محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف اللبنانية

استأثر ترؤس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية باهتمام الصحف اللبنانية الصادرة اليوم.
ونقلت الصحف تحميل المملكة العربية السعودية اسرائيل مسؤولية / جرائم الحرب / فى لبنان مجددة دعمها لبسط السلطة اللبنانية سيادتها على كامل أراضيها ومؤكدة موقفها المناوى للعدوان الاسرائيلى فى لبنان وفلسطين والعمل مع الدول الصديقة لوقف فورى للعمليات العسكرية فى البلدين.
لبنانيا بينت الصحف أن بيروت شهدت مفاجأة دبلوماسية عكست عمق الفرز الحاصل على المستويين الدولى والاقليمى بسبب الحرب الاسرائيلية فى لبنان وتمثلت فى لقاء جمع وزيرى خارجية فرنسا فيليب دوست بلازى وايران منوشهر متكى فى السفارة الايرانية فى بيروت.
وتحدثت عن الموقف الفرنسى الذى اطلقه الوزير الفرنسى بأن الحل العسكرى مستحيل وأن الاتفاق السياسى هو الذى سيسمح بوقف فورى لاطلاق النار وبنشر الجيش اللبنانى فى الجنوب علما أن دوست بلازى كان وصل وعقد عدة لقاءات مع مسؤولين لبنانيين.
وسياسيا ايضا اهتمت الصحف بما طالب به وزير الثقافة اللبنانى طارق مترى الذى يترأس وفد لبنان لمجس الأمن الدولى خلال كلمة القاها فى جلسة علنية للمجلس حول لبنان بوقف فورى لاطلاق النار وبفتح تحقيق دولى حول مجزرة قانا.
ميدانيا أظهرت الصحف أنه وعلى الرغم من اعلان اسرائيل قرار تعليق الغارات الجوية لمدة 48 ساعة وهو ما انعكس تراجعا فى استهداف العمق اللبنانى استمرت هذه الغارات فى المناطق الجنوبية بحجة دعم القوات البرية التى تقاتل المقاومة قرب الحدود مما أدى الى سقوط المزيد من الضحايا المدنيين.
وتابعت الصحف باهتمام ما صدر عن مصادر فى جيش الاحتلال من أنه يخطط لتنفيذ عملية برية واسعة تهدف الى حسم المعركة مع مقاتلى المقاومة فى محاولة لاستباق قرار دولى بوقف النار مشيرة الى ان التقديرات تلفت الى احتمال اصدار مجلس الأمن الاسبوع المقبل قرار بوقف النار لذا سيقوم الجيش الاسرائيلى بتوغل برى واقامة منطقة عازلة بعمق كيلومترين استباقا لهذا القرار.
دوليا ركزت الصحف على دخول المواجهة بين ايران والمجتمع الدولى مرحلة جديدة من التحدى بعدما تبنى المجلس قرارا يحمل الرقم 1696 بموافقة 14 عضوا ومعارضة قطر ويمهل ايران حتى 31 أغسطس الجارى لتعليق تخصيب اليورانيوم أو احتمال فرض عقوبات جديدة فى وقت اعتبرت ايران أن القرار يفتقر الى أى أساس قانونى وتعهدت المضى فى حقها ب / التخصيب /.
// انتهى // 1130 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.