محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصر وإيطاليا / مؤتمر صحفي

أوضح الرئيس المصري حسني مبارك إن مباحثاته التي أجراها اليوم مع رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني تناولت الوضع الإقليمي في الشرق الأوسط والتركيز على قضية السلام والتطورات ذات الصلة بأمن منطقة الخليج والوضع في كل من دارفور والصومال.
وقال الرئيس مبارك في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع رئيس الوزراء الايطالي عقب مباحثاتهما في مدينة شرم الشيخ المصرية أنه استعرض نتائج لقائه أمس مع رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو ولقائه الأسبوع الماضي مع رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس بالإضافة إلى جهود مصر حيال الوضع في غزة وتحقيق الوفاق الوطني الفلسطيني.
ولفت الرئيس مبارك إلى أن المشاورات تناولت علاقات التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي وسبل تفعيل آليات وأنشطة الاتحاد من أجل المتوسط وإعطائها دفعة جديدة إلى الأمام .. مؤكدا على تقدير بلاده للمنتدى الاقتصادي المقرر عقده فى ميلانو الايطالية شهر يوليو المقبل.
وفيما يتعلق بالقضايا الدولية قال الرئيس مبارك أنه تم خلال المشاورات استعراض تداعيات الأزمة الراهنة للاقتصاد العالمي والمخاطر المستمرة للإرهاب وأسلحة الدمار الشامل وما تمثله من تهديد للسلم والأمن الدوليين.
من جهته نوه رئيس الوزراء الايطالي سلفيو برلسكونى بالدور الجوهري الذي تقوم به مصر للتوصل إلى حلول للمشكلات التى تعانى منها منطقة الشرق الأوسط .. مبديا ارتياحه ورضاه عن نتائج الشراكة المتميزة بين البلدين.
وأعرب عن أمله في نجاح المشاريع التى ستنجز فى إطار هذه الشراكة .. منوها بالتعاون المصري الايطالي المشترك وما بذله رئيس الوزراء المصري الدكتور احمد نظيف فى هذا الصدد لتحقيق التميز فى العلاقات بين البلدين.
وقال رئيس الوزراء الايطالي أنه تم خلال المباحثات استعراض العديد من المشروعات التى سيتم انجازها فى المستقبل .. معربا عن أمله فى أن ترى النور فى القريب العاجل.
ونوه بتوقيع اتفاق بين وزارة البترول في مصر وكبرى الشركات الايطالية العاملة فى هذا القطاع والتي ستؤدى إلى مضاعفة قدرات إنتاج الغاز فى دمياط والقيام بعمليات تنقيب فى سيناء .. متوقعا أن يؤدى هذا التفاعل بين البلدين إلى تحقيق نتائج إيجابية جدا ومرضية جدا لمصلحة الشعبين.
//يتبع//
1904 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.