محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كاسيو تطلق أول آلة حاسبة علمية باللغة العربية في العالم
نشر في تواصل يوم 17 - 02 - 2015

عقدت شركة كاسيو الشرق الأوسط، مؤتمراً صحفياً، صباح أمس الاثنين، كشفت خلاله عن أول آلة حاسبة علمية قياسية بشاشة عرض باللغة العربية في العالم.
وتعد الآلة الحاسبة الأولى على الإطلاق التي تحتوي على واجهة عربية مطورة في غاية الأهمية لمنطقة الشرق الأوسط، ومن المنتظر أن يستفيد منها أكثر من 2 مليون طالب على مستوى المنطقة، تتوفر الآلة الحاسبة الجديدة في أسواق المنطقة خلال شهر إبريل المقبل.
وتقدم الآلة الحاسبة ClassWiz fx-991ARX فوائد الآلة الحاسبة العالمية المعاصرة لطلاب المنطقة في المراحل المتوسطة والمتقدمة؛ لتسهل على الطلاب عالم العمليات الحسابية العلمية باللغة العربية. وتشتهر "كاسيو" بأنها رائدة السوق العالمي في قطاع الآلات الحاسبة، وذلك من شأنه أن يعزز من مكانتها أكثر في المنطقة.
وأوضح تسونيو ناجاي، المدير الإداري في كاسيو الشرق الأوسط: "قام فريق العمل في قسم الأبحاث لدى "كاسيو" بدراسة اللغة العربية والأحرف بعناية لتقديم منتج يتناسب مع احتياجات القطاعات التعليمية والجامعات في المنطقة، تجعل تشكيلة ClassWiz من الآلات الحاسبة قوة العمليات الحسابية العلمية في متناول الطلاب على مستوى المنطقة بلغتهم الأم.
وسوف تزيد الواجهة العربية التي تم تطويرها خصيصاً لطلاب هذه المنطقة من سهولة عالم الحسابات والعلوم بشكل صوري أكثر للطلاب الذين يتحدثون العربية. كما تعد تشكيلة المنتجات المبتكرة هذه دليلاً على الأهمية التي نوليها لهذه المنطقة كواحدة من أكثر أسواقنا أهمية".
وتدعم "كاسيو" تعليم الحساب من خلال تشكيلتها المتنوعة من الآلات الحاسبة العلمية التي تتضمن موديلات قياسية قادرة على حل العمليات الحسابية المعقدة والموديلات القابلة للبرمجة المزودة بوظائف برمجة وموديلات صورية تجمع بين وظائف المدخلات الصورية ووظائف البرمجة.
ويتميز موديل ClassWiz fx-991ARX الجديد بشاشة عرض FSTN عالية النقاوة ب 12,096 نقطة – ما يقرب من أربعة أضعاف ال 2.976 نقطة التي تقدمها موديلات "كاسيو" السابقة وهي أول آلية حاسبة علمية قياسية بقائمة وإرشادات عربية.
وتسهّل شاشة العرض عالية النقاوة من عرض الأشكال الرقمية والرموز كما تقلل ClassWiz fx-991ARX من بنود القائمة المختصرة والإرشادات، ما يسهّل من فهم إرشادات ومعلومات الاستخدام على الشاشة حتى على المبتدئين.
كما تم تزويد هذه الآلة الحاسبة العلمية بوظيفة جدول البيانات المفيدة لإدخال صيغ متكررة ودراسات الإحصائيات، والتي أصبحت أكثر أهمية في السنوات الأخيرة في الخلفيات التعليمية. وهذا يعني أن ClassWiz fx-991ARXيمكن استخدامها للعمليات الحسابية التي توجد في أحدث الكتب الدراسية وفي عمليات حسابية أكثر تعقيداً مما كانت عليه في الموديلات السابقة.
تشتمل ClassWiz fx-991AR X على وظيفة يمكنها عرض رسم بياني على جهاز ذكي، مثل الهاتف الذكي، أو الحاسوب اللوحي. وهذا يمكّن من تحويل الصيغ الرقمية التي يتم إدخالها إلى الآلة الحاسبة إلى شفرة الاستجابة السريعة QR. ويمكن للمستخدمين عرض الرسوم البيانية على أجهزة ذكية بقراءة شفرة ال QR للدخول إلى موقع إلكتروني متخصص. كما يمكن استخدام هذه الوظيفة لعرض قائمة مستخدم الآلة الحاسبة على أي جهاز ذكي.
وباستخدام العرض عالي النقاوة رفعت "كاسيو" مستوى واجهة المستخدم في آلاتها الحاسبة ما يسمح باستعراض الأيقونات بشكل أوضح وأسهل للقراءة على شاشة القائمة. علاوة على ذلك، يمكن لClassWiz fx-991ARXإجراء العمليات الحسابية المتطورة، مثل: حسابات التفاضل، والعمليات الخطية والكمية، وحسابات المصفوفات 4×4، والمعادلات المتزامنة المتغيرة 4. يتوفر الموديل الجديد بنظام طاقة ثنائي يجمع بين البطارية والخلايا الشمسية.
الجدير بالذكر، أن "كاسيو" تنوي إطلاق ثلاثة موديلات إضافية من الآلات الحاسبة العلمية القياسية مزودة بالعرض نفسه عالي النقاوة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.