يورو 2024.. تركيا تتغلب على النمسا بهدفين وتتأهل إلى ربع النهائي    أمير الشرقية: مشروعات نوعية ستشهدها المنطقة خلال السنوات المقبلة    ولي العهد يجري اتصالاً هاتفياً بملك المغرب    التأمينات تشرح كيفية تطبيق تعويض الأمومة    الذهب يتراجع مع ثبات الدولار وارتفاع عوائد السندات لأعلى مستوى    محمية الإمام تركي بن عبدالله تعلن انطلاق موسم النحَّالين    16 مشروعاً تنموياً في أحياء "عزيزية الخبر"    تطوير نظام المناطق.. وتنمية المحافظات!    ربع مليون نازح.. رحلة جديدة من المعاناة    أمير تبوك يستقبل المواطنين    أخضر الطائرة يفتتح مشوار العربية بمواجهة الكويت    الاتحاد ينهي عقد غاياردو    وديات الهلال.. ثنائي إيطالي وعملاق جنوب إفريقيا    الأخضر الشاب يواجه سورية في نصف النهائي    ولي العهد: سخّرنا أعلى الإمكانات لتقديم أجود الخدمات لضيوف الرحمن    بحث تعزيز أنسنة المدن وجودة الحياة على طاولة أمانة الشرقية    محافظ الخرج يستقبل مدير المرور    سمو أمير منطقة الباحة يكرم فريق جمعية أصدقاء ذوي الإعاقة    90 موهوبًا يبدأون رحلة البحث والابتكار    التعليم المستمر يتابع سير الحملات الصيفية لمحو الأمية بالباحة    أزياء المضيفات    ازدواجية السوق الحرة    أمير القصيم ينوه بعناية القيادة بالمشروعات التنموية    ولي العهد يعزي هاتفيا ملك المغرب في وفاة والدته    45 مليار ريال إنفاق زوار المملكة في الربع الأول    8 مليارات ريال تمويلات «كفالة» للمنشآت    ميدالية الاستحقاق ل 310 متبرعين بالدم والأعضاء    وزير الدفاع والرئيس أردوغان يبحثان تعزيز العلاقات    حارس البرتغال ينقذ رونالدو من كارثة    "أوباميانج" يقترب من دوري روشن للمحترفين    نائب أمير مكة يستقبل عددًا من أصحاب السمو الأمراء والمعالي والفضيلة العلماء    حرارة تونس تقترب من 50 درجة    خيول عسكرية جامحة في شوارع لندن    محطة فضاء هندية في 2028    انفجار نجم سَيُرى بالعين المجردة    في رحاب اليوم العالمي لمكافحة المخدرات    الموافقة على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد للملتحقين الجدد بالعمل    ارتفاع أعداد قتلى حادث التدافع المميت في الهند إلى 116 شخصا    " طحالب صحراوية" قادرة على استيطان المريخ    أدمغتنا تميز بين أصوات البشر والروبوتات    «جوجل» تروج للتطبيقات بميزة المجموعات    التراث يجذب الزوار في بيت حائل    تأثير التكنولوجيا ودورها في المجتمع الحديث    طه حسين في المشاعر المقدسة 2-1    الحج .. يُسر و طمأنينة وجهود موفقة    هنّأ رئيس موريتانيا وحاكم كومنولث أستراليا.. خادم الحرمين وولي العهد يعزيان القيادة الكويتية    إنسانية بلا حدود    إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي البوركيني إلى الرياض    "التخصصي" يجري 5000 عملية زراعة كلى ناجحة    أمير القصيم يكرّم عدداً من الكوادر بالشؤون الصحية في المنطقة    نائب أمير مكة يرأس اجتماعاً لمناقشة التحضير للحج القادم    «دوريات المجاهدين» بجازان تقبض على مقيم لنقله 13 مخالفاً لنظام الحدود    في موسمها الثاني.. نجاح مبادرة تعطير مساجد المشاعر المقدسة بجمعية تعظيم    تحضيرات مبكرة لموسم الحج المقبل    أمير تبوك يستقبل سفير جمهورية كازاخستان    رئيس جامعة الملك خالد المكلف يلتقي الطلبة المشاركين في برنامج "موهبة"    تشييد مركز ثقافي ملحق بمسجد القبلتين.. المساجد التاريخية.. مقصد الزوار بالمدينة    منظومة العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأرانب يمكن استخدامها كعلاج لسرطان الدم
نشر في أزد يوم 24 - 02 - 2017

_سامي عسيري كشفت دراسة علمية حديثة أن الأرانب يمكن أن تستخدم كعلاج لسرطان الدم القاتل فى المستقبل.
ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أشارت البحوث الجديدة، إلى أنه تم العثور على فيروس لا يوجد إلا فى الأرانب للقضاء على سرطان نخاع العظام العدوانى.
ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون الأمريكيون والنرويجيون بتطبيق العلاج على الفئران، ووجدوا أن الفيروس الموجود فى الأرانب يعزز سلالة معينة فى جهاز المناعة ويسمح لها باستهداف وتدمير الأورام.
ويعتقد الباحثون أن النتائج يمكن أن تفتح أبواباً جديدة لأشكال عديدة من السرطان، إذا نجح هذا الأسلوب فى البشر.
وأوضح الباحثون أن المايلوما المتعددة (MM)، الذى يصعب علاجها، هو الشكل الثانى الأكثر شيوعاً من سرطان الدم، ويتم حالياً علاج المرضى عن طريق زرع الخلايا الجذعية لمحاولة التغلب على هذا المرض، ولكن هناك العديد من حالات الانتكاس، مما يجعله أكثر فتكاً، وفى كثير من الأحيان يفشل العلاج لإزالة كافة الخلايا السرطانية.
ووجد الباحثون من كلية الطب بجامعة ساوث كارولينا الأمريكية وجامعة أوسلو النرويجية أن استخدام فيروس الورم المخاطى (MYXV) الموجودة فقط فى الأرانب ينجح فى القضاء على المايلوما المتعدة "MM"، إضافة إلى أنه يمنع انتكاس المرض.
واكتشف الباحثون أنه يقلل حجم الأورام فى ثلثى القوارض التى طبق عليها العلاج، وفى ربع الحيوانات، قام بالقضاء التام على المرض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.