المحتوى المحلي والمشتريات تعلن إضافة 122 منتجاً في القائمة الإلزامية    هل تعود موسكو لنشر الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى؟    تجمع الرياض الصحي الأول ينظم ماراثون "عائلتي تمشي"    الرياض تحتضن بطولة دواثلون الخليج 2024 وتُتوَّج بإنجاز سعودي مميز    "أمير الرياض" يطلع على جهود وأعمال الجمعية السعودية لحكام كرة القدم    "تعليم الطائف" يستعرض نظام الدعم الموحد لتحسين مستوى الخدمات بالمدارس    أمانة جدة تشرع في إشعار أصحاب المباني الآيلة للسقوط بحي الفاروق    أمير حائل يشهد حفل جائزة "بصمة" في نسختها السابعة    من أعلام جازان.. الدكتورة بدرية بنت محمد أحمد البهكلي    المملكة تعزي جمهورية كوريا إثر حادث تحطم طائرة ركاب في مطار موان الدولي    الحقيل يزور ركن نادي جازان الأدبي ويشيد بجهوده في مسيرة الحركة الثقافية    مستشفى أحد رفيدة ينفّذ حملة "لقاح الانفلونزا الموسمية"    "الهيئة العامة للإحصاء" تنشر إحصاءات الأمن الغذائي لعام 2023م    فنٌّ ينبض بالهوية.. ماجد حملي رحلة الإبداع بين التراث والحداث    179 قتيلا في تحطم طائرة كوريا الجنوبية    الجامعة الأهلية بالبحرين: إطلاق منتدى الدكتوراه الاول للاعلام الرقمي في البحرين    شرطة الرياض تضبط شخصين عبثا بوسائل السلامة في محطة انتظار نقل عام    "الأرصاد": التوقع بهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    الأزهر يدين حرق الكيان الإرهابي لمستشفى كمال عدوان في قطاع غزة    خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من بوتين    في المرحلة ال 19 من الدوري الإنجليزي.. ليفربول في اختبار وست هام.. وسيتي لإيقاف نزيف النقاط أمام ليستر    الصين: اتجاه لخفض الرسوم الجمركية على مواد معاد تدويرها    أحلام عام 2025    خادم الحرمين يتلقى رسالة من الرئيس الروسي.. القيادة تعزي رئيس أذربيجان في ضحايا حادث الطائرة    وزير الدفاع يلتقي قائد الجيش اللبناني    "روشن" تضع حجر الأساس لمجتمع "المنار" في مكة المكرمة    مبادرات تطوعية    واتساب تختبر مزايا ذكاء اصطناعي جديدة    المملكة تعزز الأمان النووي والإشعاعي    أسعار النفط ترتفع.. برنت فوق 74 دولاراً    تغلب على المنتخب العراقي بثلاثية.. الأخضر يواجه نظيره العماني في نصف نهائي خليجي«26»    في إطار الجهود المبذولة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.. إطلاق فعالية «ليالي الفيلم الصيني»    «عزف بين التراث والمستقبل».. متحف طارق عبدالحكيم يحتفي بذكراه السنوية الأولى    "الرياض آرت" يُعلن مشاركة 30 فنانًا من 23 دولة في ملتقى طويق الدولي للنحت    من دفتر الأيام: مشوار في قصرغرناطة بأسبانيا    السعودية تحصد ثمار إصلاحاتها ورؤيتها الإستراتيجية    ضيوف "برنامج خادم الحرمين" يزورون مصنع الكسوة    تقدير دعم المملكة لقيم الاعتدال حول العالم    الجماهير السعودية تحتفل بتأهل الأخضر لنصف نهائي «خليجي 26»    طريقة عمل شيش طاووق مشوي بالفرن    أحد رفيدة وزحام العيادات.. مطالبات بمركز متخصص للأسنان    5 سمات شخصية تميز المتزوجين    5 آلاف خطوة يوميا تكافح الاكتئاب    «الفنيلة والسروال» والذوق العام    المطار.. عودة الكدادة !    قائد "الأخضر" سالم الدوسري يحصل على جائزة رجل مباراة السعودية والعراق    من الشهرة إلى الثروة: هل نحتاج إلى رقابة مالية على المؤثرين؟    القيادة تعزي رئيسة الهند    منصة X: الطريق إلى القمة أو للقاع    ماسك يؤكد دعمه حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف    شولتس: لا أنام إلا قليلاً رغم أني من محبي النوم لفترة طويلة    المنتدى السعودي للإعلام يطلق معسكرًا لتطوير الإعلام السعودي بالذكاء الاصطناعي    «حمام الحرم» يستوقف المعتمرين    "الإسلامية" تؤهل الأئمة والخطباء والدعاة في تايلند    إسرائيل تتمسك باستهداف المستشفيات    الرويلي يرأس اجتماع اللجنة العسكرية السعودية التركية المشتركة    99.77 % مستوى الثقة في الخدمات الأمنية بوزارة الداخلية    وزير الدفاع وقائد الجيش اللبناني يستعرضان «الثنائية» في المجال العسكري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حملة شعبية في القطيف تلاحق الأخماس الدينية‎.... و( عاجل ) تنشر نص العريضة
نشر في عاجل يوم 16 - 10 - 2008

يقود العديد من المثقفين والناشطين الشيعة في مدينة القطيف حملة شعبية لجمع تواقيع تطالب رجال الدين في المنطقة بالكشف عن مصير الأخماس والحقوق الشرعية التي يدفعها سكان المنطقة منذ عشرات السنين لوكلاء المراجع الدينية البالغ عددهم أكثر من 200 وكيل.
وأصدر المثقفون عريضة موجهة لطلبة العلوم الدينية ووكلاء المراجع الشيعة في منطقة القطيف، اشتكوا فيها بأن أموال الخمس التي دفعها ملايين الشيعة في القطيف "لا نجد لها أي اثر على الحراك الاقتصادي والاجتماعي في بلادنا رغم ضخامتها" وطالبوا بصرف الأخماس محليا فقط وعدم ارسالها للخارج لأنه "ازدادت البطالة وانتشر الفقر في ربوع البلاد"، حسب العريضة.
وشددت العريضة في ندائها لرجال الدين الشيعة في القطيف على "أن أموال الخمس ليست تحت يد أناس ليس بيننا وبينهم سوى الأمر الواقع الذي لا فرار منه، بل إنها تحت أيديكم وعلى مرمى أنظاركم، انتم من تتحكمون بها وتسيرونها في الفضاء الواسع أينما رغبتم وكيفما شئتم، يسلمكم أبناء شعبكم أموالهم وهم واثقين بكم".
وطالبت العريضة ب "إستثمار الأموال في مشاريع إنتاجية، ومحاربة العنوسة وقلة فرص الزواج لكلا الجنسين، و دعم العائلات المعوزة من خلال توظيف آبائها وأبنائها".
أخماس مليونية ومصير مجهول
وتزيد قيمة الأخماس والحقوق الشرعية التي تحصد من منطقة القطيف مايزيد على ال 100 مليون دولار سنويا تذهب غالبيتها الى الخارج بأيد رجال دين عراقيين وايرانيين عبر وكلاء محليين. ويحصد نصيب الأسد المرجع السيد علي السيستاني، والسيد علي الخامنئي، والسيد صادق الشيرازي، والسيد محمد حسين فضل الله، والسيد محمد تقي المدرسي.
وتشرف الجمعيات الخيرية في منطقة القطيف على مئات الأعمال الخيرية والتعليمية مثل رياض الأطفال وكفالة الأيتام والآرامل وادارة المستوصفات الخيرية وترميم المساجد، لكنها لاتنتفع بتاتا من موادر الأخماس والحقوق الشرعية المختلفة.
نص العريضة
بسم الله الرحمن الرحيم
المشايخ الأفاضل
طلبة العلوم الدينية المحترمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...وبعد
ليس هناك من شك في أن أموال الخمس المفروضة على جميع المكلفين من أبناء شعبنا وبقية شعوب ومجتمعات الطائفة الشيعية حول العالم ذات سيولة مالية عالية، أن هذه الأموال يمكن من خلالها التأسيس لاقتصاد اجتماعي واعد، إلا أننا وللأسف الشديد لا نجد لها أي اثر على الحراك الاقتصادي والاجتماعي في بلادنا رغم ضخامتها.
لقد ساهمت أموال بلادنا ومدخراتها المالية على مر عقود في دعم الحوزات العلمية في إيران والعراق وغيرها من بلدان العالم ،وكذلك في صمود حركات التحرر والنضال التي خرجت من بلادنا والبلدان المجاورة والتي أخذت على عاتقها المطالبة بحق أبناء الشيعة في حياة كريمة وعادلة، لم يكن مجتمعنا البسيط المتسامح يسأل وكلاء المرجعيات الدينية عن أوجه صرف هذه الأموال، أين تذهب؟ كيف تنفق؟ فقد كانت وما زالت الثقة العمياء سيدة الموقف في العلاقة بين عامة الناس وخاصتهم والعلماء الأفاضل، إلا أن أوضاع بلادنا تراجعت خلال العشرين عاما الماضية، لقد ازدادت البطالة وانتشر الفقر في ربوع البلاد، دمرت الزراعة التي كانت في يوم ما عنوان عز الخط ومصدر سرورها وفخر كبارها وصغارها، وصادر البرجوازيون الأنانيون مئات الدونمات من الأراضي البحرية والزراعية وحولوها إلى مخططات سكنية بيعت بأعلى الأثمان على الأقوياء والضعفاء من شعبنا.
ونظرا لجمود النظم واستبداد القيم الاجتماعية أصبح الزواج أمر صعبا ومتعسرا، وبلغت نسبة العنوسة مستويات قياسية، أما الشبان الذين لا يجدون نكاحا فأنهم كثيرون ومعاناتهم لا احد يهتم بها أو يفكر بعواقبها.
نظرنا نحن معاشر الشباب إلى ثروات بلادنا فوجدناها تائهة هناك وهنالك، لا يعرف القيمين عليها سوى الاستنزاف المريع دون التفكر في عواقب الأمور وحقوق الناس المغيبة، إلا أن أموال الخمس ليست تحت يد أناس ليس بيننا وبينهم سوى الأمر الواقع الذي لا فرار منه، بل إنها تحت أيديكم وعلى مرمى أنظاركم، انتم من تتحكمون بها وتسيرونها في الفضاء الواسع أينما رغبتم وكيفما شئتم، يسلمكم أبناء شعبكم أموالهم وهم واثقين بكم، مسلمين أمرها إليكم، دون أن يمنح احدهم نفسه حق سؤالكم أين ستذهب هذه الأموال وكيف ستنفق؟ آملين فيكم الخير ورجاحة العقل وسداد التأمل والنظر، إلا أننا لم نرى من هذه الأموال التي لا عد لها ولا حد سوى سراب نحسبه زلال فإذا هو بحساب العقل والمنطق ليس سوى وهم لا نهاية له، فأين هي أموال الخمس يا ترى؟ الم تخرج من هذا المجتمع؟ من خزائن وأرصدة ه ذا الشعب؟ فلماذا لا تنفق عليه إذن؟
لماذا لا يحق لنا سؤالكم عن أوجه صرفها ومسارات حركتها؟ يا ترى هل بنت منزلا آوى عائلة فقيرة؟ أم زوج اعزبا لا يجد من أمره مخرجا ؟ هل رمم بيتا لأسرة فقيرة كاد سقفها يسقط عليها فقرا وضعفا وهوانا؟ هل شيدت مصنعا؟ هل أحيت أرضا؟ هل علمت جاهلا ؟ هل ساهمت في تنمية المجتمع وحل قضاياه؟ هل وهل وهل؟ أسئلة كثيرة ولكن هل من مجيب؟ لا يحق لنا السؤال عن أموال البترول والثروات القومية الأخرى التي تعج بها بلادنا فلماذا وانتم نواب المراجع الكرام ورموز الحركة الدينية المعاصرة لا تسمحون العامة بسؤالكم عن مصير هذه الأموال، أو ليست قد خرجت من هذه البلاد؟ أو ليس أهلها أحق بها؟ أو ليس من حق الناس أن يسالون عن مصيرها وأين أنفقت وكيف وما هي دلائل ذلك ؟ يقول الحق سبحانه وتعالى " وما أفاء الله على رسوله من أهل القرى فلله وللرسول ولذي القربى واليتامى والمساك ين" الحشر 7 فهل كان فقراء ومعوزي وأبناء السبيل في خارج بلادنا أحق بهذه الأموال من فقرائنا؟ هل تساهمون في تعمير حوزة علمية هنا وهناك وبلادنا تعج بالشبان والشابات الذين لا يتمكنون لقلة ذات الحيلة من مواصلة دراستهم فيقعون في براثن الانحطاط الحضاري والتخلف الاجتماعي الذي يقتل طموحاتهم ويحطم آمالهم؟ هل تصرفون هذه الأموال على أبناء الشيعة في تلك البلاد القريبة أو البعيدة وشباننا وشاباتنا لا يجدون نكاحا يعفهم ويكفيهم شر الأمراض الفتاكة جنسيا وجسديا ونفسيا؟
الفساد ضارب في جهاز الخمس فالى متى؟
أن منظومة الخمس لم تنفرد بها الشيعة على كل حال، ففي معظم بلدان العالم تستقطع الدولة ضريبة متنوعة الأوجه من كل فرد أو منشاة لتنفق على الخدمات العامة من مدارس ومستشفيات وطرق وامن ومؤسسات خدمية، وتعلن الدولة انجازاتها على هذه الصعد من خلال الميزانية العمومية التي يقرها مجلس البرلمان المنتخب من قبل الشعب مباشرة، إلا أننا في بلادنا ليس لنا في أموال الخمس إلى ذلك من سبيل ففساد التصرف بأموال الخمس واسع النطاق وليس مقتصرا على الجانب المتعارف عليه وإنما يتعدى ذلك كل ما من شانه صرف هذه الأموال في غير خير وتدبير حسن.
إن الكثير من الأشخاص الذين يدورون في دائرة الوكلاء ويتصلوا بهم اتصالا مستمرا ومباشرا يتحدثون دائما عن الفساد العميق الجذور في صرف وإنفاق هذه الأموال، هذا والشعب ليس له من أمره شيئا، لا يسأل أو يتساءل، وكل ذلك لأنه وثق بكم ثقة ليس لها حدود،بناء على تعيين المرجعيات الدينية لكم في هذه المناصب المهمة، فكان منكم صاحب السيارة الفاخرة، ومنكم صاحب البيت الواسع الكبير ذو الطوابق المتعددة،ومنك من يقضي أيامه ولياليه في ذاك المنتجع وتلك البلاد الجميلة، ومنك من يتزوج بمثنى وأربع، ومنك ومنكم مما لا داعي لذكره، بينما تعاني طبقات وشرائح عديدة من شعبنا من ضعف المادة وقلة الحيلة وبؤس الحال وكثرة الهموم والأحزان وتكالب الزمان،والأموال الطائلة تذهب شمالا جنوبا، يمينا ويسارا، وليس لهم منها أي شي، عن الكليني عن علي بن إبراهيم عن أبيه قال كنت عند أبي جعفر الثاني (ع )إذ دخل عليه صالح بن محمد بن سهل وكان يتولى له الوقف بقم فقال يا سيدي اجعلني من عشرة آلاف في حل فاني أنفقتها فقال له أنت في حل فلما خرج صالح قال أبو جعفر (ع) احدهم يثب على أموال حق آل محمد وأيتامهم ومساكينهم وفقرائهم وأبناء سبيلهم فيأخذه ثم يجي فيقول اجعلني في حل أرايته ظن إني أقول لا افعل والله ليسألنهم الله يوم القيامة عن ذلك سؤالا حثيثا " الكافي 1 548 ح27 وروي عن أبي بصير قال: قلت لأبي جعفر عليه السلام: " أصلحك الله ما أيسر ما يدخل به العبد النار؟ قال: من أكل من مال اليتيم درهما ونحن اليتيم "
شيعة لبنان نموذجا
إن الشيعة اللبنانيين يتمتعون بقدر كبير جدا من الاستقلالية عن الدولة والزائر للمناطق الشيعية في لبنان يرى بأم عينيه أن للشيعة مشاريعهم الخدمية المستقلة عن السلطات وكيف أنها متفوقة على الخدمات الحكومية سواء في التعليم أو الصحة أو الضمان الاجتماعي، علاوة على المرافق الثقافية والاجتماعية والدينية والترفيهية، فهل كانوا سيتمكنون من انجاز ذلك والوصول إلى هذه المرحلة المتقدمة من استغلال الإمكانيات والترواث المحلية وأموالهم تخرج إلى غير رجعة لتنفق في ما لا يدركه احد؟
شعبنا أولى بحقوقه الشرعية
إننا نطالب علماء الدين الغيارى والمشايخ المحترمين وطلبة العلم المتنورين بان يتقوا الله في أموال الشعب، وان يحسنوا صرفها وإنفاقها على أبناء جلدتهم في المقام الأول والأخير وما فاض عن ذلك فلغيرهم من المعوزين في عالمنا الإسلامي المتراتمي الأطراف وفقا لدروب واضحة ومسالك بينة، ونطالب بما يلي :
- تشكيل لجنة شعبية مهمتها صرف أموال الخمس على شئون الشعب ومرافق المجتمع المختلفة منها على سبيل المثال:
- استثمار الأموال في مشاريع إنتاجية يستفيد منه المجتمع عبر توظيف أبناءه وتامين مرتبات مالية شهرية تكفيهم البطالة وأمراضها الفتاكة وتامين مستقبل مالي واجتماعي يتفق والمعايير السائدة.
- محاربة العنوسة وقلة فرص الزواج لكلا الجنسين من خلال تزويج المعوزين والدعوة المكثفة للحد من متطلبات تأسيس الوحدات الزوجية . دعم الطلبة والطالبات الذين يستحقون الدراسة في الجامعة
- دعم العائلات المعوزة من خلال توظيف آبائها وأبنائها من الجنسين في وظائف مناسبة، وحصر الأسر التي تستحق نفقات شهرية ومتابعتها باستمرار إلى أن تجد مصدر مالي يتفق ومؤهلاتها وظروف معيشتها وذلك من خلال الالتحاق بإحدى مشاريع اللجنة .
- دعم الطلبة والطالبات الذين يستحقون الدراسة في الجامعة وابتعاثهم على حساب اللجنة من خلال ضوابط وشروط موضوعية واضحة .
- علاج الحالات المرضية المستعصية على حساب اللجنة بناء على ضوابط وشروط تتجدد باستمرار.
- الاهتمام الشامل والمكثف بالأفراد والشرائح الاجتماعية الأكثر حرماننا ، من خلال توفير وظائف مناسبة لهم ليتمكنوا عبرها من اتباث وجودهم والمساهمة في التنمية بمختلف أبعادها كالفتيات العازيات أو الأتي تخرجن من الجامعة ولم يشغلن وظائف مناسبة لهن .
- إيجاد برامج لذوي الاحتياجات الخاصة تدعم البرامج الحكومية، من خلال إنشاء مراكز إنتاجية تستثمر طاقاتهم ومواهبهم.
- إنشاء مرافق للشبان والفتيات من خلالها يتم استغلال قدراتهم وإمكانياتهم في كل ما يعود بالخير والنماء على المجتمع كتشجيع الابتكارات والمخترعات وتبنيها من خلال تصنيعها وتسويقها، وطباعة المنتجات الأدبية والثقافية والفكرية.
- صرف رواتب لطلبة العلوم الدينية من خلال قواعد ومعايير جديدة تتفق والمصلحة العامة.
إننا ندرك تماما أن أموال الخمس إذا ما استغلت استغلالا ايجابيا سوف يعم خيرها أرجاء الوطن، وسوف يتقلص شبح الفقر وظلام العوز إلى حده الأدنى، كفانا بناء مساجد وحسينيات، فلنعمل من الآن من اجل أعمار بلادنا بأيدينا، بسواعدنا، أن سهم الإمام يجب أن يصرف فيما يرضي الإمام، وإننا لمتيقنين بان إنفاق سهمه على ما فيه خير البلاد والعباد به سرور صاحب العصر والزمان( عج)...
إننا نتوجه بقلوبنا، بأرواحنا، بعقولنا، لكل رجل دين مخلص شريف بان يستجيب لمطالب الشعب العادلة وحقوقه التابثة في هذه الأموال، وان ينظر بعين نافذة لأوضاع مجتمعنا البائسة، فبينما تذهب هذه الأموال إلى غير رجعة تلاحقها بحرقة حسرات البائسين وأنات اليتامى وصرخات الجوعى وآهات الكادحين وأوجاع المعدمين،...
إننا نتطلع إلى أمل جديد ويوم مشرق، نراه قريب، فاجعلوه اقرب بوفائكم لشعبهم ومجتمعكم الذي ائتمنكم على أمواله وبالثبات على القيم التي عاهدتم الخالق بها يوم التحقتم بدرب الدراسة الدينية وقطعتم الوعد بتحمل مسئوليتها أمام الله والشعب، جميعنا بانتظار الأمل .. نترقب الفجر الجديد، فجر لا غروب لشمسه ، وشمس تعم بضيائها كافة أرجاء البلاد دون تمييز أو تهميش .. ضياء لا نهاية له ولا انقضاء....
مجموعة من شباب القطيف الغيارى على شعبهم ووطنهم :
1- جواد الحاج.. القطيف
2- احمد محمد ... باب الشمال
3- أميره الحسن ... القطيف
4- حسن الخميس ... تاروت
5- علي آل رضوان ... الجارودية
شكلكم راح تزعلون الخميني والسيستاني وعبدالعزيز الحكيم وفضل الله تراهم يزعلون عليكم ويقطعوا عنكم فسحة أولادكم الصغار حقت المدرسه خليكم هادين وعيشوا أنتم وأولادكم تحت خط الفقر بكل أشكاله وخلوهم بحياتهم تراهم يتعبون عشانكم وبالنسبه لملايين الخمس اللي ماخذينها منكم ماتكفيهم سنافي وملحقاته لذا لا تكونوا قاسين عليهم وتصيروا أنتم والزمن عليهم حرام عليكم
والله بدو الشيعه بتشغيل المخ
كانوا مثل البهائم يدفعون للنصابين من حر اموالهم والنصابين المسميين السيد في ملتهم هو الكذاب الاكبر والحرامي اللعين الذي يلعب على بعض الجهله الذين ولدوا في جهاله ممتده من اجدادهم الاولين
نعم العلم نور ..
اسأل الله ان يهديهم الى سنة نبيه الكريم عليه افضل الصلاة والمرسلين ..
على اني ماضن يستطيعوا البعد عن شركهم وشرك ابائهم الظالين الذين اتبعوا اللعين اليهودي عبدالله بن سبا عليه من الله عذابه وسخطه وجعل قبره جهنم عليه حتى قيام الساعه ....
بدايه موفقه وخطوه في الاتجاه الصحيح ولكن الموقعين ادناه قليلو الحيله وستذهب مطالباتهم ادراج الرياح اذا لم يكن هناك مزيد من الأصوات .. انتم بحاجه للمزيد من الأصوات .
اين تهاجر تلك الأموال المدفوعه والشعب يتضور جوعاً وبحاجه ماسه لها وخاصه من يقومون بدفعها منكم ..
وان شاءالله يكون هناك نيه للتخلص من بعض الأشياء الأخرى التي لم ينزل الله بها من سلطان ..
شكرا عاااااااااااجل
ياللعجب الاسلام يكفل للمسلم التصرف في ماله
اذا كان مايدفعه هولاء زكاة فلماذا لايقومون هم بالتصرف بها
اذا كانت ضريبة فليس في الاسلام ضرائب
فعلا من يدفع المال من حقه ان يعرف اين يصرف وكيف يصرف ولمن يصرف ومتى يصرف وو000000000000000000000
رزق الهبل على المجانين
بدأت الروافض بتعزيز اوضاعهم الماديه من اجل نشر مذهب (النتن)
اللهم احفظ شبابنا من هؤلاء الروافض
شر البلية ما يضحك 00 هؤلاء الشيعة كل معتقادتهم هراء × هراء
ومصدقين ساداتهم الدجلة 000 ويدفعون لهم فلوووس ( مهزلة)
إلى متى يظل يستعبدهم هؤلاء ويضحكون عليهم
وتزيد قيمة الأخماس والحقوق الشرعية التي تحصد من منطقة القطيف مايزيد على ال 100 مليون دولار سنويا تذهب غالبيتها الى الخارج بأيد رجال دين عراقيين وايرانيين عبر وكلاء محليين. ويحصد نصيب الأسد المرجع السيد علي السيستاني، والسيد علي الخامنئي، والسيد صادق الشيرازي، والسيد محمد حسين فضل الله، والسيد محمد تقي المدرسي.
الخمس منكم أيها الشيعة
ويدفع لكم لأغراض يخزي ذكرها
يعني يلعب فيك من مالك
راح فيها السقستاني ؟؟
مايلامون بعد الانهيارات وافلاس الدول والبنوك والشعوب؟؟؟
ماحد لا قيلها الا سادتهم ذو العمائم والقلوب السوداء .!!
وهم نايمين على الفراش يجيهم الخمس بارد مبرد !!؟؟ وفتيات للمتعه !!؟؟
وخذ فتاوى على كيف الروافض !!؟؟
من اتيان المرأه في دبرها !!؟؟ والتمتع بالرضيعه !!؟؟ والتمسح بالقبور !!؟؟
وضرب الاجساد والتطبير!!؟؟ وكل ماهو يناسب هوى الرافضي ومزاجه !!؟؟
يعني فتاوى بالتفصيل كل واحد على مقاسه يفتون لك هالضالون !!؟؟
اهم شئ الخمس لايوقف ولا ينقطع !!؟؟ واذا انقطع او توقف كل الفتاوى تتغير !!؟؟
سؤال لأخواننا الشيعه ............
متى بيطلع هذاك اللي متخبي باالسرداب ........؟!!!!!!
أكيد عرفت مين أقصد \"؟؟
\"يارهج السنابك\"\"
مهديكم المنتظر \"\"أتوقع نايم الحين\"\".............!!!
تحيتي ..................
افيقوا يا عوام الشيعة والله انكم تساقون كالبهائم !!
لو عرفتم حقيقة أين يذهب الخمس والله ما دفعتوا ريالا واحدا
إنهم يأخذون الخمس منكم ليتمتعوا ببناتكم !!
افيقوا .. !!! كيف تدفعون بناتكم للزنا وبمالكم ؟؟؟!!
الحمد لله ,, والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد..
الآن بدأ إخواننا الشيعة بالتفكير العميق وليتهم يتبعون ذلك بالتفكير بأصل الولاية التي يعتقدون بها وكذلك بالحسينية التي لم ترد عن الرسول صلى الله عليه وسلم ولا عن أحد من صحابته .. والتفكير في الإمامة التي يعتقدون بها وليس لها أي دليل ..
شباب الشيعة يحتاجون شوي تركيز بالفكر والجرأة على قول الحق وهذه المطالب التي وردت بداية طيبة إن شاء الله للعودة إلى الدين الصحيح
أسأل الله أن يدلهم على الخير ويهديهم إلى طريق الحق ....
ونصيحة لجميع اخواننا الشيعة في بلادنا آمل وأرجو التكرم بمتابعة القنوات التلفزيونية الآتية للفائدة .. المجد .. الناس .. الفجر .. الرسالة .. الخليجية .. الروح .. الدعوة .. الهدى الإنجليزية ...
والله فيها خير كثير ... والتجربة لا تضر وتكون خير برهان
كلام جميل وفي قمة الروعة وأعتقد ان في الشيعة من المثقفين من يستطيع الوقوف
في وجه هذه المهازل التي أكلت الاخضر واليابس
وأتمنى ان نرى مناقشة الكثير من
المسلمات الخاطئة وعدم تسليم المعممين الخيط والمخيط
اقترح تحويل الخمس إلى خمسين او ثلاث اخماس من اجل تعمير وتطوير (قم ) و( النجف ) و( كربلاء) 00
لاعليكم ياشيعة ففقركم ونسأل الله ان يزيد الى حد العوز والفاقة هو من اجل رفاهية سادتكم المعصومين فقع الله سرهم 00
مع تحيات شنحوبي المنحوبي 000 سكاكا الجوف 00
تبي ذبحتي ياريم وادي سكاكا الجوف 000
انا ضد سب والإستهزاء بعقيدة الشيعه
الرجاء التوقف عن سبهم وشتمهم
لأنه مخالف للدعوة الى الله بالحكمة والموعظة الحسنه
وهذا منهج النبي صلى الله عليه وسلم في الدعوه
الحمد لله والشكر على نعمة العقل
لو كان فيه طفل سادج كان عرف إن الموضوع كله تلفيق في تلفيق
الخمس هو حق السادة من نسل رسول الله صلى الله عليه واله وسلم الذين لايجوز لهم الاكل من الصدقات ويعطى لمن هم بحاجة له أكثر من غيرهم والاقربون أولى بالمعروف وكل شخص له الحرية في توزيعه أو إعطائه للشيخ لكي يوزعه على المستحقين حسب معرفته ولي رد على المسمي نفسه فلبيني انظر لحياة الزهد لهؤلاء المراجع العظام وأنظر لمساكنهم وتواضعهم وأنظر لحياة الترف لمراجعكم والقصور التي يسكنو فيها وأنظر لما يدعوا له مراجعنا من لم صفوف المسلمين ووحدتهم وما يدعو له بعض علماكم من الفرقة والقتل والدمار لكل من يخالفهم
اللهم إحفظ مراجعنا العظام
الله يفتح على قلوبهم و يهديهم
تونهم صحومن النوم لاوالله الي زعلتم سيدكم الصفار ياهل القطيف ولكن شدوحيلكم وتركم بتزعلون سيدكم توفيق ثم يصل الخبر الى السستاني ثم يمكن يموت
ابو حيدر
اسأل الله لي ولك وسائر المسلمين بالهدايه وقول الحق
الاخ ابو حيدر اترك عنك مايقال وينشر على لسان علماء السنه من افتراء وكذب
نعم نتفق مع علمانا الافضل حفظهم الله وسدد الخير في طريقهم واخص العلماء الربنيين وليس علماء السلطان وانت تعرفهم جيداً فهم علماء سياسيين مثلهم مثل مايقال عنهم علماء الشيعه ..
اسئل كم سؤال واتمنى انك تجاوب عليه
1- لماذا القتل لاهل السنه من قبل شيعة ايران وتحريض العرب الشيعه على قتل أهل السنه بالعراق ..
2- وش رايك يا اخ ابو حيدر في بلاطة السيد الصد ر ( الحشيشه ) التي تعطى لعامة الشيعه وكذبه وافتراءته وخداعه وانسحابه من المعهدات بين سنة العراق وشيعته وانقلابه على المعاهدات التي وقعت قبل كم سنه على عدم المساس ببعض وتوحيد الصف ضد المحتل الصهيوني بالعراق ..
3- لماذا الدعم من اسياد الشيعه للمحتل وتنفيذ مخططاته في التفريق بين المذاهب ..
4- لماذا لانراء اي ردت فعل من الشيعه في قتل اهل السنه ..
5- كان صدام حسين يرحمه الله يكرم الشيعه ويوليهم مناصب حكوميه كبيره وكان عادلاً بين اهل السنه والشيعه فلماذا انقلب الشيعه عليه ..
6- لماذا تسبون الصحابه وزوجات الرسول وبعدها تدعون ان المذهب الشيعي مذهب اسلامي ؟؟؟
7- لماذا تضعون يدكم بيد المحتل لابلادكم ويقتل ويغتصب ابنائكم وانت تساعدونهم على ذلك ..
8- لماذا لايوجد في بلاد الشيعه في ايران مساجد لله ولارسوله ..
9- يوجد لدينا في بلادنا السنيه السعوديه والعربيه الحسينيات الشركيه ولم نراء من يمنعها مثل مايمنع بيوت الله وهي بيوت عباده حتى في بلاد الصليبيين واليهود يوجد بيوت لله ولا يوجد في بالد الفرس .
10- ما موقف الشيعه الفرس من الشيعه العرب وهل يعتبرونكم اخوانن لهم ام خدم تخدمون مصالحهم ويعتبرونكم اقل من شيعة الفرس بما انكم عرب فهم يستغفلونكم لخدمة مخطاطتهم التي وضعها لهم اليهودي عبدالله بن سبا ...
11- ماهو موقفك من اليهودي عبدالله بن سبا فهل تشرح لي وللقراء حيال هذا النجس وموقفك منه وموقف العرب الشيعه منه ..
12- تأسيس المذهب الشيعه بيدي يهوديه تخدم مخططاتها ضد الاسلام والمسلمين
13- الجميع يعلم ان الصدر اعلامياً يحارب الصليبيين واليهود وبالخفاء صديق مقرب لهم .. فلماذا لانراء قتله بما انه عدو للامريكان ؟؟؟
واخيراً علمانا لم يتطرقوا الى الشيعه الا بعد ان راوء موقفهم بقتلهم وتعذيبهم لاهل السنه واسيادكم يشجعون وينافقون بالاعلام اعلانيه وبالخفاء يحرضون ..
اتريد ان يلتزم علماء السنه بموقف متفرج وهو ياراء اهل السنه يذبحون ويقتلون ويعذبون .. لا لن تجد هذا الموقف لدى علماء السنه ابداً
اذا انت رجل صاحب علم اعتقد لايحتاج الامر ان نطالبك بالتدقيق في تصرفات اسيادكم النصابين .. فلديك القران والاحديث النبويه فهي خيرأً لي ولك ولاسائر المسلمين ان يستشفوا منها الحقيقه ويتبعوا ما اوصى به سيدنا وحبيبنا وشافعنا يوم القيامه على الصلاة والسلام ..
اعادة النظر من حين الى اخر يتبين للمطلع حقيقة توجهه ..
اولا القطيف محافظة صغيرة تتبع لها عدة هجر صغيرة وقرى
ثانيا :الشيعه لايمثلون في المملكة العربية السعودية سوا اقل من 8%من سكان السعودية كيف يصبحون ملاين!!!
ثالثا :شيعة القطيف جميع مراجعهم وانتمائهم العلمي والعقدي وغيره ليس للعراق بل الى ايران 100%
أصحاب العقول براحة
يجب على الدوله ان تراقب التبرعات والصدقات في هذا البلد لكي لاتذهب للارهابيين ولا يستثنى احد من ذلك
الحمدلله الذي عافاني مما ابتلاهم به وفضلني على كثير من خلقه تفضيلا
أبوحيدر] [ 15/10/2008 الساعة 11:11 مساء
ابو حيدر أولا أنا شيعي ولست رافضي وثانيا أنت من يعشش في فكره عقلية الطفل الساذج ولا تدس رأسك في التراب كالنعام وأنت تعرف مايجري وتكابر لأجل التضليل على منهم ليسوا شيعه لتلمع زجاج الحائط الأمامي لينشغلوا بشكله البراق لكي لا ينتبهو عما خلف هذا الجدار الأمامي من فضائح للساداة وترفهم حاول البحث عن أرصدتهم ولا تغتر بلباسهم الزهدي الضاهر الذي يختلف عن الباطن 100% وتعلم أن أحد العوائل لدينا تحارب منذ سنوات حتى أنه في الفتره السابقه القريبه لجأت هذه العائله الى تحليل الحمض النووي لأثبات نسبهم لآل البيت ليس حبا بآل البيت بل لأجل الخمس الذي يسيل لعاب أي شخص .. يكفي إستنزاف ثروات وتنعم بها المراجع بإيران والعراق ولبنان وغيرها وعندنا لا يعيش أحد على خط الفقر بل تحت خط الفقر وهم نسبه عاليه جدا من شيعة السعوديه كن جرئ وتحدث الحقيقه وخاطب عقلك ليجادل أصحاب الشأن لتغيير السياسه الحاليه وليعلم المراجع الشيعيه بالسعوديه أنهم يعتبرون طبقه أقل بمراحل من مراجع ايران والعراق ولا يعنون شيئا عندهم سوى بجلب الخمس فقط كجباة ولو إنقطع عنهم لرأيت العجب العجاب ولظهرت نظرتهم العنصريه المقيته المتأصله لديهم لأنهم هم الأسياد وغيرهم مجرد عبيد عاملون لديهم أفيقوا ياسادة يكفي تضليل وفقر
لماذا لا يتم منع الخمس ومعاقبة من يقوم بجمعه مثل ما منعت الصدقات والتبرعات وتم اغلاق مؤسسة الحرمين الخيرية ؟؟؟؟؟
ابو حيدر
جميل حينما يأتي شخص مثقف يستحق النقاش
استاذي الفاضل
لماذا تقول لكي نقرأ ونسمع
اسمح لي فنحن نرى
انا ازور القطيف بحكم قربها من مقر سكني
ارى فيها بيوت ضخمة وسيارات فارهة واعرف مسبقا انها لبعض الاسياد
وحينما اذهب لجهة اليسار من مدخل القطيف
ارى الدخل المحدود اصحاب البيوت القديمة مع ان فيها من اخوانكم السنة!
مسألة الخمس واصله وتفصيله واحكامه وشروطه
يجب عليك معرفتها بالدقة
كما نحن اهل السنة عرفنا الزكاة ومالنا وماعلينا منها
حينما يامرك سيدك بالدفع بغض النظر اانت غني ام فقير فهذا هو الظلم
الزكاة تختلف كثيرا عن خمسكم
الزكاة حي جزء من 40 من مالك مستحق الزكاة
اما خمسكم فهو جزء من 5 !
انها كارثة
كارثة بحق
من اين لمراجعكم هذا الالزام
واين شروط صرفها ؟
هل يعرفها البسيط منكم ؟
قطعا يجهلها
لانه لو علمها كما علمها غيرهم لثاروا
استاذي الحبيب
الفرق بين السنة والشيعة
ان السنة حينما يخطئ فيهم الشيخ يقولون له قف اخطأت
وتجد في التاريخ الاسلامي بينهم حوارات ومن بعضهم مراجعات
وهي شفافية لابعد الحدود
اما الشيعة حينما يخطئ فيكم السيد والمرجع فقوله الحق وعليكم الانصياع
هناك اسياد عندكم ومراجع اصدروا خرافات لم يصدرها احد قبلهم ولن يفعلها بعدهم
ومع ذلك قبلتموها بصدر رحب وجلعتموها شريعة ومنهاجا
ومن الصعب ان يخطئ احد من نسل الرسول!
هذا اذا سلمنا ان جميع من يلبسون العمائم السود هم نسل نبوي صحيح
وعجبا للفرس ما اكثر لبسهم للعمائم السود
مع ان واحدة من ازواج احفاد الرسول عليه السلام كانت فارسية
بينما العرب يقل فيهم اهل العمائم السود وهم اكثر انتشارا والتصاقا بآل الرسول!
تحياتي لك اخي ابو حيدر
الزكاة تاخذ من الغني وتعطى للفقير
اما الخمس تاخذ من الفقير وتعطى الغني
والله وتالله واقسم بالله انه قمة الغباء
اولا اقسم بالله العظيم بانني سمعت احدهم ممن مثقف ولديه علم جيد بفرقتهم وهو منهم؟؟
يقول لي ان الخمس يتم استحصاله ولا يجب على من لايستطع ان يشتري سياره فارهه
بكل ماله ثم يجلس وليس لديه مال ولا يدفع الخمس !!؟؟
يقول لي ان المرجع يفتي بان لو شخصا لديه 100000ريال فيجب عليه شراء سياره
بمقدار 40 او 50 الف واذا صرف كل مالديه في سياره فارهه تفوق مستواه وحالته فلا
يسقط عنه الخمس ؟؟ فيجب عليه ان يدفع الخمس
عن القيمه التي كان من الواجب ان لايصرفها في سياره؟؟
يعني يدفع خمس عن 50 او 60ريال حتى لو ماعنده فلوس؟؟
والله هذا الكلام الذي سمعته منه وانقله .
باختصار هذا المذهب قائم على 3 امور
1- جنس وهي المتعه اللعينه العفنه.ولا فرق بينها وبين بنات الهوى في دبي.
2- فلوس وهي شفط الدراهم من جيوب المغفلين من الروافض بحجة الخمس واكثر
واحد مستفيد منها هو بكفر اسود على راسه(العمامه) وبزنس وفلل وشركات
والعوام ماكلين برسيم وزت وشعير؟؟
3- اللعن والحقد من سب وشتم وتكفير الصحابه رضي الله عنهم والغلو بل ربما تأليه
ال البيت وعبادتهم.
وش حقه ماتدرون !! عرفتوا كيف ؟؟ اصلا كل هاللي تشوفونهم بعمائم مايفتي لك
الا لازم تدهن سيره وتبخششه !! او تزت في حسابه كم ريال !! يرسلك فتوى على
كيفك وكيف تبغاها حلال او حرام ؟؟ جائز او مستحب؟؟ مع الاحوط وجوبا والكراهه
تنزيها ؟ شفتوا كيف ؟؟
بريداوي مووووووووووت
سؤال لأخواننا الشيعه ............
متى بيطلع هذاك اللي متخبي باالسرداب ........؟!!!!!!
أكيد عرفت مين أقصد \"؟؟
\"يارهج السنابك\"\"
مهديكم المنتظر \"\"أتوقع نايم الحين\"\".............!!!
المعلق اعلاه بريداوي موووووت
هذا اللي تقول يابريدااااوي موت وراعي السرداب ما اعرفه ولا اعترف بوووه على قولتكم بالمره ولكن اللي اعرفه سيجاره عند خروج الوالد لأداء الصلاه ( هي الفرصه الوحيده) .هذا ما اعرفه يابريداااوي مووووت .. بعدين تعليقي واضح قبل ان تأتي وتكتب وهو انكار المنكر .. ..
اظنك فاهم قصدي ياموووت (ليت اللي في بالي يعرف طريقك يابريداوووي موت ) هههههههههههههههههههههههههههههههه .. استغفر الله العظيم
كل الرجاء لعاجل بنشر تعليقي كعادتها من باب (مبدأ الشفافيه)
تحيتي وإحترامي لك يارهج السنابك ..................
أعتذر إذا كنت أخطأت في حقك أو في حق أي شيعي ............
انا فهمت من ردك أنك شيعي أو مؤيد للشيعه فقلت أطرح السؤال .....................
بعضا من أساتذتي شيعه وقابلت كثيرا من الشيعه
\"\"أحترمهم ويبادلوني الإحترام \"\"طرحت عليهم هذا السؤال لكنهم يخبروني أنهم لايعلمون شيئا وأنهم يبكون عند هذا السرداب بإنتظار خروج المنتظر المزعوم وأيضا أخبروني أنهم لايجوز لهم أن يسألو أو يستفسروا من مشائخم وكل ماعليهم هو الدعاء بأن يفرج الله لهذا الموجود بالسرداب ............ وأزيدك أنهم أهدوني كتبا لكي أعرف مزيدا من دينهم وإن أحببت أدخل في دينهم فهذا يشرفهم \"\"لكني شكرتهم وقلت لاأريد \"\" ...............
لكني تزدوت ليس من كتبهم وإنما من كتب مؤلفيها علماء السنه\"......................
متى بيطلع هذاك اللي متخبي باالسرداب ........؟!!!!!!
سؤال سأطرحه وأطرحه وأطرحه على كل شيعي يقابلني .........................
أول مره أطرح السؤال بالنت لكنها ستكون الأخيره لأني أكره أن أتعامل مع شخصيات مجهوله ....................
إقتباس
[[ وراعي السرداب ما اعرفه ولا اعترف بوووه على قولتكم ]]]]
أذكر أني كنت في مطار الرياض سألتني موظفه المطارأنت من أين قلت من منطقة القصيم ........ قالت أيوا من \"\"البوووه \"\" ضحكت وضحكت ومازعلت يعني ببساطه عادي هذا رأيك وأحترمه ........ وكل منطقه وكل مجتمع وكل بيئه يوجد بينهم مصطلحات ........................
تحيه لأهل الرياض
في الردود لابد أن نلتزم بالهدوء ونبتعد قدر الإمكان عن التشنج والصراخ ...............
تحيتي لك ولمن يتربع في بالك ...............................
في النهايه .............
أترك لكم وردة أخوه وإحترام لتعطر هذا المكان .........
تحيته لعاجل ...........................
وتحيه لبريده ..............................
تبون البوق
تلقونه هنا
وخلكم من اخماسهم
لعنبوووووووووا بليسكم خافوا الله
ولا كأن هذي ديرتكم
طبعاً كلكم تعرفون سالفة طريق الملك عبدالله
وأنهم بيخلونه كبير وعلى مواصفات عالميه
طبعاً مناقصه حفر الانفاق معطينها شركة سعودي اوجيه
بمبلغ وقدره ...
698 مليون ريال سعودي
قامت شركة سعودي اوجيه الموقره
وأصحابها طبعاً معروفين .. شو هيدا الحكي
حبيب ألبي وكالعاده فالحين بالكلام
بتكليف شركه أخرى بالقيام بهذا العمل
مقابل ...
400 مليون ريال سعودي
طبعاً الشركة هذي قالت ان شركة سعودي اوجيه مهب احسن مني
وتبي تاخذ نصيبها من الكيكة
عشان كذا قامت بتكليف شركة أخرى للقيام بالعمل هذا مقابل
75 مليون ريال سعودي
والشركة هذي قالت والله الشركات الي فوق ذولي ^^
مهب احسن مني ...
وقامت بتكليف شركة صغيره للقيام بالعمل هذا مقابل
18 مليون و200 ألف ريال سعودي فقط لاغير
من 700 مليون الى 18 مليون .. !!؟؟
حسبي الله عليكم .. !!!!!!!!
والمشكله انهم انفضحوا امس الجمعة
والسبب ان الشركة الصغيره الأخيره ما استلمت حقوقها كامله
يعني يسرقون ولايعطون الناس حقهم
وتوقف العمل في المشروع
وتلاعن العمال وسكروا المشروع بالتريلات حقاتهم
والله قمّة المسخره ..
ما اقول الا سلموا لي على امانة الرياض وهيئة الرقابه ..
وعاشت بلادي ...


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.