أمطار على المنطقة الجنوبية تمتد إلى مرتفعات مكة    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    أمير منطقة القصيم يطلق مسيرة اليوم الوطني السعودي    النفط يرتفع بفعل الفائدة والمخاوف الجيوسياسية    مستحقات نهاية الخدمة    الأزواج    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    الشارع الثقافي يتوهج    معلم بارز ارتبط بالذاكرة الوطنية.. قصر المصمك.. عراقة بناء ومكانة تاريخية    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    السعودية أرض العطاء    فوبيا الشاحنات    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    قمة سعودية للبنية التحتية !    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تخصصي الطائف يحقق تميزاً في تطبيق متطلبات واشتراطات "هيئة الغذاء والدواء" في قسمي الأشعة والطب النووي

حصل مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف على شهادة شكر وتقدير من الهيئة العامة للغذاء والدواء نظير تميزه بتطبيق متطلبات واشتراطات الهيئة العامة للغذاء والدواء الخاصة بأقسام الأشعة والطب النووي التابعة له بما يضمن كفاءة وسلامة وأمان استخدام الأجهزة والمواد الطبية المصدرة للإشعاع داخل تلك الأقسام.
وتعدّ هذه الشهادة نقلة نوعية في الخدمات الصحية بصحة المحافظة ضمن أفضل 15 مستشفى على مستوى المملكة, لا سيما مع ما تشهده الخِدْمات بتخصصي الطائف وأقسامه الفنية والطبية من تطور وعلى الدور الكبير الذي تقوم به صحة الطائف في هذا الشأن.
وأوضح مدير البرنامج الدكتور علي بن حسن الزهراني أن أسبقية الإنجاز التي جاءت على مستوى مستشفيات المملكة وحققت المعايير الأساسية لمتطلبات واشتراطات الهيئة العامة للغذاء والدواء من خلال متابعة تطبيق سياسات وإجراءات المستشفى الخاصة بالحماية من الإشعاع ومراقبة قياس جرعات تعرّض جميع العاملين للإشعاع بشكل منتظم واتخاذ الإجراءات الواجبة في حال زيادة الجرعات عن الحد المسموح به وإجراء اختبارات الجودة النوعية لجميع أجهزة الأشعة بشكل دوري ومنتظم وإجراء الاختبارات الدورية لفحص واقيات الإشعاع وإجراء اختبارات المسح الإشعاعي لجميع غرف الأشعة بشكل دوري ومنتظم و كذلك التخزين الآمن لجميع المواد المشعة الطبية داخل المستشفى.
وأشار إلى أن المستشفى يضم عدد من المشاريع التطويرية والتحسينية التي كان لها دور فاعل في رفع جودة الخدمة وكفاءتها ليستفيد منها المريض والمراجع بمستوى خدمات صحية ذات جودة عالية ومنها تطوير وتحديث الاستقبال الرئيس وإنشاء ممر رئيسي يستوعب عددا كبيراً من المراجعين دون حدوث ازدحام محققاً في الوقت نفسه أعلى معايير الأمن والسلامة وإنشاء استراحة مراجعين وإنشاء مدخل لوحدة الرنين المغناطيسي القديمة لتحقيق أعلى معايير أمان الرنين المغناطيسي وإنشاء وحدة موجات صوتية بقسم الأشعة وتطوير المكاتب الإدارية و الفنية الخاصة بوحدات القسم المختلفة.
وبين رئيس قسم الأشعة بالمستشفى الدكتور حسن غويدي, أن مشاريع التطوير والتحسين بالقسم مستمرة من خلال أرقام الخِدْمات المقدمة من الوحدات بالقسم كوحدة الطب النووي التي تم إجراء أكثر من 560 فحص مسح ذرّي منذ بدأت الوحدة الجديدة بالعمل بشكل كامل في سبتمبر 2019 م ، كما تم استيعاب جميع مرضى صحة الطائف من جميع الأعمار (حديث الولادة، والأطفال، والبالغين) والمراجعين لمستشفيات الطائف المختلفة، مفيدا أن هناك إنجازاتٍ بقسم الحماية من الإشعاع تتمثل في أن المستشفى يعدّ مستشفى مرجعيا للاستجابة الطبية لحالات الطوارئ النووية والإشعاعية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.