المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف اللبنانية

وضعت الصحف اللبنانية اليوم العديد من الأحداث والتطورات المحلية والعربية والإقليمية والدولية ومستجداتها في صلب إهتماماتها اليوم .
وسلطت الصحف الضوء على الاختبارات الثلاثة التي يمربها لبنان إثر الانفراج الحكومي في موضوعي الموازنة وخطة الكهرباء وأولها يتعلق بموضوع النفط الذي أدى إلى تباين في مواقف اللجان النيابية المشتركة حوله والثاني يتعلق ببدء اللجان النيابية أيضا خلال ساعات البحث في اقتراحات القوانين الخاصة بالحقوق المدنية للفلسطينيين وسط أجواء لا تزال تعكس اصطفافا وتوترا ظهرا في الجلسة النيابية الاخيرة والاختيار الثالث يتعلق بالتوتر القائم حاليا في ظل التهديدات الاسرائيلية المتكررة ضد لبنان بفعل استمرار سعي ناشطين لإرسال سفينتين إلى غزة لكسر الحصار المضروب على القطاع .
فلسطينيا نقلت الصحف دعوة رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس إثر لقائه بالعاهل الاردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين الولايات المتحدة إلى الطلب من إسرائيل التوقف عن هدم منازل في القدس وحض تل أبيب على فتح كافة المعابر إلى قطاع غزة مؤكدا على أن هذه الإجراءات الإسرائيلية مرفوضة رفضا قاطعا وتعتبر حجر عثرة في طريق تحقيق تقدم في العمل السياسي ومشددا على أن إسرائيل لا بد من أن تزيل حصارها عن كل المعابر وأن تفتحها بشكل كامل أمام مختلف أصناف البضائع التي يحتاج إليها الشعب الفلسطيني.
أمنيا ركزت الصحف على اعتداء مستوطنين يهود متطرفين على مصلى في الضفة الغربية المحتلة وتحطيم مدخله الرئيسي وإزالة الكتابات الإسلامية عن محرابه وواجهته الأمر الذي أثار حفيظة الفلسطينيين المسلمين وتداعيهم إلى إعادة ترميم الأضرار في وقت قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي بشن حملة دهم واعتقالات واسعة في بلدة دورا جنوب مدينة الخليل في الضفة الغربية وألقت القبض على عشرات الشبان تحت ذرائع واهية.
عراقيا اهتمت الصحف بحملة الانتقادات اللاذعة التي شنها رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي في كل الاتجاهات حيث لم يوفر خلالها حتى حلفاءه الداخليين أو الخصوم السياسيين متهما إياهم بانتظار العامل الخارجي لتأليف الحكومة في حين أعرب الرئيس السوري بشار الأسد خلال استقباله لرئيس المجلس الإسلامي في العراق عمار الحكيم عن الأمل في الوصول الى موقف موحد بين القوى السياسية العراقية لتشكيل حكومة وطنية ترعى مصالح الشعب العراقي وتكون المدخل لعودة الأمن والاستقرار للعراق وللمنطقة.
وفي شؤون أخرى متفرقة تناولت الصحف مصرع ضابط يمني وإصابة عدد من الجنود بجروح في كمين نسب إلى المتمردين الحوثيين الأمر الذي نفاه ناطق باسم الحوثيين .. والانفجار الذي استهدف حافلة تقل عسكريين وأسرهم في اسطنبول وتبنته مجموعة كردية مسلحة تسمي نفسها صقور تحرير كردستان والذي أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى .. وإعلان القضاء الايراني عن انطلاق محاكمة عشرة عناصر من جماعة / جند الله / التي أُعدم قائدها عبد الملك ريغي شنقا يوم الأحد الماضي . // انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.