محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يوروبا ليغ: خروج مخيب لقطبي مانشستر .. وثلاثة فرق اسبانية تتأهل - فيديو
نشر في سبورت السعودية يوم 16 - 03 - 2012

ودع قطبا مدينة مانشستر الإنجليزي يونايتد وسيتي مسابقة الدوري الأوروبي من الدور ثمن النهائي بخسارة الأول أمام مضيفه أتلتيك بيلباو الأسباني 1-2، وفوز الثاني على ضيفه سبورتينج لشبونة البرتغالي 3-2 يوم الخميس في الاياب.
وكان مانشستر يونايتد خسر ذهاباً الخميس الماضي في عقر داره ملعب أولد ترافورد 2-3، ومانشستر سيتي في لشبونة 0-1.
ففي المباراة الأولى، جدد أتلتيك بيلباو فوزه على ضيفه الإنجليزي بفضل هدفي فرناندو ليورنتي (23) وأوسكار دي ماركوس (65) هدفي أتلتيك بيلباو، فيما سجل واين روني (78) هدف مانشستر يونايتد.
وصعب ليورنتي العائد إلى منتخب أسبانيا بعد إبعاد نحو 5 سنوات، مهمة مانشستر يونايتد، وهو الذي سجل الهدف الأول أيضاً لفريقه في مباراة الذهاب (3-2) على ملعب أولد ترافورد في مانشستر الخميس الماضي.
وفي المباراة الثانية، فوجىء مانشستر سيتي الذي كان يمني النفس بالتعويض، في الدقيقة 33 بهدف أول بعدما ارتكب مهاجمه الإيطالي ماريو بالوتيللي خطأ في مكان غير بعيد واحتسبت ركلة حرة نفذها الأرجنتيني ماتياس فرنانديز (33). وأضاف الهولندي ريكي فان فولفسفينكل الهدف الثاني مستثمراً عرضية من الروسي مارات إسماعيلوف (40).
وفي الشوط الثاني، قلص الأرجنتيني سيرجيو أجيرو الذي تلقى كرة عرضية من الإيفواري يايا توريه لم يبالغ كعادته في المراوغة وأودعها مباشرة الشباك (60). وحصل سيتي على ركلة جزاء بعد أن تعرض أجيرو للعرقلة من الخلف من قبل ريناتو نيتو نفذها بالوتيللي وأدرك منها التعادل (75).
وأعاد أجيرو الامل لاصحاب الارض بتسجيله الثالث إثر ركنية نفذها الصربي ألكسندر كولاروف وتابعها في الشباك (82)، لكن الوقت لم يسعف رجال الإيطالي روبرتو مانشيني باستدراك الموقف وتجنيب فريقهم الخروج من المسابقة واللحاق بجاره يونايتد الذي خرج بدوره خالي الوفاض من دوري أبطال أوروبا بحلوله ثالثاً في مجموعته ما أهله للمشاركة في الدوري الأوروبي.
مباريات أخرى
- فو‍ّت أودينيزي الذي خسر ذهاباً 0-2، فوزاً كان في متناوله بعدما تعرض ضيفه ألكمار الهولندي لضربة موجعة بعد مرور دقيقتين تمثلت بطرد مدافعه نيك فيرجيفر لارتكابه خطأ ضد أنطونيو فلورو فلوريس وتقدمه بهدفين نظيفين. ووضع أنطونيو دي ناتالي أودينيزي في المقدمة بهدف أول من ركلة جزاء نفذها بنجاح على يسار الحارس الكوستاريكي إستيبان ألفارادو (3). وأطبق اودينيزي على ضيفه وهدد مرماه مرات عدة وأضاف دي ناتالي نفسه الهدف الثاني بعدما وصلته الكرة داخل المنطقة فأودعها من نحو 6 أمتار سقف الزاوية اليمنى (15).
- وتمكن ألكمار بعشرة لاعبين من تقليص الفارق في وقت مناسب عبر إيريك فالكنبورج الذي سدد كرة قوية من نحو 12 متراً في الشباك (31). وحافظ ألكمار بعشرة عناصر على النتيجة على مدى أكثر من ساعة وانتزع بطاقة التأهل إلى ربع النهائي.
- وحجز فالنسيا الأسباني مقعده في دور الثمانية بتعادله مع مضيفه إيندهوفن الهولندي 1-1 بعد أن كان هزمه ذهاباً 4-2. ولم يستطيع فالنسيا زيارة شباك مضيفه في الشوط الأول، لكنه تمكن مبكراً في الثاني بعدما حصل على ركنية نفذها ألبرتو كوستا وتابعها المدافع الدولي الفرنسي عادل رامي برأسه في الشباك (47). وأدرك السويدي أولا تويفونن التعادل لإيندهوفن بتسديدة من داخل المنطقة (64).
- وحذا أتلتيكو مدريد حذو مواطنه فالنسيا بعدما جدد فوزه على مضيفه بشيكتاش التركي بنتيجة 3-0 حيث سجل أدريان لوبيز (26) الهدف الأول إثر تمريرة عرضية من التركي أردا توران. وفي الشوط الثاني، أضاف الكولومبي راداميل فالكاو (83) والأرجنتيني إدواردو سالفيو (90+4) هدفين وعززا فوز فريقهما الذي تغلب على منافسه ذهاباً 3-1.
- وتأهل شالكه الألماني أيضاً بفوزه الكبير على ضيفه توينتي إنشكيده الهولندي 4-1 (الذهاب 0-1). وتقدم تونتي إنشكيده بهدف مبكر سجله فيللم يانسن (14) قبل أن يعادل الهولندي كلاس يان هانتيلار (29) من كرة رأسية. وفي الشوط الثاني، حصل شالكه على ركلة جزاء نفذها هانتيلار هدفاً ثانياً لفريقه (57). ومنح جيرماين جونز بطاقة التأهل لشالكه بتسجيله الهدف الثالث مستفيداً من تمريرة كريستيان فوكس (70). واختتم هانتيلار المهرجان بالهدف الرابع (81).
- وانضم هانوفر إلى مواطنه شالكه وركب المتأهلين بفوزه الكاسح على ضيفه ستاندار لياج 4-0 بعد أن تعادلا 2-2 الأسبوع الماضي. وافتتح هانوفر التسجيل في وقت مبكر جداً عن طريق محمد عبد اللاوي (4). وأهدى المدافع البرازيلي أنطونيو كانو هانوفر هدف التعزيز بتسجيله خطأ في مرمى فريقه (21). وأضاف الإيفواري ديدييه يا كونان الهدف الثالث (73) واختتم البرتغالي سيرجيو بينتو المهرجان بالرابع (90+2).
- وتأهل ميتاليست خاركيف الأوكراني على حساب مضيفه أولمبياكوس اليوناني بفوزه عليه في أثينا 2-1. وسجل كريستيان فيلاجرا (81) وماركو ديفيتش (87) هدفي ميتاليست، والأسباني إيفان سييرا ماركانو (15) هدف أولمبياكوس. وكان ميتاليست خسر ذهاباً على أرضه 1-0 الاسبوع الماضي، لكنه تأهل لتسجيله أكثر خارج أرضه.
فيديو


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.