جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    15 يوماً مهلة لضبط أقوال مخالفي أحكام نظام إمدادات الطاقة    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    ذكرى البيعة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    دورة الألعاب السعودية والآمال    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    حكمة ملك وازدهار وطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    السياحة تطلق تقويم «شتاء السعودية»    «هيئة العقار» تعلن بدء أعمال السجل العقاري ل 26 حيّا بمدينة الدمام و14 حيا بمحافظة الخبر    غارات جديدة على الضاحية.. واشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية    ذكرى غالية ومجيدة    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    "سلمان للإغاثة" يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان    ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمين الشرقية يطلع على سير العمل في جميع المشروعات بالمنطقة

عقد معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله بن عايش العتيبي في مقر الأمانة بالدمام أمس اجتماعا مع إدارة الدراسات والإشراف بأمانة المنطقة الشرقية للإطلاع على سير المشروعات الجاري تنفيذها بالمنطقة ونسب الإنجاز التي تحققت.
واستمع معاليه في البداية إلى تقرير متكامل عن حجم هذه المشروعات من قبل مدير عام إدارة الدراسات والإشراف بالأمانة المهندس محسن بن حسين العريني والمتضمن مشروعات السفلتة وتصريف مياه الأمطار ومشروعات الجسور والأنفاق ومشروعات الواجهات البحرية ومشروعات أخرى متفرقة، حيث بلغ عدد المشروعات المنفذة حاليا بالمنطقة الشرقية لميزانية 1426-1427ه وحتى ميزانية 1431-1432ه (240) مشروعا بقيمة إجمالية بلغت أربعة مليارات وستمائة وستة وعشرون مليون ريال وهي (125) مشروعا للسفلتة بقيمة إجمالية بلغت مليار وثمانمائة وثمانون ريال.
وأضاف أن عدد المشروعات التي تم الانتهاء من تنفيذها بلغت (97) مشروعا فيما لازال ( 28 ) مشروعا تحت التنفيذ ، وبلغت نسبة الانجاز التراكمية لهذه المشروعات 88% ، كما بلغ عدد المشروعات الخاصة بتصريف مياه الأمطار( 35 ) مشروعا بقيمة إجمالية بلغت أكثر من (842) مليون ريال تم الانتهاء من تنفيذ (27) مشروعا منها وجاري العمل بتنفيذ ثمانية مشروعات متبقية وقد بلغت نسبة الانجاز التراكمية 84% ، كما بلغ عدد مشروعات الجسور والأنفاق (15) مشروعا بقيمة إجمالية تبلغ مليار ومائتين وسبعة وثمانون ريال تم الانتهاء من تنفيذ تسعة مشروعات منها وستة مشروعات تحت التنفيذ ونسبة الانجاز التراكمية 88% ، كما بلغ عدد المشروعات في الواجهة البحرية (19) مشروعا بقيمة إجمالية بلغت حوالي (350) مليون ريال وقد بلغ عدد المشروعات التي تم الانتهاء من تنفيذها (13) مشروعا وستة مشروعات لا تزال تحت التنفيذ ونسبة الانجاز التراكمية 52% ، إضافة إلى (46 ) مشروعا متفرقة بقيمة تبلغ أكثر من (267) مليون ريال تم الانتهاء من تنفيذ (32) مشروعا و (14) مشروعا تحت التنفيذ ونسبة الانجاز 83% .
كما استمع معاليه إلى شرح مفصل عن سير أعمال مشروع مركز الملك عبدالله الحضاري الذي يعد من اكبر المشروعات التي تنفذ على مستوى المنطقة الشرقية الذي من المقرر أن يكون أهم المعالم الرئيسية للمنطقة ،واطمئن معاليه على سير الأعمال لهّذه المشروعات ، وحث كافة المجتمعون على سرعة متابعة هذه المشروعات وتكثيف الرقابة الميدانية مع تطبيق الجودة والرفع أولاً بأول عن أية ملاحظات مع تكثيف جانب الزيارات الميدانية لجميع المشروعات وتطبيق كافة المعايير والمواصفات والشروط الواجب توافرها في هذه المشروعات.
ونوه العتيبي باهتمامات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد في متابعة كافة المشروعات وحرص سموهما على انجاز هذه المشروعات بأسرع وقت ممكن وبأعلى جودة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.