمة أبك
نشر في البلاد يوم 23 - 11 - 2008

عقد الرئيس الأمريكي جورج بوش محادثات بشأن انهاء البرنامج النووي الكوري الشمالي مع الزعيم الصيني هو جين تاو في اول اجتماع ضمن سلسلة اجتماعات يأمل المسؤولون الامريكيون ان تؤدي الى استئناف المحادثات السداسية بحلول اول ديسمبر كانون الاول.
وجاء الاجتماع قبل اجتماع القمة السنوي لمنتدى التعاون الاقتصادي لدول اسيا والمحيط الهادي (ابك)في الوقت الذي تجمع فيه زعماء 21 دولة يمثلون نصف تجارة العالم في بيرو وسط اسوأ ازمة مالية منذ الثلاثينات.
وردد مئات المحتجين شعارات مناهضة لبوش في ميدان بوسط المدينة في الوقت الذي وصل فيه بوش الى بيرو.
وكانت الاحتجاجات سلمية ولكن الشرطة احتجزت فيما بعد للاستجواب امرأة كانت تحمل سكينا قرب الفندق الذي ينزل فيه بوش حيث التقى مع الزعيم ا لصيني.
وتصافح الزعيمان بوش وهو في نهاية رواق في فندق مطل على البحر قبل عقدهما محادثات مغلقة قال مسؤولون امريكيون انها ستتناول قضايا شتى من بينها جهود انهاء برنامج الاسلحة النووية لكوريا الشمالية.
وقالت دانا بيرينو المتحدثة باسم البيت الابيض في وقت لاحق ان"الزعيمين ""ناقشا اهمية اضفاء الصبغة الرسمية على بروتوكول التحقق بالمحادثات السداسية والذي سيؤدي في نهاية الامر كجزء من (عمل مقابل عمل) الى اخلاء شبه الجزيرة(الكورية) من السلاح النووي."
وقال متحدث باسم الخارجية الصينية ان هو اعرب عن امله بالا تصبح الحماية التجارية والاستثمارية عائقا اكبر امام التجارة الصينية الامريكية.
وقال المتحدث عن موقف هو خلال الاجتماع " بسبب الازمة المالية الحالية فان التعاون الاقتصادي والمالي مهم في التعامل مع الازمة والحد من الاضرار لاقتصاديات البلدين والعالم."
وخطط بوش للقاء ثلاثة اخرين من زعماء الدول المشاركة في المحادثات السداسية خلال مطلع الاسبوع.
وعقد بوش محادثات مع الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونج باك ورئيس الوزراء الياباني تارو اسو صباح السبت ومع الرئيس الروسي ديميتري ميدفيديف.
وقال دنيس وايلدر وهو مدير كبير للشؤون الآسيوية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض ان هدف الولايات المتحدة من هذه المحادثات هو التوصل الى اتفاق على استئناف المحادثات السداسية في اول ديسمبر كانون الاول. وتستضيف الصين المحادثات التي تضم اليابان وروسيا والكوريتين والولايات المتحدة .
وقال وايلدر للصحفيين المرافقين لبوش "هدفنا الرئيسي هو العودة لطاولة التفاوض في بكين."
ورفعت الولايات المتحدة اسم كوريا الشمالية من القائمة السوداء في اكتوبر تشرين الاول بعد ان اتفق الجانبان على اجراء للتحقق من البرنامج النووي واستأنفت كوريا الشمالية تفكيك محطة يونجبيون التي تصنع بلوتونيوم يدخل في صنع السلاح. ومازال من المتعين ان توافق المحادثات السداسية على خطوات التحقق بشكل رسمي.
وبالاضافة الى بحث مسألة كوريا الشمالية ناقش بوش وهو ايضا الازمة المالية العالمية.
وقالت بيرينو ان"الرئيس بوش سره رؤية الرئيس هو بعد اسبوع فقط من اجتماع قمة مجموعة العشرين الناجح في واشنطن.
"وقد واصل الزعيمان مناقشتهما للوضع المالي العالمي والحاجة لرفض اسلوب الحماية والعمل من اجل التوصل لاتفاقية اطار ناجحة لجولة الدوحة هذا العام."
وقال دانييل برايس مستشار بوش للشؤون الاقتصادية الدولية ان احد الاهداف الاساسية لبوش في ابك هو زيادة الالتزام العالمي بالاصلاح المالي والمباديء الاقتصادية التي تم الاتفاق عليها خلال اجتماع قمة مجموعة العشرين الذي عقد في واشنطن الاسبوع الماضي . وتلزم هذه المباديء المشاركين بالحفاظ على الاسواق المفتوحة ومقاومة اتجاه لوضع عراقيل تجارية وهي خطوة يمكن ان تؤدي الى تفاقم الازمة الاقتصادية الحالية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.