محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزارة الصحة الفلسطينية / تقرير

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم أنه خلال السبع سنوات الأولى من انتفاضة الأقصى سقط 5135 شهيدا 25 بالمائة منهم من الأطفال.
وأكد مدير عام الإسعاف والطوارئ معاوية حسنين في تقرير له اليوم بمناسبة دخول الانتفاضة عامها الثامن أن إجمالي الأطفال الشهداء دون سن السادسة عشر عاما بلغ 1253 شهيدا بينما بلغ عدد الشهيدات الأمهات والسيدات 183 شهيدة.
وذكر التقرير أن عدد الجرحى وصل إلى حوالي 57 ألف جريحا فيما بلغت حالات الإعاقة والمعاقين 1500 حالة.
وأوضح أنه سجل سقوط 112 شهيدا من أفراد الطواقم الطبية وضباط الإسعاف والمسعفين وكذلك 1893 جريحا بين صفوف هذه الطواقم.
وأشار إلى أن قوات الاحتلال الاسرائيلي دمرت في مناطق مختلفة 136 سيارة إسعاف تدميرا كاملا أو جزئيا في حين بلغ عدد الانتهاكات الإسرائيلية بحق الطواقم الطبية 8432 سواء على صعيد احتجاز الطواقم الطبية أو استهدافها بالرصاص أو الاعتداء على هذه الطواقم.
وحذر حسنين من مغبة استمرار الحصار الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية بشكل عام وقطاع غزة خصوصا لأن ذلك يهدد بحدوث كارثة إنسانية وصحية وبيئية حقيقة.وأوضح التقرير أن سياسة الإغلاق والحصار الشامل على قطاع غزة تسبب في مضاعفة نسبة الفقر والبطالة الشاملة.. مشيرا إلى أن 70 بالمائة من أهالي القطاع يعانون حاليا من الفقر الشديد.
وبين أن إغلاق المعابر وممارسة سياسة العقاب الجماعي الإسرائيلية تؤدي إلى إعاقة مرور المرضى إلى المراكز الطبية.. موضحا إلى أن إغلاق معبر رفح منذ مطلع يونيو الماضي تسبب باحتجاز حوالي سبعة آلاف مواطن من بينهم 1350 مريضا على الجانب المصري من المعبر توفي منهم 31 مواطنا ومواطنة سواء في المستشفيات المصرية أو على الحدود أو خلال رحلة العودة من معبر /العوجا/.
وأضاف ان هنالك حوالي 350 مريض كلى وما يزيد عن 150 حالة مرضية تحتاج لزراعة أطراف استيعاضية إضافة إلى عدد آخر من مرضى العيون والشبكية ومرضى الكبد يجب أن يسمح لهم بالسفر للخارج للعلاج قبل فوات الأوان.
ونوه حسنين إلى أن عددا كبيرا من المرضى يواجهون خطرا حقيقيا على حياتهم نتيجة استمرار الاحتلال الاسرائيلي في منعهم من السفر للخارج لاستكمال العلاج.. محملا إسرائيل المسؤولية المباشرة عن حياتهم.
وناشد منظمة الصحة العالمية وكافة المؤسسات الحقوقية الدولية التدخل لوضع حد للإجراءات الإسرائيلية.. محذرا في الوقت ذاته من نفاذ كميات العلاج الخاصة بالطوارئ في قطاع غزة.
// انتهى // 1745 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.