المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتحاد والشباب "قمة سعودية" في دور ال16 لأبطال آسيا
نشر في الرأي يوم 08 - 05 - 2014

يلتقي فريق نادي الاتحاد بطل نسختي 2004 و2005 مع فريق نادي الشباب مساء اليوم الثلاثاء على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع في ذهاب دور ال16 من دوري أبطال آسيا.
ويسعى الاتحاد صاحب الأرض والجمهور إلى تحقيق الفوز ليضع قدما في الدور ربع النهائي، بينما يتطلع الشباب إلى الخروج بنتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل، على أن يكون الحسم على أرضه في مباراة الإياب التي ستقام يوم الثلاثاء 13 مايو/أيار الحالي بالرياض.
ويعول الوطني خالد القروني مدرب الاتحاد على مختار فلاتة في خط المقدمة وإلى جواره عبد الفتاح عسيري إضافة إلى جمال باجندوح في وسط الميدان.
ويبدو الشباب أكثر تفوقا عناصريا من منافسه الاتحاد بامتلاكه الكثير من الأوراق التي من شأنها أن تسهم في تغيير نتيجة المباراة لصالحهم، ويحضر البرازيلي رافيينا في مقدمة نقاط قوة فريق الشباب وإلى جواره أحمد عطيف وعمر الغامدي ومن أمامهم مهند عسيري وعماد خليلي، إضافة إلى حسن معاذ في خط الدفاع وماجد المرشدي ومن خلفهم وليد عبد الله المتألق في الفترة الأخيرة.
وسبق للطرفين أن تقابلا بذات الدور في البطولة الآسيوية في نسخة عام 2009 على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بمدينة جدة لتنتهي المواجهة بفوز الاتحاد بهدفين مقابل هدف لصالح الشباب ليطير الاتحاد ببطاقة العبور نحو دور ربع النهائي.
وشدد مدرب فريق الاتحاد الوطني خالد القروني على أهمية الفوز أمام منافسه الشباب من أجل قطع نصف المشوار نحو خطف بطاقة التأهل لدور الثمانية من البطولة، وذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقده مدربا الفريقين ظهر أمس.
وأشار القروني إلى استعانته بخبرة مدافع فريقه أسامة المولد في تهيئة زملائه اللاعبين بالجلوس معهم وتحفيزهم لمواجهتهم الهامة أمام الشباب اليوم، مطالبا جماهير فريقه بالحضور بكثافة للشرائع لمؤازرة الفريق وتحفيزهم لتحقيق الفوز.
وأشار مدرب الاتحاد إلى حرصه في الأيام الماضية على معالجة الأخطاء الفنية التي وقع بها لاعبوه قبل أن يشيد بالمستويات الفنية التي قدمها اللاعبون قياسا بأعمارهم الصغيرة، متوقعا لهم مستقبلا كبير في السنوات المقبلة.
وبيّن القروني أنه لا يعلم مصيره مع الاتحاد الفترة المقبلة لارتباطه بعقد مع المنتخب واتحاد الكرة، قبل أن يؤكد على جاهزية حارس فريقه فواز القرني للمباراة بعد شفائه من الوعكة التي تعرض لها، بجانب المدافع باسم المنتشري.
من جانبه، تخوف مدرب الشباب عمار السويح من انعكاس خروج منافسه فريق الاتحاد من بطولة كأس الملك على مجريات مواجهتهم اليوم، مشددا على أنه حرص على إعداد اللاعبين للمباراة قياسا بأهميتها وإخراجهم من أجواء الأفراح التي عاشها الشبابيون اليومين الماضيين.
وقال السويح إنه لا يخشى جماهير الاتحاد، مستشهدا بتحقيقهم الفوز على الأهلي على ملعبهم في جدة وتحقيق كأس الملك من أمامهم رغم امتلاء المدرجات بالجماهير.
وشدد السويح على تأجيل أفراحهم بتحقيق بطولة كاس الملك إلى ما بعد مواجهتي الفريق أمام الاتحاد في البطولة الآسيوية، متمنيا أن تكون الفرحة فرحتين بالتأهل لدور ال8 لدوري أبطال آسيا وبتحقيق لقب الأبطال، مؤكدا صعوبة المواجهة التي تجمعهم بمضيفهم فريق الاتحاد الذي دائما ما يكون متميزا في البطولة الآسيوية خلاف مشاركاته المحلية.
وكان رئيس نادي الاتحاد إبراهيم البلوي حفز لاعبي فريقه أمس بصرف راتب، بينما رصدت الإدارة الاتحادية مكافأة 40 ألف ريال لكل لاعب مهرا لبلوغ الدور ربع النهائي من المسابقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.