تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ظهور أول إصابة بكورونا في مصر لمواطن عائد من المملكة
نشر في عاجل يوم 18 - 03 - 2014

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية تأكيد أول حالة إصابة بفيروس الكورونا المستجد المعروف باسم المتلازمة التنفسية الشرق الأوسطية (MERS - cov).
وذكرت الوزارة - فى بيانها لها اليوم السبت - أن الحالة لشاب يبلغ من العمر 27 سنة يعمل مهندسا مدنيا بالمملكة العربية السعودية منذ أربع سنوات ويقيم فى مدينة الرياض.
وتم الاشتباه فى الحالة عن طريق فريق الحجر الصحى بمطار القاهرة الدولى وتم تحويلها مباشرة بسيارة إسعاف إلى مستشفى حميات العباسية مع اتخاذ الإجراءات الوقائية الكاملة لمكافحة العدوى فى الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وأوضحت الوزارة أنه تم حجز المريض بقسم الحجر الصحى (العزل) فور وصوله المستشفى، وتم أخذ مسحة من الأنف والحلق وعينة من البصاق وأرسلت إلى المعامل المركزية للفحص، وجاءت نتيجة العينة إيجابية لفيروس الكورونا بتاريخ اليوم.
وأشارت وزارة الصحة إلى التاريخ المرضى للحالة، مبينة أن الأعراض بدأت على المريض فى السعودية فى 22 أبريل الجارى، حيث كان يعانى من ارتفاع شديد فى درجة الحرارة وسعال ثم آلام بالعضلات والمفاصل وإجهاد عام وإسهال، وتردد المريض على مستشفى الرعاية بالرياض بالسعودية، وتم حجز الحالة بالمستشفى وعمل تحاليل (صورة دم – وظائف كلى وكبد – أشعة الصدر)، وأظهرت صورة الأشعة وجود التهاب رئوي.. وخرج المريض من المستشفى وطلب الرجوع إلى مصر حيث وصل إلى مطار القاهرة الساعة 30ر12 صباح أمس الجمعة.
وعن الحالة الإكلينيكية للمريض، قالت وزارة الصحة إنه "تم مناظرة المريض بواسطة اختصاصي حميات بمستشفى حميات العباسية واختصاصي الأمراض الصدرية بمستشفى صدر العباسية، وأفادا بأن المريض يعانى من التهاب رئوى أيمن والحالة العامة مستقرة".
وعن عوامل الخطورة.. أكدت الوزارة أن الحالة كانت مخالطة لحالة تأكد إصابتها بفيروس الكورونا وكانت محجوزة بأحد مستشفيات منطقة جدة بالسعودية خلال ال 14 يوما الماضية.
في السياق ذاته، خيمت حالة من الحزن على إحدى قرى محافظة قنا بصعيد مصر، بعد وفاة 4 أطفال أشقاء، بسبب مرض غامض ثارت شكوك بأنه فيروس "كورونا".
ووفقًا لصحيفة "الوطن" المصرية، اليوم السبت 26 إبريل، رجح مسؤولو وزارة الصحة المصرية أن الأزمة سببها كيميائي وليس "كورونا"، إلا أنهم لم يقدموا دليلا قاطعا على ادعائهم حتى الآن.
وحمَّل والد الأطفال الأربعة وزارة الصحة المسؤولية عن وفاة أطفاله، منتقدًا اللجنة الوزارية التي أخذت عينات "دم وبول وطعام" من القرية، بعد فشلها في تشخيص سبب الوفاة.
وقال عم الأطفال إنه نقل عشية يوم السبت الطفل عوض إلى المستشفى، مصابًا بارتفاع في درجة الحرارة، وقيء، وبعد ساعتين، حولوه إلى مستشفى حميات، وبمجرد إعطائه المحاليل والأدوية ساءت الحالة، وأصيب بالصرع والتشنج، وبعد نحو 5 ساعات توفي الطفل.
وأضاف أنه في اليوم الثاني تكرر الأمر مع شقيقته منى (15 عامًا) ثم مصطفى (9 أعوام) وحسن (4 أعوام).
من جانبه، قال وكيل وزارة الصحة بمحافظة قنا الدكتور ممدوح أبو القاسم: "نحن في انتظار تحاليل المعامل المركزية لدم وبول وأطعمة أُخذت من أسرة المتوفين وأقاربهم من قِبل لجنة الوزارة التي أجرت مسحًا شاملا لأهالي القرية".
وأكد مدير الطب الوقائي بالمحافظة الدكتور محمد ربيع، أنه لوحظ وجود أسرة كاملة تسكن بجوار الأسرة التي حدث بها 4 وفيات لم يصابوا بشيء، وهذا دليل على عدم وجود فيروس وبائي، وقد يكون سبب الوفاة تناول مواد كيميائية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.