«الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    التزامات المقاولين    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مواجهات نارية للهلال والنصر والاهلي في دوري النخبة الآسيوي
نشر في سبورت السعودية يوم 16 - 08 - 2024

أسفرت قرعة دوري النخبة الآسيوي في نسختها الأولى، التي أجريت ظهر اليوم الجمعة، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، عن صدامات مثيرة بين عمالقة القارة بمنطقة الغرب.
وأجرى الاتحاد الآسيوي، مجموعة تعديلات على نظام البطولة، لتقتصر على مشاركة أقوى 24 فريقا في القارة، 12 من الغرب، ومثلها من الشرق.
ويلعب كل فريق مع 8 منافسين فقط من مجموعته بالدور الأول، 4 مباريات على أرضه، ومثلها خارج أرضه، بينما لن يواجه 3 فرق.
وفيما يلي مباريات كل فريق وفقًا لما أسفرت عنه القرعة:
* باختاكور الأوزبكي
داخل أرضه: السد والعين والريان والوصل
خارج أرضه: بيرسبوليس والشرطة والاستقلال والغرافة
* السد القطري
داخل أرضه: بيرسبوليس والهلال والاستقلال والأهلي
خارج أرضه: باختاكور والعين والوصل والنصر
* بيرسبوليس الإيراني
داخل أرضه: باختاكور والشرطة والنصر والغرافة
خارج أرضه: السد والهلال والريان والأهلي
* الهلال السعودي
داخل أرضه: بيرسبوليس والشرطة والاستقلال والغرافة
خارج أرضه: السد والعين والريان والوصل
* الشرطة العراقي
داخل أرضه: باختاكور والعين والنصر والوصل
خارج أرضه: بيرسبوليس والهلال والاستقلال والأهلي
* العين الإماراتي
داخل أرضه: السد والهلال والريان والأهلي
خارج أرضه: باختاكور والشرطة والنصر والغرافة
* النصر السعودي
داخل أرضه: السد والعين والريان والوصل
خارج أرضه: بيرسبوليس والشرطة والاستقلال والغرافة
* الريان القطري
داخل أرضه: بيرسبوليس والهلال والاستقلال والأهلي
خارج أرضه: باختاكور والعين والنصر والوصل
* الاستقلال الإيراني
داخل أرضه: باختاكور والشرطة والنصر والغرافة
خارج أرضه: السد والهلال والريان والأهلي
* الأهلي السعودي
داخل أرضه: بيرسبوليس والشرطة والاستقلال والغرافة
خارج أرضه: السد والعين والريان والوصل
* الغرافة القطري
داخل أرضه: باختاكور والعين والنصر والوصل
خارج أرضه: بيرسبوليس والهلال والاستقلال والأهلي
* الوصل الإماراتي
داخل أرضه: السد والهلال والريان والأهلي
خارج أرضه: باختاكور والشرطة والنصر والغرافة
وفي منطقة الشرق، يشهد مشوار أولسان هيونداي الكوري، مواجهة شنغهاي بورت الصيني وفيسيل كوبي الياباني وشاندونج تايشان الصيني وكاوازاكي فرونتال الياباني على أرضه، وجوهور دار التعظيم الماليزي وبوريرام يونايتد التايلاندي ويوكوهاما مارينوس الياباني وشنغهاي شينهوا الصيني خارج ملعبه.
تصنيف الفرق
كان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قسّم الفرق في كل من الغرب والشرق إلى تصنيفين، يضم كل تصنيف 6 فرق.
الغرب
المستوى الأول: العين (الإمارات)، الهلال (السعودية)، السد (قطر)، بيرسبوليس (إيران)، باختاكور (أوزبكستان)، الشرطة (العراق)
المستوى الثاني: النصر (السعودية)، الريان (قطر)، الاستقلال (إيران)، الوصل (الإمارات)، الأهلي (السعودية)، الغرافة (قطر)
الشرق
المستوى الأول: فيسيل كوبي (اليابان)، أولسان هيونداي (كوريا الجنوبية)، شنجهاي بورت (الصين)، بوريرام يونايتد (تايلاند)، سنترال كوست مارينرز (أستراليا)، جوهور دار التعظيم (ماليزيا)
المستوى الثاني: كاوازاكي فرونتال (اليابان)، بوهانج ستيلرز (كوريا الجنوبية)، شنجهاي شينهوا (الصينيوكوهاما مارينوس (اليابان)، جوانزجو (كوريا الجنوبية)، شاندونج تايشان (الصين)
نظام البطولة
يشارك في البطولة 24 فريقًا، منها 22 تأهلت مباشرة، وفريقان تأهلا من الدور التمهيدي (الغرافة القطري من الغرب وشاندونج تايشان الصيني من الشرق).
وتم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين، الأولى تضم 12 فريقًا من الغرب، والثانية تضم 12 أيضًا من الشرق.
وأجريت قرعة الدور الأول بحيث يلعب كل فريق في الغرب مع 8 منافسين فقط من مجموعته، 4 مباريات على أرضه، ومثلها خارج أرضه، بينما لن يواجه 3 فرق، ونفس الأمر في الجانب الشرقي.
ويجب أن يلعب كل فريق ضد 8 منافسين، 4 من كل تصنيف، كما يجب أن يلعب كل فريق ضد فريقين من التصنيف الأول على أرضه، وآخرين خارج أرضه، وأيضًا فريقين من التصنيف الثاني على أرضه، ومثلهما خارج الديار.
وتم توجيه القرعة بحيث لا تسفر عن مواجهات بين فرق البلد الواحد، لذلك لن نشاهد في الدور الأول مواجهات سعودية أو إماراتية أو قطرية خالصة.
وتتأهل الفرق صاحبة المراكز الثمانية الأولى من كل دوري (الغرب والشرق) إلى دور ال16، بحيث تقام منافساته من مباراتي ذهاب وإياب.
وبدءًا من الدور ربع النهائي، ستقام المباريات في السعودية، ومن مباراة واحدة لكل دور، وليس ذهابًا وإيابًا، حسبما أعلن الاتحاد الآسيوي للعبة في وقت سابق.
مواعيد المباريات
دور المجموعات: من 16 سبتمبر/أيلول 2024 حتى 19 فبراير/شباط 2025
الجولة الأولى: من 16 حتى 18 سبتمبر/أيلول 2024
الجولة الثانية: من 30 سبتمبر/أيلول 2024 حتى 2 أكتوبر/تشرين أول 2024
الجولة الثالثة: من 21 حتى 23 أكتوبر/تشرين أول 2024
الجولة الرابعة: من 4 حتى 6 نوفمبر/تشرين ثان 2024
الجولة الخامسة: من 25 حتى 27 نوفمبر/تشرين ثان 2024
الجولة السادسة: من 2 حتى 4 ديسمبر/كانون أول 2024
الجولة السابعة: الغرب: 3 و4 فبراير/شباط 2025 – الشرق: 11 و12 فبراير/شباط 2025
الجولة الثامنة: من 17 حتى 19 فبراير/شباط 2025
دور 16: – الذهاب: من 3 حتى 5 مارس/آذار 2025.. – الإياب: من 10 حتى 12 مارس/آذار 2025
دور 8 حتى النهائي: من 25 أبريل/نيسان 2025 حتى 4 مايو/آيار 2025


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.