البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الكويت ... حريق هائل يدمر ثلاثة أبراج في الشرق
نشر في عاجل يوم 27 - 02 - 2010

أصيب ثلاثة اشخاص وانقذ العشرات في حريق اندلع في احدى العمارات التي تحتوي على ثلاثين دورا ظهر امس في منطقة الشرق وامتدت النيران الى مبنيين مجاورين ما اسفر عن انحشار العشرات من عمال البناء والعاملين في المباني المجاورة وتم انقاذهم بواسطة رجال الاطفاء والانقاذ الفني بالتعاون مع 5 مراكز اطفاء.
وقال نائب المدير العام لشؤون المكافحة والموارد البشرية في الادارة العامة للاطفاء العميد يوسف الانصاري ان الحريق بدأ في ثلاثة ابراج وتم التعامل معها والانتهاء منه بسرعة، مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلها رجال الاطفاء في انقاذ العاملين في العمارات التي طالها الحريق، مؤكدا ان التدريبات المسبقة والتجهيزات الوقائية الموجودة ساعدت في اخماد النيران بسرعة.
ألسنة لهب
بدوره قال مدير العلاقات العامة والاعلام بالادارة العامة للاطفاء المقدم خليل الأمير انه ورد بلاغ الى عمليات الاطفاء يفيد بتصاعد ألسنة اللهب من احد الابراج العالية بمنطقة الشرق وامتداد النيران الى ابراج مجاورة وعلى اثرها ارسلت الى المكان فرقتا اطفاء الهلالي والمدينة وباسناد من مراكز اطفاء السالمية ومشرف والشويخ الصناعي والعارضية بالاضافة الى فرقة الانقاذ الفني ومركز الاسناد والطوارئ، وتم انقاذ 10 اشخاص كانوا محشورين و3 مصابين ورجلي اطفاء اصيبا خلال عملهم ونقلهم الى المستشفيات بشكل سريع بينما واصل رجال الاطفاء عملهم في مكافحة النيران والسيطرة عليها بوقت قياسي بعد ان تسببت الرياح الشديدة بانتقال الحريق من البناية الرئيسية الى مبان مجاورة.
واكد ان سرعة التعامل مع الحريق جاءت بعد عدة تدريبات على الحرائق في المباني العالية، مشيدا بالجهود الكبيرة التي قام بها رجال الاطفاء في اخماد الحريق احتفالا باعياد التحرير من قبل الادارة العامة للاطفاء بعد الانجاز الذي قام به رجال الاطفاء وانقاذ الاشخاص المحشورين مؤكدا ان هدف الاطفاء هو حماية الارواح اولا ثم الممتلكات.
ونوه انه تم استخدام معدات وسلالم الاطفاء في عمليات الانقاذ وتوجيه المحشورين على طريق الانزال حفاظا على سلامتهم.
وتواجد في موقع الحريق كل من مدير عام الادارة العامة للاطفاء اللواء جاسم المنصوري ومساعد المدير لشؤون المكافحة والموارد البشرية العميد يوسف الانصاري ومدير العلاقات العامة والاعلام المقدم خليل الامير وعدد كبير من ضباط وافراد الاطفاء.
وفي وقت لاحق اعلنت الادارة العامة للاطفاء في بيان اخمادها للحريق موضحة انه اسفر عن اصابة 3 من رجال الاطفاء واربعة من السكان القاطنين وتم انقاذ 7 اشخاص اخرين.
وقال مدير ادارة العلاقات العامة في الادارة ل «كونا» ان خمسة مراكز اطفاء شاركت في اخماد الحريق بمشاركة 70 رجل اطفاء..
ياخوان ارسلو مساعداتكم العاجله لصاحب البرج تكفوووو الحقوو صاحب البرج قبل ينجلط
يا بعد عمري يالكويت ..
والله يعوضكم ..
ياناس كل واحد بسمه حنا كم عندناعيد بالاسلام عيدين صح طيب ليش البدع وعياد مافيها الاتقليد للغرب هاذي ذنوب وابتلاء من الله لاننا صرنا نحب نتشبه بغيرنا مع العلم بأن غيرنا يتمنى يكون مسلم لاكن يكابر بضلاله
عيد فبراير وعيد التحرير وعيد الحب وعيد ميلاد وعيد وطني.....الخ
هالحريق انذار من الله لكل انسان له قلب ويعرف الحق من الباطل
ياخي اشياء غريبه الدعوه الى التغريب اكثر من الدعوه الى الاسلام
ارجو النشر ياعاجل..... للمصداقيه والرأي الاخر
اللهم اجبرهم في مصيبتهم واخلفهم خير منها ...
خبر مؤسف.
يامحرر مالقيت غير كلمة( انحشار)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.